|


الحلافي: أجيبوا عن أسئلتنا واحسموا الدوري

الرياض ـ بندر العتيبي 2020.05.30 | 12:09 am

طالب عبد الرحمن الحلافي، المشرف العام على فريق النصر الأول لكرة القدم، الاتحاد السعودي للعبة نفسها، ورابطة دوري المحترفين، بسرعة حسم موعد عودة دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، وتوضيح عدة أمور للأندية بشكل رسمي، يأتي في مقدمتها مصير عقود اللاعبين المحليين والأجانب، وكيفية عودة المسابقة التي توقفت احترازيًا من جائحة كورونا.
وقال لـ”الرياضية” الحلافي في تصريحات خاصة: “على لجنة الاحتراف بالاتحاد السعودي لكرة القدم ورابطة دوري المحترفين توضيح أمور عدة بشكل رسمي، بشأن عقود اللاعبين السعوديين وغير السعوديين التي ستنتهي قبل استئناف الدوري، ففي حال تركها اختيارية فستكلف الأندية مبالغ طائلة، وسيُضطر بعضها إلى تجديد العقود حتى لو لم يكونوا مقتنعين باللاعب بشكل تام”.
وأضاف: “يجب أن تبلغ جميع الأندية بموعد العودة للدوري قبل انطلاقته بثمانية أسابيع، وهل سيتم وضع اللاعبين والجهاز الفني في الحجر المنزلي لأسبوعين أم سيكون هناك إجراء آخر؟”.
وأشار المشرف العام إلى أن إدارة ناديه وضعت أكثر من خطة بالاتفاق مع البرتغالي روي فيتوريا مدرب الفريق من أجل المرحلة المقبلة.
وأكد عبد الرحمن الحلافي، أن فكرة المنصة الذكية تم البدء فيها منذ أكثر من خمسة أشهر، وتم عرض الفكرة بعد الاتفاق مع الشركة المختصة على فيتوريا ومساعديه من أجل البدء في إدخال البيانات المطلوبة لتدريب وتطوير كرة القدم، التي تُعد الأولى في الشرق الأوسط، بل من أوائل الأندية العالمية في تطبيقها، وستخدم النصر ـ إن شاء الله ـ في الأعوام المقبلة، حيث إننا نفكر دائمًا لاستمرار وتوهج النصر لأعوام كثيرة، وليس العمل للوقت الراهن فقط.