2020-06-29 | 23:34

الأمين العام يكشف عن الجهود المبذولة بهدف نقل الموروث إلى العالمية
السويلم: منظمة تسجل السلالات

تغطية: راكان المغيري
مشاركة الخبر      

كشف الدكتور مبارك السويلم، الأمين العام للمنظمة الدولية للإبل، عن أن اعتماد تسجيل الإبل وسلالاتها في العالم لن يكون إلا من خلال المنظمة فقط.
وذلك بعد تأكيد منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة “اليونسكو” استعدادها للتعاون مع المنظمة الدولية للإبل “ICO” في كل ما له علاقة بتسليط الضوء على إسهام الثقافة في تحقيق التنمية المستدامة، وحماية التراث الثقافي غير المادي، وتعزيز التماسك الاجتماعي والسلام، عادةً تلك الجهود ضمن أولوياتها.
جاء ذلك في خطاب رسمي أرسلته منظمة “اليونسكو” إلى الشيخ فهد بن حثلين، رئيس المنظمة الدولية للإبل “ICO”، حيث رحبت اليونسكو بالجهود التي تبذلها المنظمة الدولية للإبل “ICO” الخاصة بحماية وتعزيز الموروث الثقافي للإبل، وكل ما يتعلق به من أبعاد اجتماعية واقتصادية وبيئية. وبيَّن السويلم أن جهود فهد بن حثلين، رئيس المنظمة الدولية للإبل، نقلت الموروث الثقافي للإبل من المحلية إلى العالمية في فترة وجيزة، مضيفًا أن المنظمة تبذل جهودًا كبيرة لتنظيم وترتيب جميع الأنشطة والفعاليات المرتبطة بالإبل في العالم، وقال: “المنظمة تتعاون مع جميع المنظمات العالمية المعنية، وأبرزها اليونسكو بهدف وضع الإبل على الخارطة العالمية”.