|


سداسية تُنهي اللقاء الأول في 1991.. والأزرق يسيطر بـ 3 انتصارات

الهلال وأبها.. الإقصائية الرابعة

صورة التقطت أمس لياسر الشهراني والكوري الجنوبي يانج هيون سوو مدافعي فريق الهلال الأول لكرة القدم، خلال مشاركتهما في الحصة التدريبية لفريق الهلال الذي يخوض اليوم مباراة نصف النهائي أمام أبها على ملعب فيصل بن فهد في الملز (المركز الإعلامي - الهلال)
الرياض ـ متعب العبد الهادي 2020.10.27 | 12:30 am

يدخل فريقا الهلال وأبها، مباراتهما اليوم في نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم، المواجهة الإقصائية الرابعة التي تجمعهما في المنافسات كافة، حيث سيحاول أبها رد الدين لمنافسه، الذي حسم اللقاءات الثلاثة السابقة، في كأسي ولي العهد، والأمير فيصل بن فهد، فيما سيسعى الهلال إلى مواصلة سيطرته، وتحسين سجله في النهائيات، بعد أن فاز بلقب وحيد في تلك المنافسات خلال عبوره أبها.
وكانت أولى مواجهات الفريقين قبل 29 عامًا، وتحديدًا في السابع من أغسطس 1991، في دور الـ 16 لكأس ولي العهد، وكان أبها وقتها يحمل اسم الوديعة، وحسمها الهلال بسداسية نظيفة من توقيع يوسف جازع “سوبر هاتريك”، وخالد النفيسة ووليد المدوح. لكن الهلال خسر أمام الاتحاد في نصف النهائي بركلات الجزاء الترجيحية 7ـ8 في 15 أغسطس. وتوج الاتحاد لاحقًا بالبطولة على حساب النصر بالركلات الترجيحية نفسها 5ـ4.
وفي 2005 وصل أبها إلى دور الأربعة في كأس الأمير فيصل بن فهد، لكنه اصطدم مرة أخرى بالهلال في التاسع من سبتمبر، والذي حسم اللقاء 3ـ2 بهاترك لمحمد العنبر، فيما سجل هدفي أبها عبد الله مشعاب وناصر القحطاني، ليواجه الأهلي ويحسم اللقب لصالحه في السادس من أكتوبر، بهدفي محمد العنبر ونواف التمياط.
كما اصطدم الفريقان في دور الثمانية لكأس الأمير فيصل، في الرابع من يناير2010، على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية في أبها، وحسمها الهلال أيضا بهدفي أحمد الصويلح وحسن خيرات “ 29” و” 64”. لكن الهلال خسر في النهائي أمام الشباب 1ـ2، في 21 يناير.