|


كورونا يقلص أعداد الأغنام المستوردة.. ونقاط البيع تخفف زحام العاصمة

أسواق الماشية.. النعيمي يتصدر والأسعار تنخفض

صورة التقطت أمس لسوق الأغنام في حي العريجاء غرب مدينة الرياض، ويشهد السوق حضورًا كبيرًا للنعيمي الذي يعد الأكثر طلبًا في موسم الأضاحي تصوير: هديل البريكي
الرياض ـ هديل البريكي 2020.07.30 | 11:44 pm

سجلت أسواق الماشية في مدينة الرياض إقبالًا واسعا من المواطنين والمقيمين لشراء أضحية العيد، وأسهم توزيع أسواق المواشي على مواقع وأحياء عدة متفرقة في تخفيف الازدحام نسبيًّا، في الوقت الذي سجلت فيه الأسواق تباين في الأسعار بحسب نوع الأضاحي.
ويتقدم “النعيمي” الطلب في الأسواق من ثم يليه “النجدي” وفي جولة لـ “الرياضية”، أجرتها في عدد من أسواق الماشية في الرياض، تبيَّن من خلال العينات المعروضة للبيع خلو الأسواق من الماشية المستوردة بسبب تطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة أزمة انتشار فيروس كورونا في العالم كله.
وأكد لـ “الرياضية” أحمد المحمد، أحد تجار الماشية، أن أسعار الأغنام انخفضت بسبب الجائحة، إذ تراوح سعر الأضحية بين 1400 ريال و1550 ريالًا، فيما تراوحت أسعارها في موسم الحج السابق بين 1700 و1800 ريال، موضحًا أن سعر التكلفة في الموسم الجاري بلغ 1300 ريال بسبب ظروف الشحن، وقال: “بالنسبة إلي، أنقل الماشية التي أبيعها من حفر الباطن إلى الرياض”.
فيما وصف سعود العتيبي، أحد زوار السوق، الأسعار بالمناسبة، قائلًا: “الأسعار مناسبة مقارنة مع الأعوام السابقة، فبسبب ظروف كورونا قلَّ الطلب على الماشية، إذ أصبحت كل عائلة منفصلة بذاتها، حرصًا على سلامة أفرادها”. أما مشبب العتيبي، فأشار إلى أن أسعار الماشية في هذا العيد تناسب الجميع تقريبًا، فبسبب ارتفاع سعر العلف الخاص بها، انخفض سعر الأضحية كثيرًا، مبينًا أن الناس تُقبل حاليًّا على سوق الأغنام بسبب موسم الحج”.


أسواق الماشية..
النعيمي يتصدر والأسعار تنخفض

أسواق الماشية..
النعيمي يتصدر والأسعار تنخفض