|


مساعد العبدلي
ملخص الأسبوع
2020-10-31
تأخر النصراويون كثيراً للاقتناع بحاجة فريقهم لمعد لياقي “بدني” يؤهل اللاعبين بعد الإصابات.. لكن أن تصل متأخراً خير من ألا تصل أبداً.. لذلك تعاقدهم مع الإسباني هوجو كاماريرو يمثل خطوة على تصحيح مسار نصراوي “مال” كثيراً خلال الفترة الماضية..
ـ لم تتوقف القنوات الرياضية السعودية في “دعمها” للرياضات المختلفة “تحديداً سباقات الهجن”، بتخصيص برامج مصاحبة تستضيف “مختصين”، بل كذلك استعانت القنوات بمعلقين يعلقون باللغة الإنجليزية، وهذا يساعد على تحقيق “أهداف” سباقات هذه الرياضة العريقة..
ـ أشدت الأسبوع الماضي في هذه الزاوية بأداء الحكام السعوديين في أول جولتين من منافسات الدوري، وأشرت إلى استعانتهم بتقنية “VAR” لكنني اليوم “انتقد” الحكام “بمبالغتهم” غير المقبولة باستخدام التقنية، لدرجة وكأنها “أي التقنية” هي من قاد المباريات.. هذا يعطل كثيراً من سير المباريات، كما أنه يعكس “اهتزاز” ثقة الحكام في قراراتهم..
ـ ودع النجم السوري الخلوق جهاد الحسين الملاعب بعد قرابة العقدين كان خلالهما نجماً في “العطاء الفني” ومثالاً يحتذى في “السلوك الرياضي”.. أتمنى التوفيق للنجم الحسين في موقعه الجديد ويستفيد فريق الرائد من خبرته الواسعة..
ـ وقعت إدارة الهلال مع الأرجنتيني لوسيانو فيتو لثلاثة مواسم واللاعب “في حال حالفه التوفيق” سيكون إضافة للهلال وللدوري السعودي، ونسعد “في ملاعبنا” بمثل هذه النوعية من اللاعبين.. من سأل عن أموال النصر عند توقيع الصفقات وطالب “بالتحقيق” هل سيسأل الهلاليين عن مبلغ صفقة لوسيانو؟
ـ المستوى المتميز للغاية الذي قدمه خالد الغامدي في أول مباراتين من الدوري “قبل إصابته” يجب أن يعتبره “دافعاً” للعودة من جديد للملاعب، وهذا يحدث “فقط” بحرصه على التأهيل الطبي بعد العملية الجراحية..
ـ يتوقف الدوري بعد الجولة المقبلة قرابة الأسبوعين وستكون هذه الفترة بمثابة إعداد لكثير من الفرق، خصوصاً أن “معظم” الفرق لم تكتمل صفوفها “تدريبياً ولاعبين” إلا بعد انطلاق منافسات الدوري..
ـ انضمام نواف العابد لصفوف الشباب يمثل إضافة للفريق، لما يتمتع به العابد من تميز على صناعة اللعب، خصوصاً أنه يلعب بقدمه اليسرى وهو ما كان ينقص وسط الشباب.. على العابد أن يعمل بكل جد لإثبات حضوره..
ـ نجحت إدارة الأهلي “والجهاز الفني” بتدعيم خط وسط الفريق “الذي بات قوياً للغاية”.. لكن بهذا الخط الدفاعي “الضعيف” لا يمكن أن ينافس الأهلي على البطولات..
ـ هل بدأ الرائد يسير على خطى التعاون في الموسم الماضي، من خلال “تراجع” المستوى والنتائج؟