2020-10-03 | 04:01

العضو الذهبي يصف الغنام بنجم الكرة السعودية المقبل
العلي: النصر عرّاب العالمية

العلي:
النصر عرّاب العالمية
حوار: بندر العتيبي
مشاركة الخبر      

يترقَّب النصراويون، اليوم، ما ستسفر عنه مواجهة الفريق الأول لكرة القدم أمام بيرسبوليس الإيراني، في الدور نصف النهائي لدوري أبطال آسيا على أمل بلوغ النهائي القاري.
ويشهد النصر خلال الفترة الجارية التفافًا شرفيًّا في سبيل دعم الفريق لتحقيق أهدافه، من أبرزهم محمد العلي، العضو الذهبي النصراوي، الذي تمنَّى تجاوز الفريق الإيراني والوصول إلى النهائي الآسيوي للمضي قُدمًا نحو تكرار سيناريو عام 2000 بالمشاركة في كأس العالم للأندية.
وفي حواره مع “الرياضية” كشف العلي عن أن مواجهة التعاون في ثمن نهائي أبطال آسيا كانت المباراة الأصعب للفريق، مشيرًا إلى أن البرتغالي روي فيتوريا، مدرب الفريق، يمتلك إمكانات فنية عالية، مشددًا على أن النصر أصبح أكثر شراسةً وقوة.
01
يقدم النصر حاليًّا مستويات فنية متميزة في دوري أبطال آسيا، كيف حدث هذا التطور؟
الحمد لله، الفضل يعود أوَّلًا إلى الله سبحانه وتعالى، ثم إلى وجود إدارة متميزة بقيادة الدكتور صفوان السويكت، رئيس النادي، وعبد الرحمن الحلافي، المشرف العام على الفريق، إذ حافظت على المكتسبات، وعزَّزت صفوف الفريق بإبرام العديد من الصفقات، بدعم كبير من الأمير خالد بن فهد، عضو شرف النادي، الذي يعجز اللسان عن شكره، إضافة إلى “أجمل هدايا الرحمن” للنصراويين الذهبي عبد العزيز بغلف الذي يدعم النادي بكل سخاء.
02
ما سر الالتفاف الشرفي حول النصر في الفترة الأخيرة؟
الفضل في ذلك يعود إلى تعامل الإدارة الراقي مع الجميع، ناهيك عن الجهود الجبارة التي يبذلها الذهبي عبد العزيز بغلف، الذي دائمًا ما يحمل “الثقيلات”، ويقرِّب الداعمين للنادي.
03
هل تمَّ إعداد هذا الفريق ودعمه من أجل البطولة الآسيوية 2020؟
الدعم قُدِّمَ خلال مراحل، وبطبيعة الحال دوري أبطال آسيا ضمن المخططات قصيرة المدى. الأهم صناعة فريق ينافس على كافة البطولات لأعوام عدة، وليس على بطولة واحدة.
04
كيف تصف لنا الحالة الفنية للنصر؟
الحالة الفنية للفريق رائعة، فاللاعبون يطبِّقون تعليمات البرتغالي روي فيتوريا، مدرب الفريق، بحذافيرها، والتجانس بينهم حدث في فترة قصيرة على الرغم من انضمام عبد المجيد الصليهم، وعبد الفتاح عسيري، والأرجنتيني جونزالو مارتينيز إلى الفريق قبل انطلاق البطولة بأيام قليلة، وهذا فيه دلالة واضحة على العمل الكبير الذي بذله فيتوريا في الفترة الماضية.
05
هل أسهمت التعاقدات الجديدة بشكل مباشر في تعزيز قوة الفريق؟
للأمانة، بدأت خطة إعادة النصر بطلًا خلال فترة رئاسة سعود آل سويلم، الرئيس السابق، واليوم أصبح الفريق أكثر شراسةً وقوة بعد إبرام العديد من الصفقات التي باتت حديث الشارع الرياضي، وبالتأكيد الصفقات الجديدة أعطت الفريق قوةً إضافية.
06
فترة الانتقالات لم تغلق أبوابها بعد، هل تعتقد أن التعاقدات النصراوية ستستمر قبل الإغلاق؟
مسألة التعاقدات من اختصاص الإدارة والجهاز الفني، ولا أعلم عن جديدها، كونها تتم بين الطرفين، لكنني واثقٌ في أن الإدارة لبَّت وستلبي كل متطلبات فيتوريا.
07
ألا تخشى على النصر من الترشيحات التي تؤكِّد قدرته على تجاوزه الفريق الإيراني؟
كل شخص له حرية الترشيح والتمني، والنصر عرَّاب العالمية، وبإذن الله يكررها قريبًا.
08
ما أصعب مباراة خاضها الفريق في هذا المشوار؟
أعتقد أن المباراة أمام التعاون في الدور ثمن النهائي كانت الأصعب، فالفريق لم يحسمها إلا في الشوط الثاني.
09
هل كنت تتمنى مواجهة باختاكور الأوزبكي أم بيرسبوليس الإيراني؟
شخصيًّا، لا أخشى على النصر من أي فريق، فمن وصل إلى هذا الدور سيكون فريقًا قويًّا.
10
على الرغم من تأكيد خبراء كرة القدم أهمية وجود لاعبي الخبرة في مثل هذه المباريات الحاسمة، إلا أن لاعبي النصر كسروا القاعدة، كيف تمَّ ذلك؟
النصر يمتلك العديد من المواهب الشابة، في مقدمتها خالد الغنام، الذي أتوقَّع أن يكون نجم الكرة السعودية في الأعوام المقبلة، إضافة إلى المتألقين أيمن يحيى، وفراس البريكان. لاعبو النصر الشباب يتمتعون باللياقة البدنية العالية، والمهارات الفنية الرائعة، وأعتقد أن نجاحهم السريع، يعود إلى وجود عدد من لاعبي الخبرة معهم، مثل المغربي عبد الرزاق حمد الله، مهاجم الفريق، والبرازيلي مايكون بيريرا، المدافع.
11
من خلال مشاهدتك العمل الفني للبرتغالي روي فيتوريا، مدرب الفريق، كيف تقيِّمه؟
المدرب البرتغالي روي فيتوريا داهية، وغني عن التعريف لما يمتلكه من سجل تدريبي رائع، ولا يمكنني تقييم عمله كونه يمتلك خبرةً كبيرة، لكن حسبما شاهدته، أؤكد أنه يسير بالفريق على الطريق الصحيح.
12
صِف لنا عمل إدارة النصر بعد عام؟
عمل الإدارة النصراوية جبارٌ برئاسة الدكتور صفوان السويكت، وبدعم من عبد الرحمن الحلافي، المشرف على الفريق، وقد أدَّت الأمانة بحذافيرها، وتسعى دائمًا إلى الرقي بالفريق.
13
هل تتواصلون مع الإدارة بشكل مستمر؟
نعم، نتواصل معهم كل فترة، والتناغم بين الأعضاء الداعمين والإدارة موجودٌ، ونتمنى أن يستمر في الفترة المقبلة.
14
بعد خوض الفريق ست مباريات في فترة قصيرة ألا تخشى على اللاعبين من الإصابات، خاصةً مع قرب انطلاق الدوري؟
بإذن الله، ستنتهي البطولة الآسيوية، وينطلق الدوري ولاعبو النصر في جاهزية تامة، وإن حدثت إصابات، لا سمح الله، فلا خوف على النصر لأنه يمتلك فريقين.
15
رسالةٌ تود توجيهها للاعبين وجمهور النصر عبر “الرياضية”؟
اللاعبون أسعدونا في الفترة الماضية، وبإذن الله تكتمل هذه السعادة بالتغلب على فريق بيرسبوليس الإيراني بتقديم كل ما لديهم من عطاء داخل المستطيل الأخضر، وأتمنى من عشاق النصر دعم كافة اللاعبين دون استثناء حتى يواصل الفريق خطف الألقاب.