2020-05-23 | 01:52

النادي الألماني يملأ مدرجات بوروسيا بارك بجمهور افتراضي
مونشنجلادباخ.. 13 ألف مشجع كرتوني

مونشنجلادباخ..
13 ألف مشجع كرتوني
ترجمة: بهاء الدين فرح
مشاركة الخبر      

قرَّر نادي بوروسيا مونشنجلادباخ الألماني ملء مدرجات ملعبه في مباراة فريقه الأول لكرة القدم أمام بايرن ليفركوزن، اليوم، في الجولة 27 من الدوري، الذي انطلق الأسبوع الماضي بـ13 ألف مجسم كرتوني لمشجعيه، كجزء من مشاركته في مشروع “ابق في المنزل وكن جزءًا من المباراة”، الذي يهدف إلى مساعدة الأندية على التكييف مع تداعيات فيروس كورونا المستجد.
والمشروع هو عبارة عن مبادرة تتيح للمشجعين من جميع أنحاء العالم فرصة فريدة، لوضع صورهم على مجسمات كرتونية في ملاعب فرقهم أثناء المباريات، من أجل أن يكونوا جزءًا من الحدث، دون تعريض أنفسهم لخطر فيروس كورونا، كما جاء في صحيفة “ديلي ميل” الإنجليزية أمس.
كما يهدف المشروع إلى تبرع المشجعين بالأموال بحد أدني يبلغ 22 يورو، لمساعدة أنديتهم على مواجهة الآثار الاقتصادية التي خلفها الفيروس، خاصة الأندية الصغيرة ذات التمويل المحدود، بحسب تشارلي دوبريس، مدير التسويق في نادي ليويس الإنجليزي، الذي يلعب في دوري الدرجة السادسة.
وأوضح دوبريس أنهم في محادثات مع فرق في الدوري الإنجليزي الممتاز للمشاركة في المشروع، بالتزامن مع فرق دوري كرة السلة الأمريكي والدوري الأمريكي لكرة القدم للمحترفين، لافتًا إلى أن بوروسيا مونشنجلادباخ هو النادي الأول الذي سيشارك في هذا المشروع.