|


الإدارة تتحرك قبل انتهاء مهلة تعويض المليون

الاتحاد يبلغ «فيفا» امتناع المولد

جدة - ماجد هود 2020.05.29 | 12:35 am

أخطرت إدارة نادي الاتحاد، أخيرًا، الاتحاد الدولي لكرة القدم بعدم تنفيذ سعيد المولد، ظهير أيمن فريق الأهلي الأول لكرة القدم، قرار “فيفا” دفع نحو مليون ريال إلى الغريم المحلي لناديه، تعويضًا عن انتقاله إلى نادي فارنزي البرتغالي قبل 5 أعوام.
وأفصحت لـ “الرياضية” مصادر خاصة عن رفع الاتحاد الإخطار إلكترونيًا قبل انقضاء مهلة السداد، وإفادته بامتناع اللاعب عن التنفيذ حتى ساعة مراسلة “فيفا” مطالبًا باتخاذ الخطوة القانونية التالية.
وتلقى المولد إنذارًا، من الاتحاد الدولي في 7 مايو الماضي، يلزمه وفارنزي بدفع 270 ألف دولار “مليون و18 ألف ريال سعودي” إلى نادي الاتحاد.
وبعدما صادقت لجنة الاحتراف على نقله من الأهلي للاتحاد مطلع 2015 إثر خلافٍ بين الناديين، اتخذ اللاعب قرارًا انفراديًا بالانضمام في يوليو من العام ذاته إلى النادي البرتغالي. وطالب الاتحاديون، على الإثر، “فيفا” بالحكم لهم بتعويض مالي، وهو ما تحقق قبل عام. وكان فهر الطيب، وكيل أعمال المولد، أبلغ “الرياضية” في وقت سابق امتداد المهلة، الواردة في الإنذار، إلى نهاية مايو الجاري. وأفصح، آنذاك، عن عمله مع فارنزي لسداد المبلغ مناصفةً.
وتواصلت “الرياضية” مع الوكيل، هاتفيًا، للتعليق على أحدث تطور في القضية، لكنه لم يرد. وامتنع اللاعب عن ارتداء القميص الاتحادي في أي مباراة قبل الانتقال إلى البرتغال. وقد يعاقبه “فيفا” بفترة إيقافٍ تبدأ من 4 أشهر إذا استمر في تجنب الدفع، حسب تصريح سابق للتونسي علي عباس المحامي المختص في القضايا الرياضية الدولية.


الاتحاد
يبلغ «فيفا» امتناع المولد