|


مساعد العبدلي
هكذا كانت البداية
2020-10-20
سألت في مقالتي يوم الأحد عن بداية الدوري “كيف كانت”؟ وهل كان المستوى الفني مقنعاً؟ الفرق تحتاج إلى جولتين وثلاث “وربما أكثر” لتدخل في أجواء الدوري.
ـ كانت البداية جيدة ومقنعة قياساً بما يحدث في بداية كل موسم، إضافة إلى ظروف جائحة كورونا وكيف أثرت على برامج إعداد الفرق.
ـ الرائد “المتصدر” واصل عروضه الجيدة التي “اختتم” فيها الموسم الماضي، وأوحت “ملامح” الفريق أنه قادر على مواصلة الظهور بصورة فنية متميزة والمنافسة على المراكز المتقدمة.. تغلب الرائد على ضمك “الصعب” أن يخسر تقدماً سهلاً بثلاثية عندما تماسك ضمك وعاد “متأخراً”.
ـ الفتح “الوصيف” تغلب على النصر “وصيف النسخة الماضية” بجدارة مستثمراً “أي الفتح” حالة الإرهاق وكذلك النقص وبالتالي ظهور النصر بمستوى فني غير مقنع.. النصر وضح على لاعبيه الإرهاق وافتقد أكثر من عنصر “أساسي” بداعي الإصابة، خلاف أن مدربه فيتوريا “لم يوفق” في إدارة المباراة.
ـ الاتفاق “ثالث الترتيب” ظهر بمستوى فني متميز ونجح في قلب نتيجة مباراته أمام الاتحاد وحقق فوزاً مستحقاً على الاتحاد، الذي أتمنى ألا تؤثر عليه الخسارة وتدخله “مبكراً” في نفق الموسمين الماضيين، خصوصاً أن الفريق كان جيداً في معظم دقائق المباراة وفي كافة الخطوط، وإن كان دفاعه “أضعف” الخطوط.
ـ الوحدة “نجا” من مفاجأة الصاعد “القادسية” وقلب تأخره إلى فوز، وإن كان فريق الوحدة لم يظهر بمستواه الفني الذي كان عليه في الموسم الماضي.. القادسية بدأ “متحمساً” وأعتقد أن محترفيه الأجانب “لن يساعدوه” كثيراً هذا الموسم.
ـ الهلال “حامل اللقب” تغلب “بصعوبة” على الضيف الجديد “العين”.. الهلال لعب بأقل مجهود وبغياب عدد كبير من عناصره الأساسية، وستكون عودة الهلال بدءًا من اللقاء القادم أمام أبها.. العين ظهر بمستوى جيد مقارنة بأنها تجربته “الأولى” في دوري المحترفين، وستكون الجولات المقبلة بمثابة الاختبار الحقيقي للفريق.
ـ الشباب قدم مباراة جيدة كان اللافت فيها النجم الأرجنتيني “بانيجا” الذي أظهر لمسات ولمحات فنية متميزة، أعطت أملاً بأنه “إضافة” للدوري.. أبها قدم مباراة جيدة وعانى من غياب رأس الحربة “الهداف”.
ـ الأهلي حقق فوزاً “معنوياً” على الباطن “ثالث الضيوف”.. الفوز الأهلاوي “قد” يعيد ترتيب الفريق “فنياً ومعنوياً” بعد مرحلة اهتزاز.. الباطن قدم مباراة جيدة ولدى الفريق القدرة على الظهور بشكل أفضل..
ـ تعادل عادل بين التعاون والفيصلي لم يكشف عن الصورة الفنية للفريقين.
ـ ننتظر الجولة الثانية وكيف ستكون حال الفرق؟