2020-11-18 | 01:59

اللاعب الهلالي المعتزل يسترجع البدايات.. ويروي قصة هدف الاتفاق
عبد الواحد: واثق من هزيمة النصر

عبد الواحد:
واثق من هزيمة النصر
حوار: حماد الدوسري
مشاركة الخبر      

يعدُّ فهد عبد الواحد، لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم السابق، من الأسماء التي تحتفظ بها السجلات الزرقاء، نظرًا لمواكبته بداية عصر الإنجازات في الهلال خلال فترة عبد الرحمن بن سعيد، مؤسِّس النادي، رحمه الله.
وفي حواره مع “الرياضية”، رأى عبد الواحد، أن الهلال صاحب أولويات تاريخية، معربًا عن سعادته الكبيرة بالإسهام في تحقيق الفريق أول بطولة للدوري الممتاز، تنظَّم في المملكة العربية السعودية.
وأكد لاعب الهلال السابق، أن فريقه قادر على تجاوز النصر في الموقعتين المنتظرتين في الدوري والكأس.

01
بدايةً، أين أنت حاليًّا من الإعلام، والساحة الرياضية بشكل عام؟
الحمد لله، أنا بصحة جيدة وبخير وعافية، وأحضر في المناسبات حسبما تقتضيه الظروف، وللأمانة، أنا غير حريص على الظهور لمجرد الظهور، وأهتمُّ بأن يكون لظهوري هدفٌ واضح وصريح.
02
بما أنك خدمت الهلال لاعبًا، لماذا لم نشاهدك تعمل في النادي في التدريب أو الإدارة بعد الاعتزال ؟
أتشرَّف بخدمة نادي الهلال الذي قضيت فيه فترةً جميلة لاعبًا، لكنَّ ظروفي العملية والعائلية لا تسمح لي بالتفرغ للتدريب، أو الإدارة، إضافةً إلى عدم وجود رغبة شخصية لدي للاتجاه إلى هذا النوع من العمل.
03
ما سرُّ حب جمهور الهلال لك حتى الآن على الرغم من اعتزالك اللعب منذ أعوام طويلة؟
الحمد لله، هذا من فضلٌ رب العالمين علي. علاقتي مع الهلال والهلاليين نابعةٌ من عشق وحبٍّ، وما يخرج من القلب يصل إلى القلب بالتأكيد.
04
لا شك أنك تذكر كيفية التحاقك بالهلال، لكن لماذا اعتزلت اللعب مبكرًا؟
بالتأكيد أذكر ذلك جيدًا، فقد انضممت إلى صفوف النادي عن طريق إبراهيم العبد الواحد، ابن عمي وخال أبنائي، رحمه الله، الذي شجَّعني، وأخذني إلى عبد الرحمن بن سعيد، رحمه الله، ليتمَّ تسجيلي في كشوفات نادي الهلال في حدث عظيم، غيَّر مجرى حياتي، ولله الحمد.
أما بالنسبة إلى ترك اللعب مبكرًا، فقد اعتزلت بسبب لعنة الإصابات الكثيرة التي تعرَّضت لها خلال فترة مشاركتي مع الفريق.
05
ما أبرز الذكريات التي لا تزال تحتفظ بها خلال وجودك مع الهلال؟
الذكريات مع الهلال جميلة، والبطولات في صفوفه كثيرة، ولله الحمد. عاصرت خلال تلك الفترة أجيالًا في الهلال، ما زلت أحتفظ بذكرياتي الرائعة معهم، من ذلك تحقيقي مع زملائي أول بطولة للدوري الممتاز يتمُّ تنظيمها في المملكة العربية السعودية، وهذه أولوية ضمن الأولويات الكثيرة التي يتميز بها زعيمنا الغالي.
06
لقاءٌ أو هدفٌ لا يزال عالقًا في ذهنك؟
لا أنسى أبدًا مباراة الهلال والاتفاق في دور الـ 16 من كأس الملك، وكانت في الموسم نفسه الذي حقق فيه الهلال أول بطولة للدوري الممتاز، تُنظَّم في السعودية، وما زلتُ أتذكَّر جيدًا هدف الفوز الذي سجلته لفريقي عند الدقيقة 45 من الشوط الثاني.
07
حدِّثنا عن تعامل عبد الرحمن بن سعيد، مؤسِّس نادي الهلال، رحمه الله، معكم في ذلك الوقت؟
باختصار وبكل وضوح، كان يجسِّد المعنى الحقيقي لتعامل الأب مع ابنه، رحمه الله وغفر له.
08
لا يزال لاعبو الهلال السابقون يتواصلون مع بعضهم بشكل دائم، ما سر هذه الألفة بينهم؟
لأننا ترَّبينا على ذلك. ترَّبينا على أننا أسرة واحدة، لذا ما زلنا نلتقي، ونجتمع بشكل دائم في تجمُّع شهري مستمر، ونجد التقدير والاحترام والدعم من جميع إدارات الهلال ورؤساء النادي.
09
دعنا نتحدث عن الهلال في الموسم الجاري.. كيف ترى مستوى الفريق حتى الآن؟
يشبه مستواه في المواسم الماضية، وسيبقى كذلك في المواسم المقبلة، إن شاء الله، سيبقى الهلال مصدرَ سعادة لمحبيه، ومعقلًا للبطولات والنجوم بدعم من جمهوره وعشاقه ورجالاته.
10
ما رأيك في عمل إدارة الهلال بقيادة فهد بن نافل، رئيس النادي؟
الإنجازات العظيمة تتحدث عن العمل المميز الذي يؤديه فهد بن نافل، وكل ما أستطيع قوله: إنه الرجل المناسب في الكيان المناسب. الهلال نادٍ فخم، ويرأسه رئيس فخم، ولا شك أن الهدوء والرزانة والثقة والاحترافية والشغف بتحقيق النجاح، جعلت فهد بن نافل يحظى بثقة المدرج الفخم، ويدخل قلوب الهلاليين من أوسع أبوابه.
11
كيف تجد الروماني رازفان لوشيسكو مدرب الهلال، مع الفريق في موسمه الثاني؟
تحقيق البطولات معيارُ النجاح الذي لا يمكن تجاهله، لكن أن يُصاحب ذلك أداءٌ راقٍ ومنظَّم وممتع، فهذا في رأيي قمة النجاح. بالنسبة إلى الروماني رازفان لوشيسكو، مدرب الفريق، سيبقى اسمه عالقًا في أذهان الهلاليين فترةً طويلة.
12
هل سيشكِّل فيتو، لاعب الفريق المنضم حديثًا إلى صفوفه، إضافةً للهلال.. وهل تراه اللاعب الذي يحتاج إليه حاليًّا؟
فيتو اسمٌ كبير، ويمتلك إمكانات عالية، لكن يتعلَّق النجاح والتألق أولًا بتوفيق الله، من ثم دعم زملائه وجماهير الهلال له، وعدم استعجال بروزه، وكلي ثقة في أنه سيشكِّل إضافةً نوعية ومؤثرة في منظومة رازفان الرائعة.
13
ما توقعاتك لمباراتَي الهلال والنصر في دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.. ونهائي كأس خادم الحرمين الشريفين؟
صعبٌ جدًّا توقع نتيجة مباريات الفريقين، لكنني واثقٌ تمامًا من أن زعيمنا الغالي سيكون في الموعد، وسيُسعد عشاقه عطفًا على الجهود المبذولة لظهور الفريق في أفضل مستوى، إلى جانب الأداء الجيد الذي يقدمه لاعبو الهلال حاليًّا.
14
مَن يعجبك من اللاعبين الحاليين، سواءً من المحليين أو الأجانب؟
سالم الدوسري، وسلمان الفرج على رأس قائمة اللاعبين المحليين بالنسبة إلي، وهناك مواهب رائعة، أتمنى تألقها أكثر في جميع الأندية. أما الأجانب، فيأتي في مقدمتهم الأسد جوميز، الهدَّاف وأفضل لاعب في بطولة آسيا، والبيروفي أندري كاريلو “الفنان الرايق”.