2020-08-12 | 01:34

لاعب الأهلي يكشف عن سر تأخر تجديد عقده مع ناديه
المؤشر: رفضت النادي العاصمي

المؤشر:
رفضت النادي العاصمي
حوار: أحمد اللوقان
مشاركة الخبر      

وضع سلمان المؤشر، لاعب فريق الأهلي والمنتخب السعودي الأول لكرة القدم، حدًا لتجديد عقده مع ناديه بالتوقيع لصالحه لمدة ثلاثة أعوام، بعد أن رفض في السابق الجلوس على طاولة النقاش حول التجديد قبل تسليمه مستحقاته السابقة. وساهم قرب المؤشر من عائلته في استمراره داخل أسوار قلعة الكؤوس، حيث إن عائلته تسكن في مكة المكرمة، التي انطلقت مسيرته الرياضية منها عبر نادي حراء، قبل أن ينتقل إلى الهلال ثم يعود مرة أخرى إلى نادي الوحدة الذي انتقل منه إلى الأهلي. وفي حواره مع “الرياضية” أكد المؤشر أن تدخل بعض الشخصيات الأهلاوية ساهم بشكل كبير في قبوله تجديد عقده وتأجيل استلام مستحقاته السابقة إلى وقتٍ لاحق، وبيّن أن الصربي فلادان، مدرب الفريق، اجتمع به لمحاولة تقريب وجهات النظر حول التجديد.
01
بدايةً نبارك لك تجديد عقدك مع فريقك.. ونود سؤالك ما الذي شجعك على الاستمرار مع فريقك ثلاثة أعوام إضافية؟
الله يبارك فيكم، الأهلي فريق كبير وطموح لأي لاعب، وأنا أحد لاعبيه من خمسة مواسم تقريبًا ومتأقلم على الوضع ومحب للنادي، وأتمنى أن أمثله مدة أطول، وأحاول تحقيق منجزات تسجل في تاريخ هذا الكيان العظيم.
02
لكن مفاوضاتك أخذت وقتًا طويلًا ولم توقع على تجديد عقدك إلا بعد انتهاء كامل الفترة.. فلماذا كل هذا التأخير؟
مفاوضات التجديد لم تأخذ وقتًا طويلًا، ولكن كنت رافضًا لفتح ملف التجديد أو الانتقال حتى يتم تسليمي كافة مستحقاتي من العقد السابق، وتدخلت شخصيات أهلاوية أكن لها كامل الاحترام والتقدير في الموضوع وجعلتني أوافق على تأجيل استلامي لمستحقاتي حتى وقت آخر مستقبلًا وتوقيع عقدي الجديد.
03
من هذه الشخصيات التي تدخلت وأقنعتك بتأجيل استلام مستحقاتك والتوقيع على العقد الجديد؟
في البداية كنت مصرًا على موقفي، لكن الأمير نواف بن عبد العزيز، عضو الشرف الأهلاوي، تدخل وجمعني به أكثر من اتصال، وهو من الشخصيات التي أكن لها كامل التقدير والاحترام، وله مني كل الشكر، حيث كان حريصًا بشكل كبير على بقائي في الفريق، وكذلك هناك صديق مشترك وهو محمد الأحمدي الذي كان له دور كبير في فتح الاتصالات معي ومحاولة إقناعي، وهو أحد المحبين الأهلاويين، ومن ثم تواصلت مفاوضاتي مع إدارة النادي بواسطة وكيل أعمالي أيضًا، وتوصلنا ولله الحمد لاتفاق وجددت العقد.
04
لماذا وافقت على تأجيل تسلم مستحقاتك من العقد السابق رغم مطالبتك بها منذ فترة طويلة؟
تحدثت معي شخصيات أهلاوية إدارية وشرفية، وتم إعطائي وعودًا بتسليمي مستحقاتي مستقبلًا وقدرت ظروف النادي الحالية، ووافقت على التجديد كوني أرغب في المواصلة مع الأهلي، وبحول الله أتسلمها قريبًا، وكذلك أريد اللعب الفترة الحالية وأنا بعيد عن ضغوطات تجديد العقد من عدمه، وهذا أمر بحد ذاته مهم لي كلاعب.
05
هل كانت لديك عروض من أندية أخرى وفضّلت البقاء.. أم أن العرض الأهلاوي كان الوحيد؟
لدي عروض كثيرة ولله الحمد، والجميع يعلم أنني دخلت الفترة الحرة التي تسمح لي بالمفاوضات من فترة طويلة، وكان أقوى تلك العروض من أحد أندية العاصمة، ولكنني فضلت الاستمرار مع الأهلي.
06
هل كانت قيمة هذا العرض أعلى من العرض الأهلاوي.. ولماذا فضلت الاستمرار؟
لن أتحدث عن العرض الآخر وقيمته، ولكن ما جعلني أفضل الاستمرار عدة أسباب أهمها بقائي بالقرب من أسرتي التي لها فضل كبير علي، والكل يعرف أنني أحد سكان مدينة مكة المكرمة، ووجودي في الأهلي سيجعلني بالقرب من والدي وأسرتي، والسبب الآخر هو تأقلمي مع النادي الأهلي مما يجعلني لا أحتاج للوقت للدخول مع المجموعة.
07
ماذا عن الصربي فلادان مدرب الفريق هل كان له دور في تجديد عقدك؟
فلادان عقد معي العديد من الاجتماعات خلال الفترة الماضية، وحاول فهم نقطة الخلاف بيني وبين إدارة النادي حول موضوع تجديد العقد وحاول إقناعي بالبقاء، مبينًا لي أنه يحتاجني في الفترة المقبلة، وكذلك تحدث مع إدارة النادي محاولًا تقريب وجهات النظر مشكورًا، وهو من المدربين المميزين الذين يحاولون تسهيل كل المعوقات التي تقابل اللاعبين، حيث يحاول أن يتفرغ اللاعب للعب فقط في جو صحي يجعله يعطي أكثر.
08
دعنا نبتعد قليلًا عن موضوع تجديد العقد ونسألك عن ماذا حدث للأهلي في الموسم الجاري والبعد عن مستواكم الحقيقي وعدم تحقيق نتائج ترضي جماهيركم؟
واجهنا بعض الصعوبات والمشكلات التي تتعلق بالفريق مثل تغيير عدد من المدربين، وهذا بكل تأكيد يعود سلبيًا علينا، ونحن كالجماهير نتمنى تحقيق النتائج الإيجابية والبطولات، لكننا لم نوفق والكل يعلم أن لاعبي كرة القدم ليسوا من كوكب آخر أو معزولين عن ما يحدث حولهم، ولكننا لا زلنا في دائرة المنافسة في دوري أبطال آسيا وكأس الملك، إضافة إلى احتلال مركز جيد في الدوري، وبإذن الله نحاول الخروج بنتائج تسعد جماهيرنا الغالية.
09
الآن يدرب الفريق الصربي فلادان ما رأيك فيه فنيًا بكل صراحة بعيدًا عن المجاملة كونه مدرب الفريق الحالي؟
فلادان مدرب كبير ويملك فكرًا رائعًا مع جهازه المساعد، لكنني أطالب الجميع بالصبر عليه وعدم مطالبته بالنتائج حاليًا ومحاولة توفير كل متطلباته للفترة المقبلة، وبعدها أثق أنني سأرى فريقًا منافسًا وقويًا، فلديه استراتيجية قوية وهو قريب منا كلاعبين وطموح بشكل كبير وهذا أمر مساعد لنا.
10
ماذا يحتاج الأهلي للعودة للمنافسة؟
الأهلي لديه فريق قوي وعناصر مميزة ومدرب ممتاز، ولدينا جيل صاعد ولاعبون واعدون ويعدون ركيزة أساسية في منتخبات الفئات السنية، وبإذن الله نكون الفترة المقبلة أكثر تجانسًا ونحقق تطلعات المسؤولين عن النادي وكذلك الجماهير، وسنعمل جاهدين للعودة إلى الذهب وتحقيق البطولات التي هي المطلب الأساس لأي مشجع أهلاوي.
11
ظهر مع الفريق عدد من الأسماء الشابة وأعلنت الإدارة التجديد مع بعضهم وتوقيع عقود احترافية مع البعض الآخر.. كيف ترى هؤلاء الشباب؟
اللاعبون الصاعدون في الأهلي مميزون سواء الذين التحقوا بنا في الفترة الأخيرة أو الذين كانوا معنا منذ بداية الموسم والموسم الماضي، وأتوقع لهم مستقبلًا كبيرًا خاصةً إذا أخذوا الثقة وشاركوا مع الفريق بشرط أن تكون مشاركتهم بعيدًا عن الضغط الجماهيري، وأتمنى من الجماهير الوقوف معهم ودعمهم، وأتمنى من الشباب أنفسهم الاستفادة من اللاعبين الكبار في الفريق.
12
من أبرز هؤلاء الصاعدين من وجهة نظرك؟
لا أستطيع تحديد اسم معين، جميع الموجودين معنا مميزون ويستطيعون تمثيل فريق الأهلي الأول، وأنا وزملائي نتحدث معهم باستمرار عن بعض النقاط داخل الملعب ونشاهد رجالًا مميزين، ونتمنى أن يكون مستقبل الأهلي زاهرًا بالبطولات على أيدي هؤلاء الشباب الرائعين.
13
من تتوقع أن يكون بطلًا لدوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين هذا الموسم؟
الكل يشاهد الهلال يتفوق بفارق تسع نقاط عن منافسه النصر وتبقت جولات قليلة قبل ختام الدوري، وهذا يعطيهم الفرصة الأكبر لحسم اللقب خلال الجولات المقبلة، إلا أن كرة القدم لا تعرف المستحيل، لكن واقعيًا الهلال الأقرب للفوز باللقب.
14
الكل يضع مقارنات بين الثلاثي الهجومي عمر السومة وعبد الرزاق حمد الله وبافيتمبي جوميز.. من ترى الأميز منهم بكل صراحة؟
لن أتردد بالإجابة وأقول إن عمر السومة الأميز، فهو لاعب رائع جدًا وأراه الأفضل، والاستمرارية لمواسم طويلة قضاها في الدوري السعودي تعطيه أفضلية واضحة، وهذا لا يعني أن حمد الله وجوميز أيضًا غير مميزين، ولكن وجهة نظري تجعل السومة الأميز.
15
كيف ترى لعب المباريات دون جماهير بسبب ظروف مواجهة فيروس كورونا؟
ممل جدًا ويجعل مباريات كرة القدم أقل جمالًا، فهم ملح المباريات ولهم دور كبير في بث الحماس في أنفسنا كلاعبين، وأنا شاركت في مباراة الديربي الماضية أمام الاتحاد وشاهدت الفرق الكبير بينها وبين المباريات الماضية، بسبب عدم حضور جماهيرنا الغالية التي كانت تحب مثل هذه المباريات وتقف فيها خلفنا بشكل كبير وتدعمنا، فقدنا أهازيجهم وصيحاتهم خلال المباريات، وأتمنى أن تزول هذه الظروف وتعود الحياة كما كانت.