2020-07-31 | 01:01

لاعب الأخضر الشاب والنصر يتحدث عن الجاهزية قبل البطولة الآسيوية
العصيمي: كورونا حرمني من إسبانيا

العصيمي:
كورونا حرمني من إسبانيا
حوار: مازن العسرج
مشاركة الخبر      

يخطط نواف العصيمي لاعب المنتخب السعودي للشباب لكرة القدم على قيادة زملائه لاعبي الأخضر الشاب إلى المحافظة على لقب كأس آسيا حينما يشارك الأخضر في البطولة التي تجرى خلال أكتوبر المقبل في أوزبكستان.
وتدرج العصيمي بالفئات السنية في نادي النصر بعدما انضم إلى الفريق الأصفر خلال عام 2015 بعد فترة لم تدم طويلًا قضاها في براعم نادي الشعلة.
وأوضح اللاعب الشاب في حواره مع “الرياضية” أن مشاركة الأخضر السعودي في البطولة وهو بطلٌ للنسخة الماضية لن تشكل ضغطًا عليهم، بل ستكون حافزًا كبيرًا لهم لتكرار الإنجازات السعودية في المحافل القارية.
01
كيف شاهدت معسكر المنتخب الأخير استعدادًا لنهائيات آسيا؟
أراه معسكرًا ناجحًا بكل المقاييس فقد تعرفنا من خلاله على الهولندي دامين هيرتوج مدرب المنتخب الجديد وقضينا فترة تجاوزت الثلاثة أسابيع حققنا من خلالها الفائدة المرجوة من الإعداد للبطولة.
02
ماذا عن حضور المدرب للمرة الأولى والإشراف عليكم؟
الحمد لله تعرفنا على أسلوب المدرب والخطط التي ينوي تنفيذها في المرحلة المقبلة، وللأمانة هو مدرب له اسمه وسيرته تتحدث عنه، كما أنه مكتشف للمواهب ولديه أسلوب لعب يناسب الجميع وقريب من اللاعبين داخل الملعب وخارجه، كما أنه يوضح للاعبين أخطاءهم ويعزز من النواحي الإيجابية لديهم.
03
حققتم تأهلًا مستحقًا عن المجموعة للنهائيات لكن المتابعين لأداء المنتخب يرون أن الحضور الفني لم يكن مقنعًا.. ما تعليقك؟
أستغرب من حديث الجميع مع خالص تقديري لهم، نحن تأهلنا بصفتنا متصدرًا للمجموعة في التصفيات التي يعد التأهل فيها هو الأهم، وفي رأيي أن المدرب بندر باصريح قدم كل ما لديه معنا خاصة أن الفترة لم تكن كافية للإعداد لهذه المرحلة.
04
تدخلون البطولة الآسيوية المقبلة وأنتم أبطال.. هل يشكل ذلك ضغطًا عليكم؟
بالعكس هو حافز لنا والمنتخب السابق بقيادة خالد العطوي نجح في تحقيق لقب مستحق، كما أن المنتخب الذي قبله بقيادة سعد الشهري وصل للمباراة النهائية، لذلك نحن نسعى إلى أن نكمل هذا التميز في منتخب الشباب.
05
بدأت مشوارك في نادي الشعلة ثم تركته فجأة ووقعت للنصر لاحقًا.. ماذا حدث؟
تجربتي في الشعلة بدرجة البراعم لم تدم طويلًا كوني لم ألعب سوى مباراة واحدة وبعد ذلك طلبت التنسيق وأخذت عدة تجارب خارجية في عدة دول خليجية وعربية منها مصر قبل العودة إلى السعودية والتوقيع للنصر.
06
لكنك في ذلك العام تلقيت عرضًا ماديًا من الهلال أكبر عن النصر.. ما سبب تفضيلك لعرض النصر؟
صحيح كان عرض الهلال المادي أعلى وفاوضني بشكل جدي، لكنني اخترت عرض نادي النصر لأنني أحب النصر من الصغر. وبالمناسبة أشكر فهد المطوع الذي ساهم بشكل كبير في وجودي بنادي النصر وتكفل بمصاريف دراستي في تلك الفترة.
07
تسجل حضورًا مميزًا في الفئات السنية.. متى نشاهدك في الفريق الأول؟
تحدث معي فيتوريا المدرب أكثر من مرة كما تم ضمي إلى أحد المعسكرات وسمعت في بداية الموسم أن المدرب طلب ضم اسمي إلى القائمة الآسيوية، لكنني لست مستعجلًا على الوجود في الفريق الأول لأن الفرصة ستأتيني لاحقًا والأهم أن أعمل على تطوير نفسي ومستواي.
08
هل صحيح أنك كنت ضمن اللاعبين الذين تم اختيارهم ضمن مشروع المواهب في إسبانيا؟
نعم تم طلبي وأنهيت جميع أوراقي وكنت أستعد للسفر لكن جائحة كورونا حرمتني من الوجود هناك.
09
ما قصة وجود عرض خارجي سابق لك؟
تلقيت عرضًا عن طريق خالد الهاشمي وكيل أعمالي عبر أحد الأندية الإماراتية، لكنني فضلت توقيع عقد احترافي مع نادي النصر والحمد لله وقعت منتصف الموسم الماضي عقدًا لمدة ثلاثة أعوام ونصف العام.
10
حدثنا عن جاهزيتكم لبطولة آسيا المقبلة؟
ما زلنا في بداية الطريق مع المدرب من الإعداد ونسير في الطريق الصحيح وبإذن الله نصل للجاهزية الكاملة مع انطلاقة البطولة في أكتوبر المقبل.
11
كيف شاهدت نتائج القرعة ومن تخشون أكثر؟
مجموعة متوازنة وبالنسبة لنا الأهم أن نظهر بمستوى مرضٍ ونقدم أنفسنا بصفتنا فريقًا بطلًا ويدافع عن لقبه.
12
من المدرب الذي تشعر بأنه قدمك ودعمك؟
بندر باصريح مدرب المنتخب السابق وقفاته معي داخل الملعب وخارجه لا تنسى وهو من المدربين الذين راهنوا علي ودعموني كما لا أنسى والدي الذي يساندني ويدعمني ويقدم لي النصائح بشكل مستمر.
13
ماذا تود أن تقول للجماهير السعودية؟
ننتظر مساندتكم ودعمكم في البطولة المقبلة وبإذن الله نكون في الموعد ونسعدكم.