2020-09-21 | 00:59

عضو الشرف يثني على جهود رئيس النادي ويتحدث عن الدعم
ابن جلالة: ريمونتادا ضمك مذهلة

ابن جلالة: 
ريمونتادا ضمك مذهلة
مشاركة الخبر      

دفع بقاء فريق ضمك الأول لكرة القدم في قاع ترتيب دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين بعض الوقت الكثيرين إلى توقُّع أن يكون أول المغادرين عطفًا على قلة نقاطه التي حققها.
لكنَّ إدارة النادي عملت في الدور الثاني مع الجهاز الفني بقيادة الجزائري نور الدين زكري، مدرب الفريق، على إعادة ترتيب الأوراق، ما أسهم في تقديم اللاعبين مستويات، نالت إعجاب متابعي النادي ومحبيه، بمَن فيهم أحمد بن جلالة، عضو شرف النادي.
وفي حواره مع “الرياضية”، أكد ابن جلالة، أن رجال أعمال خميس مشيط لن يقصِّروا في دعم ضمك، والإسهام في استمراره أعوامًا طويلة ضمن أندية دوري المحترفين، خاصةً في ظل التأثير الذي تركته مشاركته الأولى في الدوري على الحركة الاقتصادية والتجارية.
01
ارتبط اسمك في الوسط الرياضي بنادي ضمك، متى بدأت علاقتك به؟
أحبُّ نادي ضمك منذ فترة طويلة، فعلاقتي به انطلقت قبل أعوام كثيرة، والحمد لله.
02
ماذا يعني لك نادي ضمك؟
هو الكيان الذي نعشقه ونقدِّره كثيرًا، عطفًا على مكانته الغالية في المنطقة، ودوره الكبير في دعم شبابها.
03
يتردَّد أن رجال الأعمال في خميس مشيط لا يدعمون النادي بالشكل المطلوب، خاصةً بعد العودة القوية للفريق في دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، ما رسالتك لهم؟
رجال الأعمال في المنطقة كلهم “فيهم الخير والبركة”، ونعوِّل عليهم الكثير في المرحلة المقبلة من خلال مساندة ناديهم من أجل استمرار تقدمه نحو الأفضل.
04
بوصفكم أعضاء شرف للنادي، هل تعدون باستقطاب لاعبين محليين وأجانب لتدعيم صفوف الفريق الأول لكرة القدم؟
هذه الخطوة تعود إلى إدارة النادي، وفق احتياجاتهم، وبإذن الله، أعضاء الشرف لن يقصِّروا.
05
طُرِحَ عليكم في المجلس التنفيذي مقترح تغيير مسمَّى نادي ضمك، ماذا كان ردكم؟
نعم، هذا صحيح، لكننا فضَّلنا الإبقاء على اسم ضمك، إذ رأينا أنه الأفضل للنادي.
06
قدَّم رجال أعمالٍ في المناطق الأخرى أفكارًا استثمارية لأنديتهم، أسهمت في تعزيز المداخيل، هل لديكم نية لفعل ذلك مع نادي ضمك؟
نحن على أتم الاستعداد لتقديم كل ما نستطيع من أفكار استثمارية وتطويرية في سبيل تحقيق الفائدة للنادي، وتعزيز المداخيل في المستقبل، ويُسعدنا ذلك متى ما كان الأمر متاحًا.
07
وجود ضمك في دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين ينعش الحركة الاقتصادية في المنطقة، ماذا لديكم من خطط لدعم استمراره بين الكبار؟
بدا واضحًا للجميع مدى تأثير وجود نادي ضمك في دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين على الحركة الاقتصادية والتجارية في العديد من القطاعات، ونحن بإذن الله مستعدون لدعم الفريق لضمان استمراره في الأعوام المقبلة في دوري المحترفين.
08
بعض أعضاء الشرف في الأندية الأخرى يدعمون ويدفعون لأنديتهم دون توقف، لماذا لا نرى هذا من الشرفيين في نادي ضمك؟
هذا الوضع حدث بحكم صعود فريق ضمك إلى دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين في الموسم الماضي، لذا سيبدؤون، بإذن الله، في تقديم الدعم الحقيقي لهذا الكيان العريق.
09
كيف رأيت مشاركة ضمك في دوري الموسم الماضي؟
هذه المشاركة الأولى لضمك في دوري المحترفين، ومع ذلك جاءت جيدة جدًّا، وسيكون للفريق وضع مختلف، بمشيئة الله، في الموسم المقبل بقيادة العملاق صالح أبو نخاع، رئيس النادي، وإدارته التي بذلت جهدًا كبيرًا في الموسم الماضي.
10
شكل الفريق اختلف في الدور الثاني حيث حقق نتائج إيجابية فيه، هل تعتقد أن تغيير مدرب الفريق كان له أثر إيجابي في النتائج؟
صحيح، وهذا ما كنا نطالب به، حيث استطاع الجزائري نور الدين زكري، مدرب الفريق، إعادة ترتيب الأوراق جيدًا، وتنظيم الدفاع، وتعزيز جميع المراكز، وربما لاحظ الجميع كيف ركز في الفترة الأخيرة كثيرًا على التنظيم الدفاعي، ما أعطى الفريق ثقةً أكبر.
11
جرى تغيير عدد كبير من اللاعبين في فترة الانتقالات الشتوية الماضية، خاصةً المحترفين الأجانب، وكان ضمك من أكثر الفرق تغييرًا لهم، هل ترى في ذلك سوء تخطيطٍ؟
إطلاقًا. لا أعتقد أن هذا الأمر سوء تخطيط، فالنادي كان يعاني من محدودية السيولة المالية، ما جعله يتأخر في عقد الكثير من الصفقات، وإبرام التعاقدات اللازمة التي يحتاج إليها الفريق، ولله الحمد، تلافت إدارة النادي هذا التأخير بتسجيل لاعبين جيدين، ما أسهم في تحسُّن النتائج في الدور الثاني.
12
التصريحات المثيرة لنور الدين زكري، مدرب الفريق، هل ترى أنها في صالح الفريق أم تزيد الضغط عليه؟
من وجهة نظري، يجب على المدربين التركيز على ما يقدمه الفريق في الملعب فقط، وأعلم جيدًا أن زكري يجيد التعامل مع اللاعبين، ولديه قدرة كبيرة على جعل كل واحد منهم يقدم أفضل ما لديه.
13
ما رأيك في العمل الذي قدمه مجلس إدارة النادي الحالي؟
أتمنى لهم كل التوفيق بقيادة صالح أبو نخاع، رئيس النادي، الذي له الفضل بعد الله سبحانه وتعالى في صعود نادي ضمك إلى دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين وبقائه في الموسم المقبل.
14
بماذا تعلِّق على العودة القوية، أو كما يحلو لعشاق النادي تسميتها بـ “ريمونتادا ضمك”؟
بفضل الله جل شأنه، ثم روح لاعبينا، وهدوء وحنكة إدارتنا، استطعنا أن نذهل الجميع بأدائنا على الرغم من صعوبة الموقف، خاصةً قبل نهاية منافسات الدوري.
15
كلمة أخيرة؟
أبارك للأمير تركي بن طلال، أمير منطقة عسير، باستمرار نادي ضمك بين أندية دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، وأشكر جهوده ووقفته ودعمه النادي، كما أشكر خالد بن مشيط، محافظ خميس مشيط، على دعمه الدائم، وإدارة النادي، وكل مَن أسهم في مساندة ضمك، وأتمنى لهم التوفيق جميعًا، واستمرار الفريق في دوري المحترفين، وتقديم نتائج إيجابية في الموسم المقبل.