|


«الاحتراف» تجتمع مع الأندية.. وتقترح مواعيد «الصيفية»

الشهري خلال الاجتماع.. (خاصة بـ"الرياضية")
الرياض - بندر العتيبي 2020.06.04 | 09:54 pm

أكد معيض الشهري رئيس لجنة الاحتراف خلال اجتماعه، الخميس، مع مديري الاحتراف في الأندية، أن معالم استئناف الدوري أو خلافه ستتضح في بحر الأسبوع المقبل، وذلك عبر اجتماع عن طريق الإنترنت.
كما شدد الشهري خلال إدارته للاجتماع، على أن تمديد العقود تستوجب موافقة اللاعب، أو قبول ناديه إن كان معاراً، فيما لن تتمكن الأندية من تسجيل بديل لأي لاعب لم يجدد عقده حال استئناف المسابقة.
وأطلعت لجنة الاحتراف ممثلي الأندية، بمقترحين لفترة التسجيل الصيفية، الأول يقتضي فتح باب الانتقالات من 20 يونيو الجاري، حتى 12 سبتمبر، أما الثاني، تبدأ على إثره الفترة منذ 1 يوليو 2020 وحتى الـ23 سبتمبر، وفي الفترتين المقترحتين تصل عدد أيام سوق التنقلات إلى 84 يوماً.
فيما تمتم مناقشة جوانب متعددة خلال الاجتماع، منها تعميم الاتحاد الدولي لكرة القدم، المتضمن مقترحات العمل الخاصة بـ «فيفا» بسبب تأثير جائحة كورونا، واتفاقيات الإعارة والانتقال، وفترات التسجيل.
وشهد الاجتماع حضور أكثر من 60 مثلاً للأندية، مع طرح مقترحات عدة من لجنة الاحتراف، والتحاور في أهم القضايا التي خلفتها أزمة كورونا، والتوقف المصاحب له، والضرر المادي الذي لحق بها في الفترة الماضية.


«الاحتراف» تجتمع مع الأندية.. وتقترح مواعيد «الصيفية»