2020-05-22 | 02:56

اليوم.. ينطلق تحت إشراف وزارة الرياضة
سباق 5 كم.. تحدّ يبدأ بـ 730 مشاركا

الرياض ـ الرياضية
مشاركة الخبر      

يشارك أكثر من 730 متسابقًا في منافسات سباق الـ 5 كلم، اليوم، ضمن فعاليات السباق المنزلي الذي أطلقته وزارة الرياضة خلال فترة تعليق النشاط الرياضي بسبب فيروس كورونا.
ويختتم سباق الـ 5 كلم غدًا، وهو سباق افتراضي يتيح للمشاركين الركض في أي وقت داخل منازلهم باستخدام جهاز السير، علمًا بأنه يمكن للمتسابق تقسيم المسافة لإكمالها خلال يومي السباق، حيث يتم احتساب النتائج عبر حساب “سترافا” أو “فيتبيت” بعد تسجيل وإيصال الجهاز الذي اختاره المشارك.
وتعد مبادرة “السباق المنزلي” التي ستقدم من خلالها جوائز للفائزين، هي الأكبر على مستوى السعودية في مجال الرياضة من حيث عدد المشاركين، إضافة إلى نوعية الفعاليات التي تتضمنها، ومنها استخدام أجهزة السير، أو المشي في الحديقة المنزلية، إضافة إلى المشي في فناء المنزل وداخله، وذلك بحسب اختيار المتسابق.
وتسهم هذه المبادرة في رفع نسبة الوعي الصحي والبدني لدى جميع أفراد المجتمع السعودي من مواطنين ومقيمين، فضلًا عن مواطني الدول الأخرى، حيث تمنح الفعالية وسائل جديدة لتشجيع ممارسة الرياضة في المنازل، بما يتناسب مع جميع الفئات العمرية من الجنسين، في ظل الأوضاع الحالية التي تحث على التباعد الاجتماعي.