|


اليوم أمام الشرطة.. الأهلي يلاحق الخامسة

صورة التقطت أمس لسلمان المؤشر مهاجم فريق الأهلي الأول لكرة القدم ينطلق بالكرة خلال الحصة التدريبية في الدوحة استعدادًا لمواجهة الشرطة العراقي اليوم في رابع جولات المجموعة الأولى لدوري أبطال آسيا.. وتغلب الأهلي على الفريق ذاته 1ـ0 الإثنين الماضي في الجولة الثالثة(المركز الإعلامي ـ الأهلي)
جدة - عبد الله أحمد 2020.09.17 | 12:36 am

يمنح الفوز على الشرطة العراقي، اليوم، فريق الأهلي الأول لكرة القدم خامس سلسلةٍ من ثلاثة انتصاراتٍ متتاليةٍ في تاريخ مشاركاته بدوري أبطال آسيا بشكله الحالي، الذي انطلق 2003.
ويتواجه الفريقان في الدوحة، ضمن المجموعة الأولى، التي انسحب الوحدة الإماراتي منها إثر تفشي فيروس كورونا المستجد بين صفوفه.
وإذا فاز مجدّدًا على الشرطة، سيرفع الأهلي، الذي ضمِن التأهل إلى ثمن النهائي، انتصاراته المتتالية في النسخة الجارية إلى ثلاثة، وهو ما حققه أربع مرات سابقة وعجز عنه خمسًا أخرى في البطولة ذاتها.
ولم يحصد الفريق سلسلةً أكبر سوى مرة واحدة، من 4 انتصارات متتالية، في مرحلة المجموعات لنسخة 2013، على الغرافة القطري والنصر الإماراتي وسباهان أصفهان الإيراني مرتين.
وفوّت الأهلي فرصتين لتحقيق ثلاث انتصارات متتالية في نسخة 2018، وأخرى في 2017، ورابعة في 2015، وخامسة في 2010. في المقابل، أنجز ذلك مرتين في 2005، وأخرى في 2012 التي حلّ وصيفًا فيها، ورابعة في 2013 مهدت لفوز متتالٍ رابع، فيما ينتظر اليوم الخامسة.