|


مساعد العبدلي
ملخص الأسبوع
2020-08-07
بعناده خسر المغربي وليد أزارو “أفضل وأقوى” سوق محترفين في العالم العربي “الدوري السعودي”، خصوصاً أن مستوى اللاعب لا يؤهله للاحتراف الأوروبي.. هل ما صدر عنه سببه خلل في شخصيته أم قصور في من يدير أعماله؟
ـ خسر الهداف الكاميروني المتميز تاوامبا فرصة اللعب في ملاعبنا بسبب عدم توصله لاتفاق مع إدارة نادي التعاون حيال تمديد العقد.. الدوري السعودي والأندية السعودية ستخسر هدافاً كبيراً تتمناه كل الأندية والجماهير.. لا أؤيد قرار اتحاد الكرة بمنع التعاقد مع هؤلاء اللاعبين لكنني في ذات الوقت أحمل “بعض” المسؤولية للاعبين بعنادهم.
ـ معظم نتائج المباريات التجريبية قبل استئناف المنافسات المحلية صبت في مصلحة أندية دوري الدرجة الأولى “دور الأمير محمد بن سلمان”.. هل هذا يمنحنا أملاً في منافسات مثيرة فيما تبقى من منافسات هذا الدوري؟
ـ ستبقى الاستقالة “المفاجئة” لمعيض الشهري رئيس لجنة الاحتراف مثار تساؤل ودهشة عن الأسباب الحقيقية.. هل هو خلاف “داخل” الاتحاد أم تهيئة لمنصب جديد؟ في كل الأحوال التوقيت غير مناسب.
ـ طالما نتحدث عن لجنة الاحتراف فقد وافقت اللجنة على “عودة” عبد المجيد السواط لتدريبات الاتحاد بعد أن “ألزمته ذات اللجنة” بالعودة لناديه السابق التعاون.. أين القرار الصائب؟
ـ كانت لجان الانضباط والحكام والمسابقات والاحتراف الأبرز والأهم داخل أروقة الاتحاد السعودي لكرة القدم “لسنوات مضت”، ولم يكن للجنة الطبية حضور يذكر.. اليوم باتت هذه اللجنة “الأهم” وننتظر منها الكثير وننظر لها باهتمام بالغ.. الفترة الحالية تمثل اختباراً حقيقياً لهذه اللجنة.
ـ قبل تقريباً شهر “تحديداً 10 يوليو الماضي” أعلن اتحاد كرة القدم نتائج فحص كورونا لأندية دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين ودوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى.. جاءت النتائج “الإيجابية” في أندية الدوريين 122 حالة.. بدأ الدوريان دون أن يعلن اتحاد الكرة ماذا تم بشأن هذه الحالات وهل هناك حالات جديدة أم لا؟
ـ أي مباراة أقيمت يوم الثلاثاء الماضي بحكام سعوديين “دون طلب طرفي المباراة” يمثل غياباً “لعدالة” المنافسة يتحمله اتحاد كرة القدم.
ـ لفتة جميلة من قبل وزارة الرياضة تمثلت في مدخل شرفي لمنسوبي الأمن والقطاعين الطبي والصحي “من الجنسين”.. هذا أقل تقدير وتكريم لمن بذلوا الكثير من الجهد والتضحية “داخل الوطن” خلال أزمة كورونا مثلما نواصل تذكر رجال يدافعون عن “حدود الوطن”. نفخر بالجميع مثلما يفخر الجميع بالوطن..