|


الرابطة واتحاد القدم يناقشان آلية الاستئناف.. والسيناريوهات المقترحة

اجتماع الخميس.. يحدد استمرار الدوري و «VAR»

الرياض ـ عبد الرحمن مشبب 2020.05.13 | 01:55 am

كشفت لـ “الرياضية” مصادر خاصة عن أن رابطة دوري المحترفين السعودي حددت الساعة العاشرة من مساء غدٍ موعدًا لعقد اجتماع مع أعضاء الرابطة بحضور ياسر المسحل، رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم.
وأعلنت الرابطة في بيان لها أمس الموعد المبدئي للعودة لاستئناف مباريات دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، وذلك في الـ 20 من أغسطس المقبل، بعد أن علقت وزارة الرياضة النشاط الرياضي في الرابع من مارس الماضي للاحتراز من تفشي فيروس كورونا المستجد.
وأشارت بيان الرابطة إلى أن الاجتماع سيشهد بحث الآلية المناسبة لعودة منافسات بطولة دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، وأفضل الحلول المتاحة والمتوافقة مع الظروف الحالية، والتي من أهمها تحديد الـ 20 من أغسطس المقبل موعدًا أوليًا لعودة الدوري، إلى جانب وضع السيناريوهات المقترحة في حال عدم مناسبة ذلك، على أن يكون بعد موافقة الجهات المعنية بمتابعة مستجدات فيروس كورونا.
“كما سيتم وضع الحلول المناسبة في حال عدم التمكن من استئناف الدوري في هذا التوقيت، وسيناقش أعضاء مجلس الرابطة والاتحاد إمكانية عودة الدوري بقيادة طواقم تحكيم محلية مع الاستغناء عن استخدام تقنية الفيديو المساعد الـ VAR”.
وكانت “الرياضية” نشرت خبرًا من مصدر في لجنة الحكام الرئيسة في الاتحاد السعودي لكرة القدم تطالب فيه اتحاد القدم باستمرار تقنية الفيديو، فيما قرر الاتحاد استئناف مباريات الدوري كونها تملك 42 حكمًا “18 ساحة”، و”24 حكمًا مساعدًا” يملكون رخصة العمل على تقنية الفيديو.


اجتماع الخميس.. 
يحدد استمرار الدوري و «VAR»