2020-09-11 | 01:22

لاعب الفريق يؤكد طي صفحة الدوري واستحضار المهمة الآسيوية
البريك: الهلال على قلب واحد

البريك: 
الهلال على قلب واحد
حوار: عبد الإله المرحوم
مشاركة الخبر      

أسهم الدولي محمد البريك، لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم، في تحقيق فريقه العديد من البطولات، آخرها لقب دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، الذي توِّج به أمس الأول.
وحضر البريك في ختام الدوري من خلال صناعته الهدف الأول للهلال، الذي أحرزه الفرنسي بافيتمبي جوميز في شباك الشباب.
وفي حواره مع “الرياضية”، أكد محمد البريك، أن الهلال تعوَّد على اعتلاء منصات التتويج، ما أسهم في تحقيقه البطولة رقم 60 في تاريخه، مشيرًا إلى أن الجميع بذل جهودًا كبيرة في سبيل تحقيق الأهداف، موضحًا أن أمامهم مهمة آسيوية جديدة، الأسبوع المقبل، ويطمحون إلى تأديتها بالشكل المطلوب.
01
بدايةً، نبارك لكم بالحصول على لقب دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، ونسألك كيف ترى هذا التتويج؟
بارك الله بك. الحمد لله، استطعنا أن نكلِّل جهود الموسم بالكامل بالفوز بهذه البطولة الغالية التي تحمل اسمًا عزيزًا وغاليًا علينا جميعًا، وقد جاء حفل التتويج لائقًا بالدوري السعودي، الذي يحظى بقوة كبيرة ومكانة مميزة، ونشكر كل مَن أسهم في إنجاح هذا التنظيم الذي كان سببًا في ظهور الحفل بهذا الشكل الجميل.
02
صِف لنا كيفية تحقيقكم هذه البطولة؟
الفوز وحصد النقاط كان هاجسنا طوال منافسات الدوري، وفي جميع المباريات، وهذا من أبرز الأسباب التي جعلتنا نحصل على بطولة الدوري التي يستحقها فريق الهلال وجماهيره.
03
على الرغم من توقف الدوري طويلًا بسبب فيروس كورونا وتأثير ذلك في بعض الفرق إلا أنكم حافظتم على صدارة الدوري، كيف تجاوزتم هذا الأمر؟
كانت فترة التوقف صعبةً للغاية على الجميع. من جهتنا، واصلنا جهودنا خلالها، وكنا نعمل على قلب رجل واحد حتى حققنا هدفنا، ولله الحمد، وتمكَّنا من المحافظة على الصدارة، وتجاوز صعوبة تأثير هذه الفترة العصيبة.
04
الكثير من اللاعبين عانوا من هبوطٍ في مستواهم اللياقي والبدني، إضافة إلى الأداء الفني، هل تعرَّضتم لذلك؟
كانت هناك متابعة مستمرة من الإدارة والجهاز الفني للاعبين أثناء فترة التوقف، خاصةً من ناحية تنفيذ البرنامج التدريبي المنزلي، والتغذية الصحية، ما دفع اللاعبين إلى الاهتمام بمستواهم، والحرص على أداء التمارين بالشكل المطلوب حتى يكونوا في جاهزية تامة عند عودة التدريبات الجماعية في الملعب، كما أن الإدارة وفرت الأجهزة الرياضية والمستلزمات المطلوبة للاعبين ليؤدوا تدريباتهم في منازلهم، ونشكرها على هذا الاهتمام.
05
ماذا تعني لكم البطولة رقم 60 التي حققها فريق الهلال؟
بالتأكيد، إنه رقم مميز، ومع ذلك ما زلنا نطمح إلى زيادة غلتنا من البطولات بالتتويج بالمزيد من الألقاب، إن شاء الله، ففريق الهلال اعتاد على صعود منصات التتويج.
06
جمعتم 72 نقطة في الدوري، وهو رقم قياسي لم يستطع أي فريق تحقيقه، ما تعليقك؟
كما ذكرت لك سابقًا، الهلال يسعى دائمًا إلى تحقيق الأفضل في المنافسات التي يشارك فيها كل موسم، ويحرص على تحقيق أهدافه بحصد البطولات التي تتطلب تحقيق الانتصارات المتتالية، وبناءً على ذلك، استطعنا جمع 72 نقطة بفضل الله أولًا، ثم بفضل بالجهود المبذولة من الجميع للفوز بالدوري.
07
ظهرت بمستوى جيد، وحققت أرقامًا مميزة، ما السر في ذلك؟
هذا الأمر جاء بفضل الله أولًا، ثم بفضل المجهودات التي بذلها الجميع على أرض الملعب وخارجه، فأداؤنا يُكمل بعضه، لأننا نعمل في منظومة واحدة، والنجاح الذي يحققه أي لاعب يُحسب لكل أعضاء الفريق، فعملنا تكاملي، ونجاحي من نجاح زملائي.
08
ما أصعب مباراة خاضها الفريق خلال سعيه إلى تحقيق لقب الدوري؟
كنا ننظر إلى كافة المباريات بمنظور واحد، ونتعامل معها جميعًا على أنها مباريات مهمة بالنسبة إلينا، والجهاز الفني بقيادة الروماني رازفان لوشيسكو، مدرب الفريق، كان حريصًا جدًّا على هذا الجانب من خلال تجسيد ذلك في التدريبات، وإعطاء التعليمات بضرورة تحقيق الانتصار في أي مباراة نخوضها.
09
تعودون إلى المشاركة الآسيوية الأسبوع المقبل، وأنتم أبطال القارة، ماذا لديكم في استئناف المشوار الآسيوي؟
لدينا عملٌ آخر، ومهمة جديدة. سنطوي صفحة بطولة دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، ونركز على البطولة الآسيوية من أجل المحافظة على لقبنا، فالفريق حريص على تحقيق لقب أي بطولة يخوض منافساتها.
10
حصيلة الموسم الأخير بطولةُ آسيا ولقب الدوري، كيف ترى هذا الإنجاز؟
أراه أمرًا أكثر من رائع. تحقيق هذين الإنجازين أسعد كل الهلاليين، وحاليًّا نقف أمام منعطف آخر، وتحدٍّ جديد بتحقيق لقب البطولة الآسيوية، وسنعود بعدها لنخوض نصف نهائي كأس الملك، وسنسعى إلى مواصلة حصد الإنجازات، فالهلال اعتاد على الصعود إلى منصات التتويج.
11
كيف ترى حظوظكم في تحقيق لقب بطولة كأس الملك؟
هذه البطولة غالية جدًّا على قلوب الجميع، لذا سنعمل على نيل شرف التتويج بها، بإذن الله، وكما ذكرت سابقًا، سنسعى إلى إسعاد الجماهير الهلالية في كل منافسة ندخل معتركها.
12
بماذا تعد جماهير الهلال التي تقف خلفكم وتدعمكم دائمًا؟
بدايةً، أود أن أقول لها إننا كنا نتمنى أن تشاركنا الفرحة في الملعب احتفالًا بالتتويج بلقب دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، لكنَّ ظروف الوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد حالت دون ذلك، وأؤكد أن جماهيرنا الغالية وقودنا الحقيقي، وتقف دائمًا خلف البطولات التي يحققها الهلال، وبإذن الله، سنبذل كل ما بوسعنا من أجل إسعادها.