> مقالات

عبدالكريم الزامل
المولد نجم مع وقف التنفيذ
2020-07-10



في وقت أصبحت الموهبة التي تمثل تميزاً ملحوظاً عند أحد الأشخاص في جانب معين أو أكثر من مجالات الموهبة التي هي مجال خصب للاستثمار فيها، إلا أن ندرتها في بعض المجالات تجعل المحافظة عليها أمرًا في غاية الصعوبة كما هي مواهب كرة القدم.
الموهوب عادةً ما يكون شخصًا مختلفًا تماماً عن الأشخاص الطبيعيين ودرجة الذكاء عنده أعلى في المجال الذي أبدع فيه ليصبح فيما بعد نجماً يشار له بالبنان.
بالأمس فاجأنا نادي الاتحاد ببيان
صحفي يؤكد فيه “مغادرة نجمه فهد المولد معسكر الفريق في عسير دون سبب، مؤكدًا عدم وجود مستحقات مالية له كما يدعي”..
من المؤسف أن يحدث مثل هذا التصرف وناديه في بداية استعداداته للعودة لاستئناف مبارياته في الدوري وهو في موقف حرج لتأخره في الترتيب. والسؤال لماذا صمت كل هذه المدة وعبر عن احتجاجه بشكل مسيء له ومحرج لمحبيه، والأكيد هو عدم مشروعية ترك المعسكر حتى ولو كان ما يدعيه عن مشروعية مستحقاته المالية سواء كانت مثبتة أو وعود كما يروي بعضهم..
الإعلام والجماهير ترى المولد هو النجم الأول والجماهيري في المونديالي وتعقد عليه جماهير العميد آمالاً كبيرة لقيادة الفريق بعد عودته من الإيقاف، إلا أن المولد يأبى إلا أن يخذلها في وقت “حساس” وهو تصرف يسأل عنه، وهو الذي توقف عاماً بسبب تصرف خاطئ منه..
المتفق عليه أن ليس كل موهوب هو نجم هناك مواصفات ومقاييس للنجومية أهمها “الالتزام” الذي يضع على النجم مهام ومسؤوليات لعل أبرزها الطموح والمثابرة وعدم الملل، ولديه القدرة على تحمل الصدمات في كل مراحل مسيرته، وهذا يتطلب تميزه بالنضج الانفعالي.
والقاعدة أن ليس كل موهوب نجماً ثابتًا لأن النجومية كما أسلفت لها مواصفات خاصة تحتاج إلى التزام بمهامها.. فهد المولد موهوب هل التزم بمواصفات النجومية؟

نوافذ:
- ‏صدر قرار مركز التحكيم السعودي ضد نادي النصر في قضيته مع اللاعب عبد الله السالم والفيحاء وتكبد النصر مبلغ يزيد على “11” مليون ريال يسددها خلال شهر بسبب إلغاء إدارة النصر التي يرأسها القانوني د. صفوان السويكت عقد السالم‬ “الزبدة” بجرة قلم النصر يخسر”11” مليون من المسؤول؟
- كل الطرق مهيأة لحسم الهلال الدوري في ظل الاستقرار الذي يعيشه فنياً ومالياً..
- متى تعلن جامعة الملك سعود نتيجة فحص عروض أستثمار الملعب عسى المانع خير.
وعلى دروب الخير نلتقي.