2020-08-24 | 01:35

الرئيس التنفيذي في نادي الرائد يكشف عن سر تميز النتائج
الرشود: طموحنا الآسيوية

الرشود: 
طموحنا الآسيوية
حوار: نايف البدراني
مشاركة الخبر      

سجل عبد العزيز الرشود، الرئيس التنفيذي لنادي الرائد، حضوره في ناديه طوال الفترة الماضية من خلال عمله أمينًا عامًا للنادي، ثم أمينًا للصندوق، إضافة إلى توليه الإشراف على الألعاب الفردية إلى جانب عضويته في مجلس الإدارة، ليستقر به المطاف على كرسي الرئيس التنفيذي. وفي حواره مع “الرياضية” يؤمن الرشود بحظوظ فريقه الموسم الجاري في الحصول على مقعد مؤهل إلى دوري أبطال آسيا الموسم المقبل، مشيرًا إلى أن النادي يسير وفق خطة استراتيجية تهدف إلى تعزيز العمل، وبيّن أن عصر الاحتراف يحكم علاقة اللاعب بالنادي كما تم في انتقال صالح الشهري، مهاجم الفريق، إلى الهلال.
01
كيف ترى ما قدمه الرائد حتى الآن في الموسم الجاري؟
ما يقدمه الرائد في هذا الموسم هو نتاج عمل كبير وجبار وتخطيط مسبق من إدارة النادي برئاسة فهد المطوع، مع تذليل كافة الصعوبات للوصول إلى ما نحن عليه اليوم وبإذن الله هذا العمل يرضي عشاق ومحبي الرائد.
02
إلى ما تعزو ظهور الرائد بشكل مميز ومغاير عن المواسم السابقة؟
هناك عدة أسباب أهمها الاستقرار الفني بوجود البلجيكي بيسنيك هاسي، مدرب الفريق، والذي يعد واحدًا من أبرز المدربين في الدوري حاليًا، وكذلك وجود القدرة المالية التي أدت إلى اختيار لاعبين مميزين قدموا الإضافة الفنية للفريق، وأصبح لدى المدرب خيارات أكثر ودكة بدلاء جيدة، مع العمل بصمت وهدوء بعيداً عن الصخب الإعلامي، وكل ذلك أدى إلى توليفة جميلة تقدم كرة قدم ممتعة وإن شاء الله نستمر في ذلك.
03
وكيف ترى الصعود والنتائج الجيدة لبعض الألعاب الحديثة في النادي؟
ولله الحمد بعد الدعم المقدم من قبل حكومة خادم الحرمين الشريفين للقطاع الرياضي، تم عمل خارطة طريق للنهوض بكافة الأنشطة في النادي، ومنها الألعاب المختلفة وتم استقطاب عدد من المدربين والمشرفين واللاعبين في هذه الألعاب، وحققنا نتائج جيدة ومراكز متقدمة في عشر ألعاب مختلفة، إضافة إلى صعود فريق الكرة الطائرة وتنس الطاولة للدرجة الأعلى.
04
كرئيس تنفيذي للنادي، ما خططكم المستقبلية في النادي؟
طموحنا في نادي الرائد لا حدود له، حيث تم عمل استراتيجية مستقبلية لعمل مؤسسي متكامل، ولذا تم التعاقد مع مؤسسات متخصصة في هذا المجال لعمل خطة مستقبلية في كافة مجالات النادي الرياضية والاجتماعية والاستثمارية، وإن شاء الله يتحقق جميع ما نهدف إليه.
05
بعد التوقف ظهر فريق الرائد بشكل مثالي وحقق 10 نقاط من أصل 12، ما أسباب ذلك؟
منذ التوقف بسبب جائحة كورونا عمل الجهازان الفني والإداري خطة عمل لاحتواء الأزمة، ووضع برنامج لياقي وغذائي متكامل للاعبين ومتابعتهم بشكل مستمر عبر برامج التقنية الحديثة، وكذلك التواصل مع طبيب النادي لتقديم الدعم الصحي وإعطاء بعض التعليمات للاعبين خلال فترة الجائحة والتوقف، لذلك ظهر لاعبو الفريق بشكل لياقي ممتاز بعد العودة ونشكرهم على حرصهم وانتظامهم في البرنامج.
06
ماذا يحتاج الرائد ليكتمل خلال الفترة المقبلة؟
الرائد كيان له محبون وعشاق كثر، ونحن نحتاج من الجميع الدعم المعنوي والشرفي والجماهيري والوقوف مع النادي، ونرحب بكل محب رائدي لديه الرغبة في خدمة الكيان في جميع المجالات الرياضية.
07
كيف رأيت فترة الانقطاع ومن ثم العودة من جديد للمنافسات؟
فترة الجائحة والتوقف فترة عصيبة، ولولا لطف الله ثم حكمة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده “حفظهما الله”، والعمل الجبار والإجراءات الاحترازية الاستباقية في جميع القطاعات، لكانت الأمور ليست كما هي عليه الآن، ولله الحمد العودة من جديد جاءت وفقاً لبروتوكولات طبقت من قبل الجميع بما فيها الأندية والقطاع الرياضي، لذلك نرى المنافسات الرياضية عادت بكل يسر وسهولة والموسم اقترب من نهايته، ونتطلع لتحقيق ما نهدف إليه في نادي الرائد.
08
كيف ترى حظوظ الفريق في المقعد الآسيوي؟
نتائج الفريق هذا الموسم ممتازة جداً، وما زلنا ننافس على المقعد الآسيوي وفرصتنا كبيرة بعون الله، فبعد أن حقق النادي التمثيل للكرة السعودية خليجياً طموحنا القادم التمثيل الآسيوي وطموحنا أكبر في العام المقبل إن شاء الله.
09
يعد هاسي واحدًا من أبرز ثلاثة مدربين حاليا، كيف ترى خبر التجديد معه لموسمين؟
بيسنيك هاسي مدرب ممتاز ووفقت إدارة النادي بالتجديد معه والإبقاء عليه في قيادة الدفة الفنية للفريق، فهو مدرب يملك الشخصية والفكر الفني وقريب من الجميع، والكل شاهد عمله داخل الملعب في الجولات الماضية.
10
وكيف ترى استمرار جهاد الحسين وعز الدين دوخة للموسم المقبل؟
جهاد الحسين وعز الدين دوخة من الأسماء المعروفة على المستوى العربي، وقدما مستويات رائعة مع الفريق خلال هذا الموسم، وهما يقدمان المردود الفني بشكل ممتاز وخطوة الإبقاء عليهما خطوة جميلة أتت بعد اتفاق بين رؤية الجهازين الفني والإداري بالتجديد معهما.
11
يتخوف الرائديون من رحيل صالح الشهري للهلال بشكل نهائي، ما تعليقك على الصفقة؟
صالح الشهري من الأسماء التي قدمت للنادي الشيء الكثير، وهو لاعب مميز وهداف اللاعبين المحليين في الموسم الماضي، والرائد نادٍ منبع للنجوم ولن يتوقف على لاعب أو لاعبين، وبما أننا في عصر الاحتراف واللاعب أتاه عرض مناسب له، ويحقق لنا في النادي مردودًا ماديًا ممتازًا هنا لا نقول إلا بالتوفيق للنادي واللاعب في هذه الخطوة.
12
هناك توجه من الإدارة في الحد من استعارة اللاعب لموسم واحد فقط والتوقيع لأكثر من موسم، كيف ترى هذا التوجه؟
هذه من ضمن الأمور التي عملت إدارة النادي على علاجها لعدم جدواها في المواسم الماضية، فاللاعب الذي يأتي بعقد إعارة لموسم واحد يكون غير مستقر ومشتت ولا يقدم المأمول منه غالباً، فإما أن يأتي ويذهب عقد الموسم كتقضية وقت دون مردود إلا ما ندر، أو يبرز اللاعب بشكل لافت، وبعدها يعود لناديه الأصلي دون عائد للرائد، وهذا ما سعينا لتجنبه هذا الموسم إلا في أضيق الحدود.
13
من خلال العمل المقدم هذا الموسم متى يتوج الرائد هذا العمل ببطولة؟
نتطلع من خلال العمل المقدم هذا الموسم والخطط المرسومة للمواسم المقبلة، وتدعيم النادي باللاعبين المميزين، إلى أن ننافس بقوة على كافة البطولات ونتأمل التوفيق من الله بتحقيق إحداها.
14
الجماهير الرائدية تتساءل متى يتم الانتقال إلى المنشأة الجديدة؟
خلال شهر صفر المقبل بإذن الله سيتم الانتقال إلى المقر الجديد إذا سارت الأمور كما خطط لها، وخلال الفترات الماضية تم زراعة الأرضية بالعشب الطبيعي، واستكمال بعض النواقص ولله الحمد باتت المنشأة جاهزة ومتكاملة، ومن هنا نتقدم بالشكر الجزيل لوزارة الرياضة على اهتمامها ومتابعتها لاستكمال العمل في المنشأة والحرص على تسليمها بأسرع وقت ممكن.
15
كلمة أخيرة للرائديين؟
نشكر كل محب للرائد وكل من عمل وقدم للنادي وبذل من ماله ووقته للظهور بالشكل الذي نراه اليوم، ونعد محبي الرائد بالمضي قدماً في العمل لتحقيق طموحاتهم، كما نشكر صحيفة “الرياضية” لإتاحة الفرصة.