2020-07-22 | 00:49

بطلة العالم في فيفا 20 تروي تفاصيل تحقيق الإنجاز
نجد: كرة القدم لعبتي

نجد: 
كرة القدم لعبتي
حوار: محمد السناني
مشاركة الخبر      

لم يخطر في بال نجد فهد الطالبة الجامعية أن طفولتها ونشأتها بين إخوانها الشباب ستقودانها إلى التتويج بلقب بطولة العالم للجامعات في لعبة “فيفا 20”.
وساهم وجود نجد داخل بيئة عاشقة لكرة القدم في أن يتسلل هذا العشق إليها وينال منها جانبًا إلى درجة متابعة الدوريات الخمسة الكبرى والاطلاع على كل شاردة وواردة في عالم المستديرة إضافة إلى إطلاق موهبتها في ممارسة اللعبة إلكترونيًا عبر البلايستيشن.
وفي حوارها مع “الرياضية” تؤكد نجد فهد بطلة العالم للجامعات أنها كانت تطمح إلى تحقيق إنجاز وطني، وبينت أنها تجد صعوبة بين اللعب ودراستها بتخصص التأمين وإدارة المخاطر في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، إلا أنها تخطت الصعاب بفضل الله ثم بفضل دعم عائلتها ومساندتها.
01
كيف كانت بدايتك مع لعب البلايستيشن؟
كانت البداية في عام 2008م بحكم أني كنت أقضي الوقت مع إخواني الذين كانوا يهتمون بلعبة البلايستيشن بشكل كبير، وكنت البنت الوحيدة داخل المنزل ما دفعني إلى حب اللعبة وعشقها ولعبها، إذ كنت ألعب باستمرار معهم وأجد متعة كبيرة في هذه اللعبة، ومن خلال هذا الأمر واصلت إلى الوقت الراهن لعب كرة القدم عبر البلايستيشن وهي هواية جميلة أستمتع بها منذ الصغر.
02
كيف تمكنتِ من إتقان اللعب؟
من خلال ممارسة اللعب بشكل مستمر واكتساب الكثير من المهارة والخبرة لأن اللعب المستمر يجعلك مقتنعًا باللعبة وهذا الأمر ساعدني كثيرًا على إتقان اللعب ولله الحمد، كما أن للموهبة دورًا في ذلك، وبلا شك عندما تلعب باستمرار وتركيز عالٍ في ظل وجود رغبة من قبلك للتعلم والتطور، فإنك ستتمكن من إتقان اللعبة ومعرفة جميع أسرارها والجوانب المتعلقة بها، وأنا حريصة جدًا على أن أطور من نفسي بشكل دائم وألا أتوقف عند حد معين.
03
كم الوقت الذي تقضينه في اللعب؟
أقضي في لعب البلايستيشن من 7 ساعات إلى 12 ساعة تقريبًا خلال اليوم.
04
هل حبك للعبة يتعارض مع دراستك؟
لا أستطيع أن أقول إن هناك تعارضًا ولكن أجد صعوبة في الجمع بين الدراسة واللعب، وأنا بشكل يومي أخصص وقتًا للعبة كما أخصص وقتًا للدراسة ومتابعتها.
05
ما الأندية التي تفضلين اللعب بها في البلايستيشن وخطة اللعب المفضلة لديك؟
أحب أن ألعب بفريق مانشستر سيتي الإنجليزي وأفضل اللعب بخطة تعتمد على أسلوب 4-4-2.
06
ماذا عن طرق اللعب المفضلة لديك، أون لاين أو ضد خصم يلعب معك في المكان ذاته؟
أفضل اللعب أون لاين عطفًا على مواجهة لاعبين بمستويات مختلفة ومتفاوتة، إذ إن مواجهة منافس مختلف وبمستوى مغاير في كل مباراة تساهم في تعزيز الخبرة وتطوير المستوى وتقديم أفضل أداء.
07
هل شاركتِ في بطولات أو تحديات ثقيلة العيار في السابق؟
نعم شاركت في بطولة عام 2018 من تنظيم هيئة الرياضة آنذاك، ووصلت إلى الجولة الرابعة وأعد ذلك أمرًا جيدًا، كوني البنت الوحيدة التي وصلت إلى هذا الدور وأعطاني ذلك دافعًا كبيرًا للمواصلة وأصبح لدي شغف أكبر للدخول إلى بطولات أخرى والمشاركة فيها، وكان ذلك بمثابة الحافز الذي يشجعني.
08
كيف جاءت فكرة مشاركتك في بطولة العالم “فيفا 20” للجامعات؟
تم ترشيحي لتمثيل المملكة العربية السعودية في البطولة ولم أتردد بقبول الترشيح، فتمثيل وطني يشكل لي فخرًا واعتزازًا وكان الدافع الأكبر من أجل تحقيق هذا الإنجاز، وكان واجبي تجاه الوطن أن أمثله بكل جد واجتهاد وأن أضيف إنجازًا يسجل باسم هذا الوطن المعطاء الذي أعطانا الشيء الكثير.
09
ما أصعب المواجهات التي خضتها في البطولة؟
جميع مواجهات البطولة كانت صعبة ومن الصعب تجاهل أي مباراة في البطولة؛ فجميعها كانت صعبة وكنت على درجة كبيرة من الاستعداد لها.
10
هل تعرضتِ لأي موقف محرج أثناء البطولة؟
كان هناك بث وتصوير أثناء مباريات البطولة، ومن حماسي الشديد كانت ردة فعلي أثناء المباريات قوية وقد تكون محرجة لي عندما يراها الآخرون وهذه من المواقف التي لا تنسى.
11
ما شعورك بعد تحقيق اللقب؟
لم أتمالك نفسي من الفرحة ومن السعادة بتحقيق الإنجاز وكنت سعيدة للغاية وسجدت شكرًا لله بعد تحقيق البطولة واللقب، وكانت سعادتي أكبر أنني أستطعت تحقيق منجز وطني لهذا الوطن الغالي.
12
ماذا عن ردة فعل عائلتك، كيف كانت بعد تحقيق كأس العالم؟
فخورون وسعداء جدًا بما تحقق من إنجاز يسجل باسم المملكة العربية السعودية، وعائلتي قدمت لي الدعم الكبير ووفرت لي البيئة المناسبة وسهلت علي الكثير من الأمور لحصد المنجز وتحقيق البطولة، وكان دعم وتشجيع وحماس جميع أفراد العائلة معي، الدافع الأكبر لي، وأنا فخورة بعائلتي.
13
كيف رأيتِ ردة فعل المستشار تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه ورده عليك عبر تويتر؟
أسعدني ذلك جدًا وهذا دعم معنوي كبير ويعطيني دافعًا للآتي ويشكل لي تحديًا كبيرًا كون المستشار تركي آل الشيخ عرف عنه دعمه للشباب والشابات، وأنا عبر صحيفة “الرياضية” أقدم شكري الجزيل له على دعمه واهتمامه.
14
ما مدى اهتمامك بكرة القدم؟
أنا مهتمة جدًّا بكرة القدم وأتابع الأخبار بشكل يومي إضافة إلى متابعة كل ما يستجد في لعبة كرة القدم على صعيد الأندية واللاعبين والاتحادات الرياضية و”فيفا”، كما أني أتابع جميع ما يخص لعبة “فيفا” وعلى اطلاع مستمر بها وأحرص على المتابعة الدائمة التي تجعلنا على معرفة تامة بكل جديد يحدث في كرة القدم، وهذا الأمر مهم لدي وأحرص عليه بشكل دائم.
15
ما مدى إلمامك ومعرفتك بقوانين كرة القدم؟
لدي اطلاع ومعرفة تامان بقوانين كرة القدم، وكل جديد يطرأ على القوانين أحرص على معرفته ومتابعته، إذ أخصص وقتًا من أجل معرفة القوانين وجديد اللعبة من خلال الدخول على المواقع الرسمية المختصة بكرة القدم أو عبر حسابات تويتر.
16
ما الأندية التي تشجعينها وتميلين إليها؟
محليًا أنا أشجع نادي الهلال السعودي وسعيدة جدًّا بتحقيق المنجز الوطني بحصد البطولة الآسيوية، وعالميًّا تشيلسي الإنجليزي.
17
ما الدوريات التي تتابعينها؟
تقريبًا جميع الدوريات الخمسة الكبرى في أوروبا ولكني متابعة بشكل جيد للدوري الإنجليزي لكرة القدم.
18
ما طموحك الشخصي؟
تحقيق إضافة جيدة وأن أكون جزءًا من إنجازات وطني في الرياضات الإلكترونية والذهنية التي تحظى باهتمام كبير من خلال الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية والذهنية، وتضاعف هذا الطموح وأصبح أكبر بعد مشاركتي في هذه البطولة وتحقيقي اللقب.