2020-07-21 | 00:23

مدافع الأصفر الجديد يروي أسرار الصفقة.. ويتوقع المنافسة على جميع البطولات
العلاوي: فيتوريا نقلني للنصر

العلاوي:
فيتوريا نقلني للنصر
حوار: بندر العتيبي
مشاركة الخبر      

تدرج عبدالعزيز العلاوي اللاعب المنتقل من أحد إلى فريق النصر الأول لكرة القدم، في الفئات السنية في الأهلي لمدة ثمانية أعوام بدءًا من البراعم ثم الناشئين وتلتهما درجة الشباب واختتم مشواره مع أولمبي الأهلي، وحقق معهم بطولتي دوري الناشئين والشباب. ومثل فريق أبها الموسم الماضي في الدور الأول، ثم غادر إلى فريق العروبة بالدور الثاني، وانتهى به المطاف في الموسم الجاري مع فريق أحد قبل أن يوقع عقداً مع النصر لثلاثة أعوام.
وأوضح في حواره مع “الرياضية” العلاوي صاحب الـ 22 عامًا أنه رفض وضع أي شرط من أجل الانتقال إلى النصر مساء الجمعة الماضي، لأن الانتقال إلى الفريق النصراوي مطمع كل لاعب.
01
كيف بدأ موضوع انتقالك إلى النصر؟
دار بيني وبين عبد الله المحمدي وكيل أعمالي حديث مطول في رمضان المبارك بعد الانتهاء من جمع أبرز اللقطات الدفاعية والهجومية لي مع فريق أحد لهذا الموسم، وأبلغني المحمدي بعده بأنه تحدث مع أحد مسؤولي النصر الذي أرسل اللقطات إلى المدرب البرتغالي روي فيتوريا الذي بدوره سيشاهد اللقطات إضافة إلى مبارياتي السابقة.
02
أفهم من حديثك أن مفاوضاتك مع النصر كانت من شهر رمضان؟
لا، المفاوضات لم تبدأ إلا بعد عودة استئناف التدريبات أخيرًا، ففي أثناء معسكر فريق أحد في القصيم الأسبوع الماضي وبعد أن لعبنا مباراة تجريبية أمام الرائد أخبرني وكيل أعمالي بأن روي فيتوريا مدرب النصر معجب بمستواي الفني، وفي الحقيقة لا علم لي هل حضر أي من الجهاز النصراوي لمتابعتي في اللقاء التجريبي أم لا، فطلب مني المحمدي شروطي لإكمال الانتقال إلى النصر.
03
وما شروطك التي أبلغتها لوكيل أعمالك في سبيل الانتقال إلى النصر؟
بكل أمانة أبلغت وكيل أعمالي بعدم طلب أي شرط من الإدارة النصراوية، فنادٍ مثل النصر مستحيل أن أفرض عليه شروطي، كون الانتقال إلى النصر فخر واعتزاز لكل لاعب، فتم توقيعي بعد 24 ساعة من التوقيع مع عبدالفتاح عسيري لاعب الوسط في فريق الأهلي.
04
صف لنا شعورك بعد التوقيع رسميًا في كشوفات النصر؟
شعوري لا يوصف كوني انتقلت إلى نادٍ كبير بحجم النصر، وهو دافع إيجابي لكل لاعبي دوري الأمير محمد بن سلمان للدرجة الأولى بأنهم متابعون وأي لاعب سيجتهد سينتقل إلى أحد أندية دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، ولدي ثقة كبيرة في قدراتي الفنية.
05
النصر يملك أكثر من لاعب في مركز الظهير الأيسر، فأين تجد نفسك؟
المنافسة الشريفة ستكون شعارنا فمن يلعب أساسيًا سنكون خير داعم له؛ لأن الأهم مصلحة الفريق وكلنا ثقة في اختيارات روي فيتوريا المدرب البرتغالي، فكلما زاد عدد اللاعبين في كل مركز كانت الفائدة لمصلحة الفريق.
06
ما سر عدم انضمامك إلى المنتخبات السنية في الأعوام الماضية؟
هذا الأمر يعود إلى الأجهزة الفنية في المنتخبات السنية، فعلى الرغم من مشاركتي أساسيًا مع براعم وناشئي وشباب الأهلي إلا أنه لم يتم استدعائي للمنتخبات، بل إن آخر موسم لي مع أولمبي الأهلي حصلت فيه على الترتيب الثالث كأكثر لاعب مشاركة بعد محمد الربيعي الحارس وعبد الباسط الهندي المدافع.
07
لماذا لم تصل إلى الفريق الأول مع الأهلي على الرغم من مشاركتك لاعبًا أساسيًا مع الفريق الأولمبي؟
للأسف لم يتم منحي الفرصة بالفريق الأول في الأهلي، فبعد صعودي إلى الفريق الأول لم يتم استدعائي لمعسكر الفريق ولم ألتحق بتدريباته، والجهاز الفني لم يشاهدني، فالقرار صدر من قبل أحد أعضاء الجهاز الإداري.
08
كيف حدث ذلك؟
بعد عودة الفريق من المعسكر الخارجي، أبلغني الإداريون بأن المدرب سيجري مناورة للاعبين الذين لم يشاركوا في المعسكر لمشاهدتهم، وبعد العودة تم طلب جميع اللاعبين إلا أنا على الرغم من عدم وجود أي لاعب بمركز الظهير الأيسر في تلك الفترة، وذلك لمنح المصري محمد عبدالشافي إجازة بعد مشاركته في كأس العالم إضافة إلى اقتراب منصور الحربي من الانتقال إلى الاتحاد، وتم طلب هاني صبياني الظهير الأيسر في درجة الشباب بدلًا مني، ورب ضارة نافعة، وهذا أمر مكتوب وبإذن الله يكون خيرًا لي في مستقبلي الكروي.
09
زيادة اللاعبين الأجانب في دوري الأمير محمد بن سلمان للدرجة الأولى، هل ساهمت في قوة الدوري؟
بالفعل، فالدوري بات قويًا، وفي الملعب تشعر بتطور أندية الدرجة الأولى جراء وجود الكثير من اللاعبين الأجانب الذين ساهموا وبشكل مباشر في ارتفاع المستوى الفني للمباريات.
10
هل أنت متابع للنصر بشكل جيد؟
نعم، ومتابع للدوري بشكل عام، وأحرص على متابعة المباريات والتدقيق على اللاعبين الذين يشغلون مركزي ذاته.
11
تقنية الـVAR غير مطبقة في دوري الدرجة الأولى، بعكس دوري المحترفين، هل أنت من أنصار هذه التقنية؟
بكل تأكيد من مؤيدي تقنية الـVAR، كونها تعطي كل فريق حقه، والمدافعون في أمس الحاجة إلى هذه التقنية لأن حالات التسلل تفرق بسنتمترات قليلة، وأتمنى استمرارها طيلة الفترة المقبلة.
12
من اللاعب الذي تعده قدوتك في مركز الظهير الأيسر؟
قدوتي حسين عبدالغني قائد الأهلي حاليًا الذي يملك مستويات فنية كبيرة جعلته من أكثر اللاعبين المعمرين في الملاعب السعودية.
13
من أبرز اللاعبين في مركز الظهير الأيسر في الفترة الراهنة؟
يوجد الكثير من اللاعبين المميزين، وأعتقد أن أبرزهم البرازيلي لوكاس ليما الظهير الأيسر في الأهلي.
14
من المدرب الذي تدين له بالفضل عليك بصفتك لاعبًا؟
يوسف عنبر المدرب السعودي الذي منحني الثقة في الأعوام الماضية.
15
يؤكد بعض النقاد أنك ظهير هجومي وليس دفاعيًا، هل سيتغير أسلوبك بعد انتقالك إلى النصر؟
الكرة الحديثة تعتمد كثيرًا على الدعم الهجومي من قبل ظهيري الجنب، ولكن الأهم أن يعرف اللاعب متى يهاجم، ومتى يدافع، فالموازنة مطلوبة لكل لاعب، وكل ما أستطيع تأكيده أن الظهير غير الهجومي بات مستحيلًا وجوده في الأندية الكبيرة.
16
كيف ترى حظوظ النصر في دوري أبطال آسيا بعد إبرام عدد من الصفقات المحلية؟
النصر يضم كوكبة من النجوم في مختلف الخطوط، ولدي قناعة تامة بأن النصر في الفترة المقبلة ستكون له بصمة كبيرة في جميع البطولات وليست الآسيوية فقط، فإدارة النصر تعمل بإخلاص وتفانٍ وتعرف ماذا تريد، وهذا مؤشر على العمل الإيجابي.
17
ما الكلمة الأخيرة التي توجهها عبر “الرياضية”؟
أشكر الإدارة النصراوية بقيادة الدكتور صفوان السويكت وعبد الرحمن الحلافي المشرف على الفريق على حسن التعامل، فمن أول جلسة معهما شعرت بأنني موجود في النصر منذ أعوام، فهما في قمة الأخلاق والتواضع، والراحة النفسية هي أساس النجاح، وبإذن الله أكون عند حسن ظنهما بي، وأشكر وكيلي عبد الله المحمدي على جهوده الجبارة معي طيلة الأيام الماضية، وبإذن الله نواصل البطولات مع النصر.