|


السكري يخسر مجددا من بيرسبوليس.. والفرنسي يكرر بدايات الـ 7

كارتيرون يعجز أمام عادات التعاون

صورة التقطت أمس للبوروندي سيدريك أميسي لاعب وسط التعاون يضغط للحصول على الكرة من الإيراني وحيد أميري مهاجم بيرسبوليس خلال مباراة الفريقين على ملعب المدينة التعليمية في الدوحة في الجولة الرابعة للمجموعة الثالثة من دوري أبطال آسيا (المركز الإعلامي ـ الاتحاد الآسيوي)
الرياض ـ الرياضية 2020.09.19 | 01:51 am

تلقى فريق التعاون الأول لكرة القدم، أمس، هزيمته الثانية في أربعة أيام أمام نظيره بيرسبوليس الإيراني، وبالنتيجة ذاتها 1ـ0، ليتنازل له عن صدارة المجموعة الثالثة من دوري أبطال آسيا “7 نقاط مقابل 6”.
بذلك، عجز الفرنسي باتريس كارتيرون، المدرب المعيَّن أمس الأول، عن تغيير عادة التعثر في المباراة الأولى مع المدربين الجدد، الملازمة للتعاون، سواءاً بالخسارة أو التعادل، منذ مطلع عام 2013. وأحرز العراقي بشار رسن، لاعب وسط بيرسبوليس، الهدف الوحيد، أمس، من ركلة جزاء في الدقيقة 48، على ملعب المدينة التعليمية في الدوحة، ليصعد فريقُه إلى الصدارة بعد أربع جولات. وعجز المدربون الدائمون السبعة، الذين سبقوا كارتيرون في التعاون، عن الفوز في ظهورهم الأول معه، بدءًا بروابح، وحتى البرتغالي فيتور كامبيلوس، المقال الشهر الماضي، مرورًا بالبرتغالي جوزيه جوميز في ولايتين، والبوسني داريج كاليزيتش، والروماني كونستانتين جالكا، والبرتغاليين بيدرو إيمانويل، وباولو سيرجيو. وتعثر ثلاثة من هؤلاء في ظهورهم الأول بالخسارة، وأربعة بالتعادل. وآخر مدربٍ انتصر في مباراته الأولى مع الفريق كان المقدوني الشمالي جوكيكا هادزيفسكي، الذي قاده من منتصف 2012 إلى مطلع 2013.