2020-09-14 | 00:05

العضو الذهبي يؤكد أن الأندية تحتل المركز الثاني بعد فريقه بمراحل
العمري: الهلال المرشح الأقوى

العمري:
الهلال المرشح الأقوى
حوار: عبد الإله المرحوم
مشاركة الخبر      

يعد عبد الله العمري، العضو الذهبي في نادي الهلال، أحد أعضاء الشرف الداعمين لمجلس جمهور النادي والقوة الزرقاء، التي تأسست مع مطلع الموسم الجاري عن طريق إدارة النادي برئاسة فهد بن نافل.
وفي حواره مع “الرياضية”، أوضح عبد الله العمري أن العمل المؤسساتي الذي يحظى به نادي الهلال يعد امتدادًا لسلسلة الإدارات السابقة، التي تسعى إلى التطوير وإيجاد السبل التي من شأنها تهيئة بيئة ملائمة تواكب التطور الرياضي الذي تشهده السعودية، وشدد على أن فريق الهلال مؤهل بقوة إلى التتويج بالبطولات التي يدخل في منافساتها.
وأشار العمري إلى أن فريقه يتفوق على جميع الأندية التي ينافسها بما فيها النصر، مشيرًا إلى أن الهلال أولاً ومن بعده بمراحل تأتي بقية الأندية في المركز الثاني، مؤكدًا أن الهلال المرشح الأقوى آسيويًّا وقادر على الوصول إلى نهائي دوري أبطال آسيا، والحفاظ على لقبه الذي أحرزه، إضافة إلى قدرته على تحقيق بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين.
01
نبارك لك تحقيق الهلال بطولة دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، فماذا يعني لكم حسم بطولة الدوري قبل نهايته بجولتين؟
الحمد لله أولاً وأخيرًا على هذا اللقب والبطولة الغالية على قلوبنا جميعًا، وتحمل اسم الأمير محمد بن سلمان ولي العهد، التي أكدت أن فريق الهلال يقدم مستويات متميزة، ويسير بخطى ثابتة، لذلك فهو يتزعم البطولات المحلية والآسيوية ويتربع على عرشها، وسبق للهلال أن حسم الدوري قبل نهايته بثلاث جولات.
02
هل خشيت فقدان بطولة الدوري قبل مواجهة النصر خاصة في ظل وجود فترة توقف بسبب فيروس كورونا كانت تهدد بفقدان الفريق لبعض قوته؟
نثق بكل تأكيد في اللاعبين وجميع الأجهزة الموجودة في فريق الهلال، وهناك مقولة متداولة لعبد الرحمن بن سعيد مؤسس نادي الهلال “يرحمه الله”: “من لا يثق في الهلال لا يستحق تشجيعه”، وعلاقتنا وثقتنا في الهلال تبدأ من هنا، والهلال منافس شرس وقوي، وكل بطولة يشارك فيها الهلال مرشح للمنافسة على تحقيقها ونيل لقبها.
03
وما أسباب التفوق الذي أظهره الفريق بعد فترة التوقف واستئناف النشاط الرياضي؟
إدارة نادي الهلال واعية في هذا الجانب، حيث اتخذت العديد من الخطوات للحفاظ على المستوى والعطاء البدني للاعبين، وفي مقدمتها توفير أجهزة رياضية لمنازل اللاعبين أثناء فترة الحجر المنزلي بسبب فيروس كورونا، إضافة إلى تجهيز المعسكر الداخلي للاعبين، حفاظًا على سلامتهم أولاً، إلى جانب إعداد اللاعبين لياقيًّا وفنيًّا مع عودة المنافسات، والحمد لله حالف الفريق التوفيق من الله سبحانه وتعالى في ظل الأسباب التي ذكرتها.
04
كيف ترى منظومة عمل مجلس إدارة الهلال برئاسة فهد بن نافل؟
بالتأكيد العمل في نادي الهلال برئاسة فهد بن نافل عمل مؤسساتي مبني على منظومة تكاملية تركز على جوانب عديدة، واستحدثت إدارات جديدة يأتي منها الإدارة الطبية وأيضًا ساهمت في تأسيس القوة الزرقاء، إضافة إلى أمور أخرى تعد امتدادًا للأعمال السابقة التي تهتم بصنع بيئة ملائمة، وهذا يأتي ضمن العمل الاستثماري الذي يقود إلى إيجاد إيرادات تصب في مصلحة النادي.
05
دعنا ننتقل إلى محور آخر، في رأيك المنافسة بين الهلال والنصر داخل الملعب أم خارجه من خلال ما نراه في وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي؟
النصر نادٍ ينافس على الألقاب مثل بقية الأندية السعودية، وهذا حق مشروع للجميع، أما بالنسبة للأرقام والمنجزات فيتفرّد فيها الهلال مع كل احترامي لكافة الأندية، إن كنّا نتحدث عن ألقاب خارجية أو داخلية، الهلال أولاً ثم مسافة طويلة حتى نصل إلى ترتيب المركز الثاني.
06
ما تصوراتك لفريق الهلال في حملة دفاعه عن لقب دوري أبطال آسيا للنسخة الجارية؟
أي بطولة يدخلها الهلال فهو المنافس والمرشح الأقوى، لذلك نثق في لاعبي الهلال والجهاز الفني أن يكرروا الوصول إلى النهائي للموسم الثاني على التوالي، ويحققوا الكأس القارية.
07
ماذا عن نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين؟
أتمنى أن يحققوا الكأس الغالية علينا جميعًا وتكون ثلاثية البطولات، بعد كأس دوري أبطال آسيا وكأس الدوري.
08
ماذا عن الموسم المقبل وحظوظ الهلال في منافساته على المستويين المحلي والخارجي؟
إدارة الهلال حاليًا تعمل من أجل إيجاد فريق ينافس في الوقت الحاضر وفي المستقبل على البطولات، من خلال الصناعة والتركيبة، وهذا هو ديدن الإدارات التي توالت على نادي الهلال طوال الأعوام الماضية، فالعمل في الهلال مبني على فكر واستراتيجية من أجل المنافسة وحصد الألقاب.
09
بما أنك عضو ذهبي في نادي الهلال، ما دوركم في النادي؟
مسمى الذهبي هو أمر وصفي، وأيضًا حمل كبير، وجميعنا في الهلال من أكبر عضو شرف إلى أصغر مشجع نعد ذهبيين ومكملين لبعضنا، وهدفنا واحد وهو خدمة هذا الكيان الكبير.
10
دعنا نتطرق إلى القوة الزرقاء، وكم بلغ عدد أعضائها حتى الآن؟
بلغ عدد المنتسبين للقوة الزرقاء حتى اليوم 4300 عضو، وهناك مجموعات ترغب في الانضمام.
11
وهل سيفتح التسجيل مجددًا الموسم المقبل؟
بالنسبة لاستمرارية تسجيل أعضاء جدد من عدمه هذا الأمر يعود إلى إدارة النادي، هي تقرر ما تراه مناسبًا في الفترة المقبلة.