|


أمس.. برنامج الابتعاث يوقع اتفاقية تدريب ودورات اللاعبين

ريال سوسيداد يطور المواهب السعودية

الرياض ـ حسام النصر 2020.09.08 | 11:01 pm

وقّع برنامج الابتعاث السعودي لتطوير مواهب كرة القدم أمس اتفاقية شراكة مع نادي ريال سوسيداد الإسباني، وذلك ضمن البرنامج الذي أطلقته وزارة الرياضة العام الماضي في مجمع سالو الرياضي لكرة القدم في إسبانيا.
وتهدف هذه الاتفاقية، إلى تمكين المواهب السعودية الشابة من التدرب مع فريق درجة الشباب في نادي ريال سوسيداد، إضافة إلى إمكانية المشاركة في مواجهات النادي الإسباني التجريبية، وحضور دورات فنية خاصة باللاعبين على يد أمهر الأجهزة الفنية في النادي الإسباني، لإعداد اللاعبين الشباب الموهوبين تحت سن العشرين، وخلال فترة البرنامج الممتدة لأربعة أعوام، سوف يتم التعاون مع الأندية التي تلعب في مختلف بطولات القارة الأوروبية لتحديد أفضل المواهب ومنحها فرصة اللعب عن طريق الإعارة إلى أحد تلك الأندية، إضافة إلى خوض الكثير من المباريات والبطولات ضد مختلف الأكاديميات والمنتخبات الأوروبية، قبل العودة إلى ناديهم الأصلي في السعودية.
وقال الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة: “هذه الشراكة الجديدة هي دليل على نجاح أكاديمية صقور المستقبل حتى اللحظة، والتي نطمح إلى أن تدعم البرنامج وهو يدخل في عامه الثاني. الخبرة المكتسبة هي كل شيء بالنسبة إلى هؤلاء الشبان الذين يقومون بتعلم مجالهم، لذا فإن تكوين مثل العلاقات مع الشركاء المناسبين هو أمر محوري”.