2020-09-09 | 01:06

المهاجم المعتزل يؤكد الحفاظ على القارية.. ويتحدث عن تحقيق اللقب
الصويلح: لا صعب على الهلال

الصويلح:
لا صعب على الهلال
حوار: علي الحدادي
مشاركة الخبر      

انطلق أحمد الصويلح، لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم، رياضيًا من الأحساء مسقط رأسه، حيث انضم إلى صفوف فريق الفتح، الذي تألق في فئاته السنية ليصبح هدفًا للهلال من خلال استقطابه إلى الكتيبة الزرقاء.
وخاض الصويلح التجربة التي يصفها بالأجمل في مسيرته الرياضية، خاصة خلال فترة القيادة الفنية للروماني كوزمين أولاريو، مدرب الفريق سابقًا، الذي منحه مساحة وفرصة ليكون عنصرًا من عناصر صناعة الفرح الأزرق داخل الميدان، وتخلل مشواره مع الهلال فترة احتراف في صفوف نادي سالزبورج النمساوي.
وفي حواره مع “الرياضية”، يرى الصويلح أن الهلال استحق التتويج بلقب بطل دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، وأبدى ثقته في قدرة لاعبي الهلال على الحفاظ على لقب دوري أبطال آسيا الذي حصلوا عليه في النسخة الماضية بكل جدارة.
01
بدايةً نبارك لك تحقيق فريق الهلال الأول لكرة القدم لقب بطولة دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.. كيف ترى هذه البطولة؟
الله يبارك فيك، مبروك للأمة الهلالية هذا الدوري الذي يحمل اسم سيدي ولي العهد الغالي علينا جميعًا، وهذا شرف عظيم ووسام لجميع الهلاليين، سواء منسوبي النادي أو جماهيره العظيمة، وحسم لقب دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين بعد موسم طويل من التنافس المثير وقبل نهايته بجولتين أكبر تأكيد يدل على قوة فريقنا الذي نفخر به دائمًا، وغير مستغرب على الزعيم العالمي الذي يعشق الذهب.
02
متى شعرت بأن الهلال حسم لقب الدوري؟
بعد تحقيق الهلال لقب دوري أبطال آسيا في نسخته الأخيرة شعرنا كهلاليين أن دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين لن يبتعد عن خزانة الهلال، في ظل وجود إدارة مميزة وطموحة ولاعبين يمثلون الفريق على مستوى عالٍ ومحترفين أجانب يصنعون الفارق، وبقيادة الجماهير الملهم الأول، والحمد لله على هذه الثنائية المستحقة والتي جمعها الهلال في موسم واحد.
03
فنيًا.. كيف ترى عمل الروماني رازفان لوشيسكو مدرب الهلال مع الفريق؟
من الصعب أن أقيّم مدربًا مميزًا مثل الروماني رازفان لوشيسكو، فالبطولات والأرقام هي التي تقيّم، وهو مدرب صنع شخصية قوية نفخر بها في جميع المباريات التي يخوضها الفريق.
04
الهلال لديه مشاركة مهمة في دوري أبطال آسيا.. كيف ترى حظوظه في الحفاظ على اللقب؟
المشاركة الآسيوية تعد مهمة جديدة ومرحلة مقبلة، ونجوم الزعيم قادرون على تكرار الإنجاز الآسيوي، الهلال لا خوف عليه لأنه يعشق الصعب دائمًا ليبرهن للجميع أن الصعب في حضرة الهلال سهل.
05
يبدو أنك واثق جدًا من قدرة الهلال على المحافظة على لقبه كبطل لآسيا؟
نعم الهلال قادر وبقوة على الحفاظ على لقبه، بقيادة إدارة ترسم طريق البطولات ونجوم يعشقون منصات الذهب وجماهير جبارة تقف دائمًا خلف هذا النادي العريق تؤازره وتشجعه في جميع الأوقات.
06
من أفضل المهاجمين الذين لفتوا نظرك في الدوري حاليًا؟
حاليًا الفرنسي بافيتمبي جوميز، مهاجم فريق الهلال، والمغربي عبد الرزاق حمد الله، مهاجم فريق النصر، والسوري عمر السومة، مهاجم فريق الأهلي، عطفًا على إمكاناتهم الفنية العالية جدًا، ومن المفترض على جميع المهاجمين الشباب أن يستفيدوا من هؤلاء النجوم لأنهم إضافة للدوري.
07
وكيف ترى هجوم الهلال؟
هجوم قوي جدًا ويخشاه جميع من يقابله، بقيادة الأسد جوميز ومن خلفه سالم الدوسري النجم السعودي البارز وأندريه كاريلو النجم البيروفي.
08
كيف ترى عودة كرة القدم بعد غياب خمسة أشهر ودون جماهير؟
أولًا أسأل الله العلي العظيم أن يبعد عنا هذه الجائحة، وأن يحفظ بلادنا من كل شر ومكروه، ويرفع عنا وعن العالم كافة هذا الوباء، وبالنسبة لاستئناف منافسات الموسم الرياضي وعودة الدوري وكرة القدم فهي “حياة” لمحبيها وعشاقها.
09
برأيك.. ما إيجابيات وسلبيات مشاركة سبعة محترفين أجانب في الدوري؟
من الإيجابيات صناعة تنافس قوي بين اللاعبين والاستفادة من خبرات المحترفين الأجانب التي اكتسبوها من احترافهم ومشاركاتهم في الدوريات الخارجية والتعلم منهم بتطبيق الاحتراف الصحيح، ولا توجد سلبيات لأن جميع الفرق حاليًا تلعب بنفس المستوى وفرص الاستفادة من المحترفين متكافئة.
10
بوصفك لاعبًا.. ما البطولات التي لا تزال راسخة في ذهنك مع الهلال؟
جميع البطولات التي حققتها مع نادي الهلال راسخة في القلب والعقل، ولا أنساها لأنها كانت من أجمل الفترات التي مرت علي في ملاعب كرة القدم.
11
سبق أن ساهمت في حسم الدوري مع الهلال.. ماذا يعني لك هذا الأمر؟
بكل تأكيد شرف كبير لي كوني مثلت ناديًا مثل الهلال وشاركت في دوري أو منجز لهذا الكيان، لكن لن أنسى حسم الدوري أمام الاتحاد في البطولة التي عرفت بـ “شعرة ياسر”.
12
وما أبرز الذكريات التي لا تزال عالقة في ذهنك؟
أفضل الذكريات أنني عاصرت نجومًا عظماء في هذا الكيان كلاعبين أو إدارات تشرفت بهم وبوجودي بينهم.
13
ارتبطت أغلب بطولات الهلال مع الجنسية الرومانية.. من المدرب الروماني الذي أثر فيك؟
بالنسبة لي لا أنسى الروماني كوزمين أولاريو، المدرب المميز، فقد كان مدربًا وصديقًا لنا كلاعبين، وأنا أعدّه من وجهة نظري من المدربين الذين لهم بصمة في هذا الكيان، ومن منبركم أشكر المدرب كوزمين على كل ما قدمه لي أنا شخصيًا.
14
لماذا ابتعدت عن كرة القدم ولم تستمر كإداري أو فني؟
أنا أتيت من مدرج الهلال وعدت إلى مدرج الهلال كمحب وعاشق ومجنون بحب هذا الفريق.
15
هل انقطعت علاقتك بالنادي؟
لا أبدًا لم تنقطع، لأنني أعيش حب هذا الكيان وعلاقتي به علاقة روح وجسد، ولا يمكن أن تنقطع لمجرد توقفي عن اللعب.
16
وعلاقتك مع أعضاء شرف الهلال هل لا تزال مستمرة؟
علاقتي مع أعضاء شرف الهلال جيدة جدًا ولهم مواقف كثيرة معي ومع لاعبي الهلال الآخرين، لكن يبقى الأمير عبد العزيز بن سعود “السامر” عضو الشرف الهلالي ونجله الأمير راشد لهما معزة خاصة عندي، كونهما وقفا معي ودعماني وسانداني في مواقف كثيرة، فلهما أفضال كثيرة وكبيرة لن أستطيع بصراحة أن أوفيهما حقهما.