2020-06-20 | 00:39

نائب رئيس الباطن يكشف عن سر إصرار ناديه على استئناف منافسات الموسم
الظفيري: دوري الأولى متقلب

الظفيري: 
دوري الأولى متقلب
حوار: حماد الدوسري
مشاركة الخبر      

عندما هبط نادي الباطن إلى مصاف أندية دوري الدرجة الأولى، وضع مسؤولية العودة السريعة إلى الأضواء هدفًا مبكرًا عملوا على تحقيقه وتهيئة البيئة المناسبة للوصول إليه.
وفي حواره مع “الرياضية”، اعترف مبارك الظفيري، نائب رئيس نادي الباطن، بصعوبة المنافسة في الدوري، الذي وصفه بالمرهق والمتقلب، وبيَّن أن عدم حفاظ فريقه على صدارة الترتيب العام يعود إلى عدم وجود عدالة فنية، مشيرًا إلى أن الفريق الأفضل ربما لا يحقق الانتصار.
01
كيف شاهدت دوري الأمير محمد بن سلمان للدرجة الأولى بعد عودتكم إليه الموسم الجاري والتغييرات التي حصلت فيه؟
في الحقيقة دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى دوري صعب جدًّا من جميع النواحي، سواء كانت النواحي الفنية أو الأمور المالية أو نتائج المنافسة، وهو مرهق في كل الأحوال.
02
هل ترى أنه من الأفضل أن يستمر بهذه الآلية من خلال تنافس 20 فريقًا أم يتم تغيير نظامه وزيادة عدد الفرق المشاركة فيه مع تقسيمه إلى مجموعتين؟
بصراحة لكل نظام ميزته، فمسألة تقسيمه إلى مجموعتين فيها ميزات إيجابية، ومن أبرزها تقليل التكاليف المالية، ولكن إذا نظرنا إلى استمراريته بنظامه الحالي كفائدة فنية، فأرى أنه بطريقته الحالية أفضل.
03
منذ هبوط الباطن الموسم الماضي إلى الدرجة الأولى وهدفكم واضح وهو الصعود إلى أندية دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، فكيف ترى تحقيقه؟
بلا شك هدفنا واضح وصريح، وهو العودة إلى مصاف أندية دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، ونعمل ونجتهد لتحقيق هذا الهدف، سائلين الله عز وجل التوفيق.
04
ما سر تعاقداتكم مع أسماء مميزة من اللاعبين الموسم الجاري؟
حرصنا على توفير لاعبين مميزين، رغبة في تحقيق الهدف المنشود، ولله الحمد كانت تعاقداتنا جيدة جدًّا، وهذا جاء بتوفيق الله.
05
نجح فريقكم في نيل صدارة الدوري معظم جولات المسابقة إلا أنه حاليًا في المرتبة الثانية، فما سبب ذلك؟
الدوري متقلب جدًّا، ولا توجد فيه عدالة فنية في بعض الأحيان، حيث إن الفريق الأفضل ربما لا يحقق الفوز، ولكن ولله الحمد الباطن نتائجه مميزة.
06
هل استفدتم من تجربة المواسم السابقة التي كان فيها الفريق ضمن أندية دوري المحترفين؟
هذا أمر مؤكد ولا شك فيه، حيث استفدنا من جميع النواحي، واكتسبنا خبرة جيدة ولله الحمد، كما أن دوري المحترفين بطبعه دوري قوي ومتابع إعلاميًّا وجماهيريًّا.
07
وما أبرز الخبرات المتكسبة من تجربة الموسم الماضي؟
المكتسبات كثيرة، ولكن تبقى الخبرات الفنية والإدارية في مقدمة الأمور، التي أرى أننا حصدناها.
08
كيف تقيم عمل الجهاز الفني للفريق بقيادة البرتغالي خوسيه جاريدو حتى الآن؟
بصراحة جاريدو مدرب مميز، وصاحب خبرة كبيرة، وهو أحد المكاسب الموسم الجاري، والفريق معه يقدم مستويات ونتائج جيدة جدًّا، ونتمنى أن يكتمل هذا العمل الرائع بالصعود إلى دوري المحترفين.
09
لماذا لم تبرموا أي صفقة تعاقدية في فترة الانتقالات الشتوية؟
نظرًا لوجود وفرة لاعبين لدينا في أغلب المراكز، والمدرب يرى أن العناصر الموجودة قادرة على قيادة الفريق للصعود دون إضافات أو تغييرات.
10
هل أنتم راضون عن أداء جميع المحترفين الأجانب إلى درجة أنكم لا ترون ضرورة لتغيير أي منهم؟
نعم المحترفون الأجانب في فريقنا مميزون جدًّا، ونتمنى أن يضاعفوا جهودهم مع زملائهم في الفترة المقبلة، لإسعاد جمهور السماوي بخطف بطاقة الصعود والعودة إلى دوري الأضواء من جديد.
11
كيف يتم توفير الدعم المالي في ظل القيمة العالية لمصروفات الأندية حاليًا؟
نعتمد على الدعم الحكومي الذي تقدمه حكومتنا ممثلة في وزارة الرياضة، إضافة إلى جهود ناصر الهويدي، رئيس النادي، الذي يبذل جهودًا كبيرة في حل جميع المشكلات المالية التي تواجهنا.
12
من أصعب الفرق التي واجهتموها حتى الآن؟
كما ذكرت لك في البداية، فدوري أندية الدرجة الأولى صعب ومتقلب، ولا يوجد فريق سهل، لكن لو سألتني عن أفضل فريق يلعب كرة قدم في هذا الدوري، فأعتقد أنه الجبلين من وجهة نظر شخصية.
13
بصراحة من ترشح للصعود؟ وما الفرق التي تعتقد أنها الأقرب إلى الهبوط؟
التوقع صعب جدًّا، خاصة أن التنافس على أشده في ظل بحث معظم الأندية عن تحقيق أهدافها، ولكن الأمنية صعود السماوي والباقي “ربي يستر عليهم”.
14
كنتم من أكثر المطالبين باستمرار الدوري، وصوتم على استئنافه، فما سبب تمسككم بعودة المنافسات؟
بلا شك عودة الدوري كانت أمنية بالنسبة لنا، نظرًا للجهود الفنية والمالية، التي تمت الموسم الجاري، ونطمح إلى تتويجها، ونسأل الله عز وجل أن يحالفنا التوفيق ونصعد إلى المحترفين.
15
ألا تخشون من تأثير هذا التوقف الطويل ويفقد الفريق فرصة الصعود؟
بإذن الله سنبذل قصارى جهدنا، ونستثمر جميع الإمكانات، ويبقى التوفيق من الله، وإن شاء الله نتمكن من تجاوز مرحلة الانقطاع بسلام.
16
كيف ستستعدون لإكمال الدوري؟ وهل ستنظمون معسكرًا إعداديًّا للفريق؟
عملنا مع الجهاز الفني على إعداد خطة للعودة، حيث سيعقد الفريق معسكرًا إعداديًّا يخوض خلاله أربع مباريات تجريبية، ولا أخفيك سرًا فالمسألة لدينا تحدٍ، وثقتنا في اللاعبين والجهازين الفني والإداري كبيرة، للعمل بجد واجتهاد وتكاتف من الجميع.
17
ماذا تود إضافته في نهاية حديثك؟
أسأل الله عز وجل أن يحفظ هذا البلد من كل شر، وأن نتجاوز هذا الوباء، وتعود الحياة إلى طبيعتها، وينعم الجميع بالصحة والعافية.