2020-05-16 | 01:16

مدير اتحاد الرياضات الذهنية يتحدث عن الدوري الإلكتروني
الفوزان: جذبنا 5 ملايين

الفوزان:
جذبنا 5 ملايين
حوار: مازن العسرج
مشاركة الخبر      

حظيت بطولة “لاعبون بلا حدود” التي تعد أكبر منافسة للألعاب الإلكترونية باهتمام كبير في منصات التواصل الاجتماعي من حيث التفاعل والمشاهدات عبر المنصة التي احتضنتها.
وأوضح تركي الفوزان المدير التنفيذي للاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية والذهنية المنظم للبطولة في حواره مع “الرياضية”، أن مشاهدات البث المباشر لمنصتي البيرسكوب ويوتيوب بلغت 5 ملايين.
وأشار إلى أن المنافسة تم بثها عبر ست لغات حتى تحقق انتشارًا كبيرًا، وتعكس صورة إيجابية عن السعودية في ظل تميزها أخيرًا في تنظيم الفعاليات الرياضية الكبيرة على مستوى العالم.
01
حدثنا عن التفاعل مع البطولة؟
الحمد لله البطولة حظيت بتفاعل كبير جدًا ووصلت مشاهدات المباريات من خلال البث المباشر عبر بيرسكوب إلى 4 ملايين بجانب مليون مشاهدة في منصة يوتيوب، وهذا يؤكد الرغبة الكبيرة للجمهور الرياضي مع مثل هذه المنافسات ، خاصة أن الجميع لديهم فراغ كبير خلال فترة الحجر.
02
هل حظيت باهتمام إعلامي كبير؟
عملنا على خلق زخم إعلامي كبير للبطولة، من خلال 6 استديوهات للتحليل بست لغات هي العربية، الإنجليزية، الفرنسية، البرتغالية، الإسبانية، الروسية، وهذا الأمر أسهم في أن يكون هناك اهتمام إعلامي على المستوى العالمي ومن خلال رصدنا التفاعل وصل إلى 16 مليونًا.
03
من أين جاءت فكرة البطولة؟
الظروف الراهنة التي أجبرت الجميع على البقاء في منازلهم وتفاعلًا مع المبادرات المطروحة من قبل اللجنة الأولمبية من خلال منصات في السوشال ميديا التي تحث على البقاء في المنزل، وجدنا ذلك فرصة ذهبية لتنظيم البطولة، خاصة أنها تصب في حملة مكافحة كورونا، من خلال المساهمة على البقاء في المنزل.
04
كيف تم التواصل مع المشاركين والجهات المنظمة؟
كانت هناك صعوبة خاصة أن إقرار البطولة وتنظيمها كانا في وقت وجيز، ولكن تغلبنا عليها، خاصة أن التنفيذ بشكل إلكتروني وعن بعد بنسبة مئة في المئة، وهذا كان من أكبر التحديات التي نجحنا في تجاوزها.
05
كم تصل ساعات العمل على البطولة بشكل يومي؟
وصلنا في بعض الأيام إلى 18 ساعة عمل وذلك لأننا نتواصل مع عدة دول ومع اختلاف التوقيت ونعقد اجتماعات عدة مع دول أوروبا وأمريكا والصين.
06
هل كان التفاعل مع دوري الأمير محمد بن سلمان الإلكتروني كبيراً؟
المنافسة حظيت باهتمام كبير من الجمهور السعودي من خلال مشاهدة المباريات والتفاعل معها، فيما وصلت مشاهدات البث المباشر للمباراة النهائية بين النصر والهلال 30 ألفًا، وكانت تجربة ناجحة.