2020-07-01 | 00:15

لاعب الباطن يكشف عن مخطط ناديه في بحث العودة إلى المحترفين
الشريد: الهلال منحني البطولات

الشريد:
الهلال منحني البطولات
حوار:عبدالله العبيد
مشاركة الخبر      

انطلقت علاقة عبد العزيز الشريد لاعب فريق الباطن الأول لكرة القدم مع المستديرة من ملاعب حي الشفا في العاصمة السعودية الرياض والتي تعد أحد مناجم المواهب الكروية.
وانضم الشريد إلى الهلال من خلال درجة البراعم ليتدرج حتى وصل إلى الفريق الأول بطلب من اليوناني جورجوس دونيس مدرب الفريق سابقًا.
وخاض الشريد الكثير من التجارب الاحترافية بعد خروجه من الهلال الذي توج معه بالكثير من البطولات متنقلًا بين التعاون وأحد والفتح والعين والباطن الذي استقر به المطاف في صفوفه حاليًا.
ويصف في حواره مع “الرياضية” الشريد التعاون بالكبير في إنجازاته والمميز في عمله الإداري الذي كانت نتيجته تحقيق لقب كأس خادم الحرمين الشريفين. وتحدث عن مشروع نادي الباطن الطامح إلى العودة لدوري المحترفين، مؤكدًا أن التوقف لن يعيق الفريق في الفترة المقبلة.
01
حدثنا عن بدايتك الكروية؟
بداياتي مع كرة القدم كانت في مدينة الرياض وتحديدًا مدارس وحواري حي الشفا المعروفة بإنجاب أفضل اللاعبين في ملاعب كرة القدم السعودية.
02
ماذا عن تجربتك الاحترافية في الهلال؟
نشأت وترعرت في نادي الهلال بدأت فيه برعمًا وخرجت منه لاعبًا محترفًا ويعود ذلك إلى الأجهزة الفنية والإدارية المحترفة والعالمية الموجودة في نادي الهلال والتي تساعدك على النشأة والتأهيل بشكل متقن وعالٍ في الاحترافية وبفضل من الله مثلت النادي في جميع الفئات؛ البراعم والناشئين والشباب والأولمبي والفريق الأول، وحصلت مع نادي الهلال على الكثير من الألقاب في مختلف الفئات.
03
وكيف كانت التجربتان الأخريان مع التعاون وأحد في دوري المحترفين؟
تجربتي مع نادي التعاون تعدّ ممتازة للغاية إذ لعبت فيه موسمين والتعاون يعد من الأندية الكبيرة وفي الأعوام الأخيرة قدم مستويات رائعة جدًا في مختلف البطولات بما فيها الدوري وحقق بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين ويعود ذلك إلى العمل والبيئة الموجودة فيه والتي تساعد اللاعب على البروز وإظهار جميع إمكاناته داخل الملعب، والعمل ليس حديث عهد، بل ممتد في سلسلة من الأعوام والخطة المثالية الموجودة في النادي.
أما بالنسبة إلى تجربة أحد فكانت قصيرة ومن أصعب التجارب لأن الفريق كان ينافس على البقاء في الدوري وبفضل من الله وعزيمة رجال أحد من لاعبين ومدربين وإداريين بقي أحد في ذلك الموسم في الدوري.
04
كيف ترى انضمامك إلى المنتخب السعودي في فترات سابقة؟
فخر لكل لاعب تمثيل منتخب بلاده وخدمة وطنه في المجال الرياضي، وقد مثلت المنتخب السعودي في درجتي الشباب والأولمبي والفريق الأول “ب”.
05
من المدرب الذي لن تنساه؟
جميع المدربين استفدت منهم، السعوديين والأوروبيين واللاتينيين ولكن المدرب الروماني سيبيريا كان الأبرز إذ ساعدني وساهم في تطويري ذهنيًا وفنيًا وبدنيًا داخل المستطيل الأخضر وخارجه وكذلك طيب الذكر دونيس المدرب اليوناني الذي استدعاني للفريق الأول في نادي الهلال.
06
كيف كان برنامجك اليومي في فترة منع التجول بسبب فيروس كورونا؟
في بداية الأزمة عدت إلى الرياض للبقاء بالقرب من عائلتي وأخذت قسطًا من الراحة في الأسبوع الأول ثم عدت بعدها لأداء التدريبات تدريجيًا من خلال برنامج معد من قبل الجهاز الفنّي في نادي الباطن بقيادة جاريدو المدرب البرتغالي. وأسال الله أن يبعد عن أمّتنا ووطننا هذا الوباء والبلاء.
07
كيف شاهدت دوري الأمير محمد بن سلمان للدرجة الأولى؟
الدوري يحمل اسمًا غاليًا على قلوبنا وهو سيدي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد حفظه الله الداعم الأول للشباب السعودي وهذا أكبر تشريف للدوري.
08
هل استفاد الباطن من تجربة وجوده في أندية دوري المحترفين في المواسم السابقة؟
نعم استفاد فنيًا في ظل وجود عناصر في الفريق تتمتع بالخبرة المكتسبة من المشاركة في دوري المحترفين مما انعكس بشكل إيجابي على الأداء والنتائج التي يحققها الفريق وتشاهدها الجماهير.
09
كيف رأيت عمل الجهاز الفني للفريق بقيادة البرتغالي خوسيه جاريدو حتى الآن؟
عمل الجهاز الفني قمة في الاحترافية وبإذن الله يتكلل هذا العمل بالصعود إلى دوري المحترفين.
10
الباطن طالب باستمرار الدوري، فما سبب تمسكه بعودة المنافسات؟
هذا حق مشروع للنادي بسبب الجهود المبذولة من بداية الموسم الرياضي بالإبقاء على نجوم الفريق الذين شاركوا في دوري المحترفين واستقطاب لاعبين ذوي جودة فنية عالية للعمل على العودة إلى دوري المحترفين وبإذن الله سنعود إلى دوري المحترفين.
11
ألا تعتقد أن فترة التوقف الطويلة ستؤثر على الفريق وتفقده فرصة الصعود؟
من الطبيعي وجود أمور إيجابية وأخرى سلبية نتيجة لهذا التوقف ولكن بهمة جميع الأجهزة في النادي سيتحقق الهدف المخطط له إن شاء الله.
12
ما أصعب الفرق التي واجهتموها حتى الآن؟
جميع الفرق متقاربة في المستوى والدليل التقارب النقطي بينها في جدول الترتيب العام للدوري.
13
بصراحة من ترشح للصعود؟ وما الفرق التي تعتقد أنها الأقرب إلى الهبوط؟
من المعروف في دوري الدرجة الأولى أن المنافسة موجودة حتى آخر دقائق الدوري في صعود الفرق أو هبوطها ولا يوجد هناك مجال للتوقع.
14
هل من الممكن أن نشاهدك في دوري المحترفين مرة أخرى؟
بإذن الله، فلكل مجتهدٍ نصيب ولابد من وجود الطموح والإصرار مع العمل لتحقيق ما يصبو إليه أي شخص.
15
ما الذي تود إضافته في نهاية حديثك؟
أحب أن أشكر رجال الصحة ورجال الأمن على ما بذلوه في الفترة الأخيرة أمام جائحة كورونا.