> مقالات

مساعد العبدلي
ملخص الأسبوع
2020-08-14



انطلاق رشاشات المياه قبل نهاية الشوط الأول في لقاء النصر والهلال أمر لا يجب ولا يليق أن يحدث في منشأة “عملاقة” كاستاد الملك فهد الدولي وفي دوري “فخم” كدوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
ـ أتمنى أن تبدأ الجهات الرياضية الرسمية “وزارة الرياضة واتحاد الكرة ورابطة دوري المحترفين” خلال الجولات المقبلة من الدوري السماح “التدريجي” بحضور الجماهير بنسبة لا تتجاوز 30 في المئة من الطاقة الاستيعابية للملعب، وتتصاعد النسبة حتى نصل للنسبة الكاملة في “المناسبة الأكبر” المباراة النهائية لمسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين، وصولاً لمنافسات الدوري المقبل.. طبعاً بعد التنسيق مع وزارة الصحة.
ـ أحسنت صنعاً رابطة دوري المحترفين عندما اختارت “احفظ شعارك” عنواناً للجولة الرابعة والعشرين من منافسات دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.. السؤال: ماذا عملت وتعمل الرابطة “وكل الجهات الرسمية المسؤولة” للحفاظ على منتجات الأندية؟ هذه المنتجات مازالت تباع “بشكل غير نظامي” خارج متاجر الأندية.
ـ صحيح أن الحكم التركي “شاكير” قسا كثيراً على فريق برشلونة أمام نابولي “أوروبياً”.. وصحيح أنني عاشق لبرشلونة ونجمه الكبير ميسي، إلا أن ما بدر من ميسي بعد المباراة عندما رفض مصافحة الحكم كان تصرفاً لا يجب أن يصدر من لاعب “قدوة” لكثير من عشاق كرة القدم في العالم..
ـ في حواره مع “الرياضية” قال الأمير نواف بن محمد “وهو الهلالي المعروف” بأن الاتحاد الآسيوي “قرر” أن يذهب للعالمية “الأولى” الفريق الذي يفوز بلقب كأس السوبر “سواء كان النصر أو بوهانج الكوري الجنوبي”، أي أن الأمور تحددت “قبل المباراة وليس بعد فوز النصر”.. فاز النصر وذهب “للعالمية” من “الملعب” وليس من “المكتب” كما يردد “بعض” من لا يريد فهم “الحقيقة”.. المشكلة أن “بعضهم” لا يريد أن “يقتنع” بل لا يريد “الحقيقة”.
ـ في حواره مع “الرياضية” قال سلمان المؤشر: “كنت رافضاً لفتح ملف تجديد عقدي أو الانتقال حتى أتسلم كافة مستحقاتي من العقد السابق” كلام جميل جداً وهذا من حق المؤشر”.. لكنه في النهاية “وافق” على تأجيل استلام مستحقاته ووقع عقداً جديداً.
ـ جميل جداً توقيع اتحاد الكرة مع سعد الشهري عقداً لمدة 4 سنوات.. الأهم أن “يكمل” الشهري عقده و”ينفذ” برنامجه ولا تتم “إقالته” عند أول “إخفاق”.
ـ أخطاء “فادحة” جداً جداً يقع فيها الحكام في دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى قد تؤثر “أي الأخطاء” على الصعود والهبوط.