|


توتنهام الأكثر شعبية في كوريا الجنوبية بسبب سون

لندن - رويترز 2020.10.15 | 03:15 pm

كشفت أرقام وإحصاءات مؤسسة نيلسن سبورتس التي تتخذ من ألمانيا مقراً لها، أن نادي توتنهام الإنجليزي وبفضل لاعبه سون هيونج-مين أصبح صاحب أكبر شعبية في كوريا الجنوبية متجاوزاً مانشستر يونايتد.
وحسب الأرقام فإن أكثر من 20 في المئة من سكان كوريا الجنوبية يشجعون النادي اللندني الذي يدربه البرتغالي المخضرم جوزيه مورينيو.
وأظهرت هذه الأرقام تدني شعبية توتنهام في كوريا الجنوبية التي يبلغ عدد سكانها 52 مليون نسمة قبل انضمام لاعبها سون إلى النادي اللندني في 2015.
ومع تألق سون في صفوف فريقه زادت شعبية النادي في بلاد اللاعب متجاوزة كلاً من أرسنال وتشيلسي وريال مديد وبرشلونة قبل التفوق على مانشستر يونايتد أواخر 2018.
ومنذ هذا الوقت ظل توتنهام النادي الأجنبي الأكثر شعبية في البلاد وأظهرت أخر الاستطلاعات التي شملت الكوريين الجنوبيين الذين تتراوح أعمارهم ما بين 16 و69 عاما أن نسبة 21.4 في المئة تشجع توتنهام أي ما يعادل نحو 11 مليون شخص في مقابل نسبة 6.1 في المئة لمانشستر يونايتد صاحب المركز الثاني في القائمة.
وتعليقا على ذلك قال ماركو ناتساري المدير التنفيذي في نيلسن سبورتس: "شعبية توتنهام هوتسبير في كوريا الجنوبية توضح بصورة جلية للغاية التأثير الإيجابي الذي يمكن أن يحدثه لاعب بارز على مؤسسة رياضية تنتمي إلى سوق في منطقة نائية للغاية".
وكانت شعبية مانشستر يونايتد في كوريا الجنوبية تعززت بانضمام لاعب الوسط الكوري الجنوبي بارك جي-سونج في 2005.
وحاليا يحظى سون بشعبية واسعة النطاق على مستوى بلاده بصفته الشخصية الرياضية الأبرز على المستوى الوطني.