2020-07-27 | 00:56

لاعب هجر يصف عروض العودة إلى المحترفين بغير الجادة
الحمد: لم أجد الفرصة في الهلال

الحمد: 
لم أجد الفرصة في الهلال
حوار: فيصل الشريف
مشاركة الخبر      

بدأ حمد الحمد مشواره الكروي مع فريق الاتفاق لكرة القدم، وقدم مستويات جميلة مع الفريق الأول، ثم انتقل بنظام الإعارة إلى نادي التعاون في موسم 2011، قبل أن يعود إلى الاتفاق ثم يتجه إلى الهلال في 2014 ليستمر معه لمدة موسم ويُعار بعدها إلى الرائد قبل أن ينتقل إلى الفتح ثم الصفا ليصل إلى محطته الحالية هجر، الذي يتصدر دوري الدرجة الثانية.
وفي حواره مع “الرياضية” ذكر حمد الحمد أن فترة التوقف السابقة بسبب كورونا تعدّ مؤثرة على جميع الفرق، ويجب على اللاعب أن يعي الحفاظ على لياقته. وأبان أن فترة الحجر المنزلي ثقفته صحيًا وعلميًا واجتماعيًا ورياضيًا، وأنه أخذ دورات في عدة مجالات. وكشف عن أنه استفاد خلال مشواره الكروي من نواف التمياط ومحمد الشلهوب.
01
كنت أحد نجوم الدوري السعودي الممتاز ثم اختفيت فجأة عن المشهد، فما الذي حدث؟
لم اختف وإنما ابتعدت لعدة ظروف مررت بها والآن سأعود مع نادي هجر إلى دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى قريبًا بإذن الله.
02
هل يستطيع هجر العودة خلال المواسم المقبلة إلى دوري المحترفين؟
بكل تأكيد يستطيع العوده إلى دوري المحترفين بإذن الله إذا قُدم الدعم المادي والمعنوي لإدارة النادي بقيادة القدير حمد العريفي.
03
ما سبب وجودك حاليًا في دوري الدرجة الثانية وعدم لعبك لأندية المحترفين؟
بالنسبه لي بصفتي لاعبًا محترفًا لا يهمني وجودي في أي درجة بقدر ما يهمني عطائي والإضافة التي أقدمها لأي فريق وأن يكون تأثيري إيجابيًا لمصلحة الفريق.
04
لماذا لا نشاهدك في أحد فرق الدوري السعودي للمحترفين؟
مجرد ما يصلني عرضٌ جادٌ فأنا على أتم الجاهزية والاستعداد بإذن الله لتقديم كل ما في استطاعتي لخدمة النادي الذي أنتمي إليه.
05
هل وصلتك عروض خلال الفترة الماضية من أندية المحترفين؟
نعم ولكن أفضّل الجدية والاحترافية والوضوح في التفاوض وجميع العروض التي وصلتني أعدّها غير جادة.
06
هل يعني ذلك أنك تطمح إلى العودة مستقبلًا إلى اللعب في دوري الكبار؟
بكل تأكيد متى ما وصلتني العروض المناسبة أتشرف بتمثيل أي نادٍ.
07
ماذا عن فترة التوقف الماضية هل كانت مؤثرة بالنسبة لكم؟
نعم، كانت مؤثرة بكل تأكيد لأي شخص على المستوى الفردي ولأي فريق على المستوى الجماعي ولكن يجب على اللاعب أن يعي مسؤولية الحفاظ على لياقته وأداء التدريبات حتى في فترات التوقف ليخرج منها مستفيدًا وليس متضررًا.
08
ماذا استفدت من الحجر المنزلي؟
كانت فرصة جيدة لتثقيف نفسي صحيًا وعلميًا واجتماعيًا ورياضيًا وأخذت دورات في عدة مجالات استفدت منها الكثير.. والقرب من عائلتي؛ زوجتي وأبنائي الذين أعدّ نفسي مقصرًا في حقهم وأيضًا والديّ وإخوتي.
09
خضت عدة تجارب مع أندية الاتفاق والتعاون والهلال والرائد، فما التجربة الأفضل في رأيك؟
تشرفت بجميع الأندية التي لعبت فيها بلا استثناء وعلمتني هذه التجارب الكثير.. وكونت الكثير من الصداقات وجميعها أعدها تجارب جميلة بالنسبة لي في مشواري الكروي.
10
حدثنا عن انتقالك إلى الهلال؟
كنت أطمح إلى اللعب في أحد الأندية الكبيرة، وشاءت الأقدار أن أنتقل إلى نادي الهلال أكبر الأندية السعودية والعربية والآسيوية، وبكل تأكيد تشرفت بهذا الكيان الكبير ولن أنسى وقفة الجماهير الهلالية مع حمد ودعمهم له وأحب أن أوجه لهم تحية بحجم السماء.
11
ولكن لماذا لم تستمر طويلًا مع الهلال؟
لم تتح لي الفرصة بشكل منصف بحيث أستطيع تقديم كل ما لدي وهذا حال كرة القدم.
12
هل ندمت على خروجك من الاتفاق؟
أكن لهذا الكيان كل حب وتقدير واحترام.. والكثير لا يعلم ماذا يعني الاتفاق لحمد الحمد؛ الاتفاق هو من أظهر حمد إلى الملأ ومهما قلت فلن توفي الكلمات حق هذا الكيان الكبير في قلبي، لكن لن أندم على أي قرار اتخذته ولله الحمد والشكر.
13
لو عاد بك الزمن إلى الوراء، أي قرار اتخذته ستتراجع عنه؟
سأندم إن لم أكن اتخذت القرارات التي اتخذتها.
14
شخصية تعتقد أنك استفدت منها كثيرًا خلال مشوارك الكروي؟
هناك شخصيتان استفدت منهما كثيرًا على المستوى الشخصي وهما الكابتن نواف التمياط، والكابتن محمد الشلهوب.
15
هناك تنافس بين الهلال والنصر لحسم الدوري خلال الجولات المتبقية من الدوري، في نظرك ما الفريق الأقرب إلى تحقيق الدوري؟
الفريق المتصدر له الأولوية بكل تأكيد بحكم عودة الدوري من الصفر والمستوى البدني في بدايته وسيكون هناك تنافس على الدوري إلى نهايته بحكم أنه متبقية 8 جولات.
16
من اللاعبون المحليون والأجانب الأبرز في وجهة نظرك بالدوري؟
هناك نجوم في الدوري السعودي ولكن أفضلهم من المحليين سالم الدوسري وسلمان الفرج لاعبا الهلال ومن الأجانب المغربي عبدالرزاق حمدالله مهاجم النصر، والبرازيلي إدواردو مهاجم الهلال.
17
ما أجمل اللحظات والأسوأ بالنسبة لك في مسيرتك الكروية؟
جميعها لحظات جميلة ولكن أجملها هدفي الأهم والحاسم في بداية مسيرتي الفعلية مع الاتفاق في البطولة الآسيوية على فريق ساباهان الإيراني ولن أنسى فرحة
الجماهير الاتفاقية آنذاك إذ كان شعورًا جميلًا بالنسبة لي.
18
ماذا تود إضافته؟
أود أن أشكرك شخصيًا وأشكر صحيفة “الرياضية” على الاستضافة.. وأهنئ الأمتين العربية والإسلامية بقدوم عيد الأضحى المبارك وعلى رأسها قائدنا خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان وأسأل الله أن يمتعه بالصحة ويلبسه لباس العافية وأن يطيل في عمره وولي عهده الأمير محمد بن سلمان.