> مقالات

مساعد العبدلي
ملخص الأسبوع
2020-08-28



الإثارة والتنافس والغموض في قمة وقاع دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى “تفرض” على البرامج الرياضية “منح” هذا الدوري “حقه” حتى لو ساعة أسبوعياً..
ـ يتميز خالد أبو راشد “الأهلي” وفهد المشيقح “النصر” بأنهما مثال للعضو الذهبي الذي يتميز بالوقوف “مع الكيان” والحرص على “لم الشمل”، مهما كانت شخصية رئيس النادي وسواء كان “أبو راشد والمشيقح” على وفاق معه أو لا..
ـ سيكون الأرجنتيني بانيجا “في حال توفيقه” إضافة للدوري السعودي.. جاء قبل بانيجا أسماء لامعة في كرة القدم ولم يحالفها التوفيق... من حسن حظ إدارة الشباب أنها وقعت مع هذا النجم قبل عدة أشهر وإلا كانت قيمته سترتفع خصوصاً بعد تحقيقه “مع إشبيلية” لقب الدوري الأوروبي..
ـ بذلت فرق “الوحدة والرائد والفيصلي” جهوداً كبيرة للظفر ببطاقة آسيوية.. على الفرق الثلاثة ألا تصاب بالإحباط في حال عدم حصولها على البطاقة الآسيوية هذا الموسم، وأن “تواصل” العمل في الموسم المقبل ليس فقط لنيل البطاقة، بل المنافسة على البطولات..
ـ مهما كانت “المبررات” فلا يمكن قبول خسارة الرائد “الفريق المتطور والمتميز” بالأربعة أمام الاتفاق.. ليس هذا تقليلاً من الاتفاق إنما استغرب كثيرون ظهور الرائد بذلك المستوى وتلقيه تلك النتيجة القاسية.
ـ جميل جداً أن تقوم لجنة الرقابة على المنشطات بدورها وتنفذ مهامها، لكن المثير للسؤال والاستغراب “وفقاً للأنباء الرائجة” هو لماذا فحصت لاعبي الفيصلي “قبل مواجهة الهلال” ولاعبي العدالة “قبل مواجهة النصر”؟ هل هو خشية من “إعلام” الناديين؟ ماذا بشأن بقية الأندية؟ هل تم الكشف على لاعبيها؟
ـ نجح فريق العدالة خلال الفترة الشتوية في التعاقد مع المحترف المالي أداما تراوري “معاراً لمدة 6 أشهر” قادماً من صفوف فريق ميتز الفرنسي.. تراوري سيكون مطلوباً من أكثر من فريق سعودي بعد تميزه مع فريق العدالة في مركز الجناحين “الأيمن والأيسر”..
ـ خسر الهلال والدوري السعودي اللاعب “المتميز والخلوق إداوردو” وكسبه فريق شباب أهلي دبي والدوري الإماراتي..
ـ بالمناسبة قال النجم إداوردو “في حواره مع الرياضية” إن وجود 7 محترفين أجانب ليس ضد مصلحة اللاعب السعودي، فاللاعب الجيد سيفرض نفسه أياً كانت جنسيته “سعودياً أو محترفاً أجنبياً”..
ـ على صعيد “ارتفاع وتحسن المستوى” يعتبر النيجيري أحمد موسى “أفضل” لاعب نصراوي بعد استئناف الدوري.. اللاعب صنع وسجل العديد من الأهداف، وأعتقد أنه مستمر مع النصر لموسم آخر..