|


صالح السعيد
النصر في كأس العالم
2020-10-06
طريق النصر لتحقيق لقبه الأول في كأس الأبطال الآسيوية كان ميسراً وسهلاً لولا سوء الطالع وبرود غير مبرر من أفراد الفريق الذي هيئت له جميع الظروف ليكون بطلاً للقارة.
أخطاء فنية غريبة لم ترينا النصر الذي نعرفه، وكأن فارس نجد أربكه وجوده في دور الأربعة، أو وقع في فخ نجاحه في الفوز على أشقائه الأهلي والتعاون ليدخل لقاءه الآسيوي التاريخي على مستوى النادي كطرف في النهائي الآسيوي مختالاً بكونه النصر البطل.
سيّر المدير الفني فيتوريا مجريات اللقاءات التي خاضها فريقه كيفما يريد، ونجح في أن يقود النصر فيها إلى تحقيق انتصار يليه انتصار، ولكن خذله أفراد الفريق، خذله نجوم طالما راهن عليهم، كما خذلوا جماهير النصر والجماهير السعودية والعربية التي كانت تؤازرهم في اللقاء.
نعم أنا شخصياً مازلت غير مصدق خروج النصر من البطولة، وأراهن كثيراً على قبول احتجاج فارس نجد ليتأهل انضباطياً إلى النهائي الآسيوي، فالأهم أن يظل تفاؤلنا بوجود فريق سعودي في نسخة كأس العالم للأندية القادمة.
النصراويون سبب الخروج..
انشغل النصراويون بتأكيد كون البطولة الآسيوية الحالية هي الأصعب عوضاً عن الاهتمام بلقاء هو الأهم، فلن يذكر التاريخ حالة البطولة، ولكنه سيكتب أن النادي حققها.
وجود جميع الأندية في مكان واحد وعدم تداخلها مع بطولات أخرى كحال النسخ السابقة التي جرت بها البطولة، يجعلها الأسهل برأيي، ولكن هو الذهب مهما كان سهل الحصول عليه إلا أنه يحتاج إلى إصرار وعزيمة لتحقيقه، الأمر الذي توفر لدى النادي المنافس لممثلنا، فعلى الرغم من إيقاف نجمه قبل المباراة بساعات، إلا أن إصرار وعزيمة بيرسبوليس هما من قادت الفريق للفوز.
بعد سنوات هزم فيها حكم آسيوي فريقًا سعوديًّا، مازال إعلامي ينتمي لنادٍ منافس للنادي المهزوم يشيد بالحكم سيئ الذكر محاولة منه للقفز على هزيمة فريقه بالنسخة الأسهل.
نجاح الهلال في الوصول إلى كأس العالم للأندية عدة مرات، ومشاركته مرة، إضافة إلى تحقيقه البطولات الآسيوية المختلفة كأكثر نادٍ سعودي يحققها بكافة مسمياتها وأشكالها، تجعل الزعيم مطالبًا بوضع روشتة توزع على جميع أشقائه للتعامل الناجح مع البطولات الآسيوية.

تقفيلة:
ويمرُ صوتك في الحنايا مؤنسًا
‏وكأنه مطرٌ على قلبي هطل!
‏إني أحبكَ كم حكتها نبرتي
حينًا أحبكَ لم أزل