|


ديربي الجوهرة أخضر

الأهلي سيطرة.. والاتحاد أمام عقدتين

جدة - ماجد هود وعبد الله أحمد 2020.10.31 | 02:19 am

يحاول الاتحاد كسر عقدتين، هما عدم الفوز على الأهلي في “الجوهرة” منذ افتتاحه، إضافة إلى عدم الفوز دوريًّا منذ 2012 برأسية هزازي، وذلك عندما يستضيف غريمه التقليدي اليوم، ضمن الجولة الثالثة من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، التي أطلق عليها وزير الرياضة جولة “رئاسة العشرين”.
ويحتضن ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في عروس البحر الأحمر المواجهة المرتبقة والتي تحمل الرقم 25 بين القطبين الكبيرين، ويتفوق الأهلاويون بعدد الانتصارات منذ انطلاق دوري المحترفين عام 2008م. بواقع 11 فوزًا مقابل 6 للاتحاديين، وحضر التعادل بين الفريقين في 7 مواجهات.
وعلى صعيد استعدادات الفريقين في المران الأخير، أوضحت لــ “الرياضية” مصادر خاصة، أن البرازيلي كاريلي مدرب الاتحاد قرر استبعاد عبد العزيز الجبرين وحمد آل منصور وعمر هوساوي، ثلاثي الفريق الجديد بسبب عدم الجاهزية.
فيما كشفت استعدادات الأهلي عن استمرار فلادان مدرب الفريق على التشكيلة ذاتها، التي لعبت مواجهة النصر في نصف نهائي مسابقة كأس الملك التي خرج منها الفريق.
وبحسب المصادر، فإن فلادان لم يخبر لاعبيه بشكل رسمي عن التشكيلة الأساسية، وسيقرر ذلك في الاجتماع الفني الذي يسبق المباراة بساعتين.