|


خسر بثلاثية من الاستقلال .. وأعاد ذكريات نهائي أولسان

الأهلي يتلقى أقسى هزيمة

صورة التقطت أمس لمازن أبو شرارة مهاجم الأهلي يحاول الحفاظ على الكرة تحت ضغط الإيراني ميلاد زكي بور مدافع استقلال طهران خلال مباراة الفريقين على ملعب الجنوب في المجموعة الأولى من دوري أبطال آسيا (الفرنسية)
جدة - عبد الله أحمد 2020.09.24 | 01:31 am

تعرض فريق الأهلي الأول لكرة القدم، أمس، إلى أقسى هزيمةٍ في تاريخ مشاركاته بمجموعات دوري أبطال آسيا، باستقبال 3 أهدافٍ، دون رد، من استقلال طهران الإيراني، في سادس وآخر جولات المجموعة الأولى.
أحرز الإيرانيان مهدي غايدي، المهاجم، وعلي كريمي، لاعب الوسط، والسنغالي شيخ دياباتي، المهاجم، أهداف استقلال طهران، على ملعب الجنوب في الدوحة، في الدقائق 29 و38 و54، ليتأهل فريقهم إلى دور الـ 16، وصيفًا للمجموعة، التي ضمِن الفريق السعودي صدارتها بعد الجولة الرابعة. وعلى مدى 11 ظهورٍ له في المسابقة، بينها الحالي، لم يتلق الأهلي هزيمةً في مرحلة المجموعات أثقل من أمس، ولم يخسر، في ذات المرحلة، بثلاثية أخرى، سوى مرة وحيدة أحرز في مقابلها هدفين 2ـ3. وفي الأدوار التالية الإقصائية، خسر الفريق بثلاثية في 3 مباريات، أثقلها 0ـ3 من أولسان هيونداي الكوري الجنوبي في نهائي 2012. واستقبلت شباكه، مرةً وحيدة، عدد أهداف أكبر في مباراةٍ بالمسابقة، حين خسر 2ـ4 من الهلال، في ذهاب ثمن نهائي 2019.



إهدار فرصة المعادلة
أهدر فريق الأهلي الأول لكرة القدم فرصة معادلة مرات الفوز في مواجهاته مع استقلال طهران الإيراني، وعددها 4 أُجرِيَت في دوري أبطال آسيا.
وفاز استقلال طهران على الأهلي، أمس في الدوحة، للمرة الثالثة، مقابل انتصارٍ للفريق السعودي 2ـ1 في الجولة 2 من مجموعات النسخة الجارية.
وتواجه الفريقان مرتين في مجموعات نسخة 2010، انتهتا لمصلحة استقلال طهران 2ـ1. وأحرز هدفي الأهلي، في المباراتين، حسن الراهب في الجولة 1، والبرازيلي فيكتور سيموس في الجولة 5.



ثلاثي جديد
جدة ـ عبد الله أحمد
شارك 3 من لاعبي فريق الأهلي الأول لكرة القدم في دوري أبطال آسيا للمرة الأولى، باعتماد الصربي فلادان ميلويفيتش، المدرب، عليهم، أمس، أمام استقلال طهران الإيراني، في الجولة السادسة من المجموعة الأولى. وبدأ هاني الصبياني، الظهير الأيسر، أساسيًا، مع تقديم حسين عبد الغني، الظهير المخضرم، إلى خط الوسط، فيما شارك أحمد النخلي، المدافع، وأحمد بصاص، لاعب الوسط، في الشوط الثاني.
كان ميلويفيتش ضم الصبياني، العائد من إعارة للفيحاء، إلى أحدث قائمة آسيوية للفريق، مع عديدٍ من خريجي الفئات السنية في النادي، وبينهم النخلي وبصاص.