2020-07-30 | 00:43

3 لاعبين في العزل .. وأولياء الأمور يرفضون مشاركة أبنائهم
المطرود: كورونا عطل انطلاقة الخليج

الدمام - حسام النصر
مشاركة الخبر      

كشف لـ “ الرياضية “ صادق المطرود، إداري فريق الخليج لكرة اليد لدرجتي الشباب والناشئين، عن بقاء ثلاثة لاعبين من فريقه في العزل إثر إصابتهم بفيروس كورونا.
وبيّن المطرود أن الاتحاد السعودي لكرة اليد أرسل خطة العودة إلى التدريبات اليومية من ثماني مراحل تركز في بدايتها على عدم الالتحام، مشيرًا إلى أن لعبة كرة اليد لا بد فيها من الالتحامات بين اللاعبين.
وذكر المطرود أن الفحوصات التي أجريت لجميع اللاعبين والأجهزة الفنية والإدارية قبل انطلاقة التدريبات كانت سلبية باستثناء حالة واحدة خضعت للعزل 14 يومًا، وفي الأسبوع الأول من التدريبات أكتشفت حالة مصابة كانت سببًا في إيقاف التدريبات لمدة عشرة أيام.
وأضاف: “بعد العودة من جديد للتدريبات الجماعية تعرضنا لنفس المشكلة من خلال إصابات لاعب ولاعبين وثلاثة بالوباء في ثاني أسبوع لنا في التدريبات“.وأضاف: “ مازلنا نعاني من تعرض اللاعبين لفيروس كورونا، إضافة إلى رفض بعض أولياء الأمور مشاركة أبنائهم في التدريبات الجماعية خوفًا من إصابتهم بفيروس كورونا “ .
وأكد المطرود أنهم نجحوا في تجميع 10 لاعبين لأداء التدريبات اليومية ولكن لا يزال الفريق يعاني من اصابات كورونا آخرهم 4 لاعبين لا يزالون في العزل حتى أمس، ما اضطرهم لأداء التدريبات في أوقات متقطعة حتى اكتمال العدد.
وقال المطرود: “كنت أتمنى من الاتحاد السعودي للعبة إلغاء المسابقات الخاصة بالفئات السنية مثل ما عمل الاتحاد السعودي لكرة القدم”.
من جهته، أكد لـ “الرياضية” خالد الرشيد رئيس الاتحاد السعودي لكرة اليد أن سلامة اللاعبين من أولويات اتحاد اللعبة، مشيرًا إلى أنهم لم يتلقوا أي إشعار أو مخاطبات من الأندية تفيد بوجود إصابات أو صعوبة في أداء الخطة الخاصة بعودة تدريبات اللعبة ومنافساتها.