|


صلاح مخارش
طلعوا من مخرج 7!
2020-05-13
في رمضان هذا العام كان العدد الأكبر من المسلسلات التلفزيونية الرمضانية لمصر. وحسب علمي أن مصر قدمت لهذا الشهر “رمضان الحالي” 28 مسلسلًا رمضانيًا وبعدها الكويت حيث كان العمل على قدم وساق رغم جائحة “كورونا” التي لم تؤثر في معامل الإنتاج المصري وكان آخر المسلسلات التي انتهى إنجازها قبل رمضان بيومين “البرنس” لمحمد رمضان وهو المسلسل الذي حصد حتى الآن أكبر نسبة مشاهدة رغم مخالفته لقانون الحظر في بلده خلال التصوير!
ـ الكويت في هذا الشهر أيضًا قدمت أكثر من مسلسل كانت البطولات فيها مفردة بحيث كل نجم كان بطلًا لوحده في مسلسل مع مجموعة من النجوم الشباب وتطعيم بسيط من أصحاب الخبرة. رأينا ذلك مع حياة الفهد وسعاد عبدالله وإلهام الفضالة وهدى حسين وطارق العلي “كل نجم في مسلسل”.
ـ مسلسل “أم هارون، لحياة الفهد رافقته ضجة قبل العرض وضجة كبيرة خلال العرض والضجة الأكبر ستكون بعد العرض “السياسة” لها دور!
ـ هناك مسلسل مصري جميل وهو “الاختيار” يتحدث عن الإرهاب والإخوان أعدّه مسلسلًا عالي الجودة في كل شيء من فكرة وتصوير وتمثيل وعرض وسيناريو وإخراج إلا أن هناك من “صمت” حوله وحاول أن يتجاهله!
ـ “مخرج 7” هو الإنتاج السعودي المميز في رمضان هذا العام ومن وجهة نظري كان جميلًا وخفيفًا لهذا التوقيت. عرض وقدم وعالج بعض القضايا الاجتماعية بشكل ساخر وبسيط ومشوق. في مخرج 7 تألق كل المشاركين والجميل فيه أن الكل كان بطلًا ويؤدي دوره كما وضع فيه. المسلسل قدم لنا أيضًا أسماء سترسخ في ذاكرة المشاهد فبعيدًا عن النجوم “القصبي، الشمراني، الحبيب ريماس” كان الكل في هذا العمل نجمًا وأشد على يد إلهام علي وعلي الحميدي وعبدالمجيد الرهيدي وخالد الفراج وأسيل عمران وحتى الذي اسمه سعود “راعي الشكاوى”!