2020-08-04 | 22:55

أهداف الديربي.. مدرعات وصواريخ

صورة التقطت لماجد عبد الله قبل إحدى مشاركاته ضد فريق الشباب (أرشيفية)
صورة التقطت لماجد عبد الله قبل إحدى مشاركاته ضد فريق الشباب (أرشيفية)
تقرير: متعب العبد الهادي
مشاركة الخبر      

حفلت مباريات ديربي الرياض بين فريقي الهلال والنصر بالعديد من الأهداف التي ما زالت عالقةً في ذاكرة الجماهير إما لغرابتها، أو دورها الكبير في حسم نتيجة تلك المواجهات التي جمعتهما.
وفيما يلي، تستعرض “الرياضية” أهداف بارزة في تاريخ مباريات الفريقين، التي وقَّعها نجوم كبار، تركوا بصماتهم في خارطة الكرة السعودية، ومنهم البرازيلي روبيرتو ريفيلينو ونجيب الإمام وموسى نداو وياسر القحطاني من الهلال، وماجد عبد الله وفهد الهريفي ومحمد السهلاوي من النصر، وكان لكل تلك الأهداف تأثيرها وجمالها وارتباطها التاريخي بأحداث معينة.

هدف المدرعات
سجل البرازيلي روبيرتو ريفيلينو، مهاجم الهلال السابق، هدفًا في مرمى مبروك التركي في مباراة الدور الأول لموسم 1980، ونظرًا لجمال الهدف وقوته، أُطلِقَ عليه “هدف المدرعات”، حيث سدَّد الكرةً قوية من وسط الملعب من ركلة حرة.

مقصّية الإمام
سجل التونسي نجيب الإمام، مهاجم الهلال السابق، هدفًا بحركة مقصَّية مستغلًا رأسية صالح النعيمة ليحوِّلها هدفًا سريعًا في مباراة الفريقين في الدور الأول لموسم 1981.

استدارة نداو
وقع السنغالي موسى نداو هدفًا في مباراة الدور الثاني لموسم 1993، من كرة ثابتة، سدَّدها بقوة من مسافة بعيدة لتستدير قليلًا عند اقترابها من حائط الصد، وتكمل طريقها للشباك.

لولبية الهريفي
فاجأت تسديدة فهد الهريفي حائط الصد الهلالي القوي بعد أن أرسلها لولبية فوقه لتسكن شباك عبد الله الدعيع في مباراة المربع الذهبي لموسم 1994.


النجيل الأخضر
سجل راشد الدكان، مهاجم النصر السابق، أول هدف في الديربي على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الملز بعد زراعته بالنجيل الطبيعي بتسديدة بعيدة سكنت شباك خالد الدايل.


كعب القحطاني
أحرز ياسر ياسر القحطاني مهاجم الهلال، هدفًا مميزًا في مباراة الدور الأول لموسم 2007، حيث غمز الكرة بكعبه في مرمى محمد خوجلي قبل خروجها من الملعب

هدية السهلاوي
منح هدف محمد السهلاوي، في شباك الهلال، اللقب لفريقه في موسم 2015، . بعد أن استغل فجوةً في دفاع الهلال لينسل من بينها ويسدد الكرة في الشباك.

هاتريك خربين
وقَّع السوري عمر خربين، مهاجم الهلال، الهدفين الثالث والخامس لفريقه في شباك النصر في الدور الثاني من موسم 2016ـ2017، الذي تُوِّج بلقبه الهلال، مسجلًا أكبر نتيجة في تاريخ الديربي “5ـ1”.وأصبح خربين ثالث لاعب يسجل هاتريك في الديربي.

النقلات السبع
أطلق ماجد عبد الله، مهاجم النصر السابق، صاروخية في شباك صالح السلومي، في لقاء موسم 1988، بعد أن وصلته الكرة عقب 7 نقلات.

أهداف الديربي..
مدرعات وصواريخ

أهداف الديربي..
مدرعات وصواريخ

أهداف الديربي..
مدرعات وصواريخ