|


لاعب السكري يروي قصة البدايات.. ويكشف عن سر الانتقال

النمر: اخترت التعاون بنفسي

2020.11.25 | 01:49 am

اكتشف موهبته تركي آل الشيخ، وزير الرياضة السابق، وأسهم في تنميتها بالقرار الذي خدم الرياضة السعودية، وهو السماح لـ “لاعب المواليد” باللعب في الدوري السعودي بصفته محليًّا، حيث عاد من الإمارات، ليلتحق بفريق الشباب، قبل أن يُعار إلى نومانسيا الإسباني، ثم يرجع سريعًا عبر بوابة الوحدة، الذي استمر معه موسمًا، لكنه لم يُكمل عقده، وانتقل إلى التعاون بعقد لمدة ثلاثة مواسم.
علي النمر، في حواره مع “الرياضية” فتح قلبه متحدثًا عن الكثير من المحطات في مسيرته الرياضية، وكيفية بروزه كرويًّا، والفترة التي قضاها في الإمارات، وقصة خروجه من نادي الوحدة إلى نادي التعاون، كما كشف عن عشقه لمحمد الشلهوب، وعموري، الدولي الإماراتي.



01
علي النمر تخرَّج في أكاديمية محمد الشلهوب، ووصل إلى الدوري السعودي للمحترفين.. حدَّثنا عن بداياتك الكروية؟
لعبت بدايةً في فرق حواري الرياض، وتحديدًا فريق عُبادة سيتي، وأذكر أننا خضنا مباراة تجريبية مع فريق أكاديمية محمد الشلهوب، أحببت بعدها فكرة الأكاديمية، وسعيت إلى الانضمام إليها من أجل تطوير قدراتي، وهو ما حصل، ثم راودتني فكرة الذهاب إلى الإمارات، واللعب هناك، وحقًّا التحقت بفريق يسمَّى بالشيخ لمدة موسم ونصف الموسم مع اللاعب أحمد أشرف، صديقي، رجعت بعدها إلى السعودية عقب صدور قرار اللاعبين المواليد عام 2017.
02
كيف رأيت فكرة الاستعانة بـ“المواليد” في الدوري السعودي؟
تركي آل الشيخ له فضل كبير بعد الله في بروزنا نحن اللاعبين المواليد في الكرة السعودية، وشخصيًّا لا أنسى مديحه لي، الذي لم أتوقَّعه، ومن المستحيل أن أنسى فضله علي، فبسببه انتقلت من فرق الحواري إلى الأندية المحترفة.
03
قلت في مقابلة سابقة إن قدوتك محمد الشلهوب.. ومَن أيضًا؟
مرات كثيرة قلت إن قدوتي محمد الشلهوب، كذلك أعشق لعب عموري، وأنا معجب جدًّا بالثنائي، إضافة إلى نواف العابد.
04
حصلت على جائزة أفضل لاعب في كأس الخليج الـ 23، وتحديدًا في مباراة السعودية والإمارات على الرغم من وجود لاعبين بارزين مثل عموري.. لكنك اختفيت بعدها عن البروز مع الأخضر، لماذا؟
وقتها كانت المشاركة الأولى لي مع المنتخب، والتجربة الحقيقية الأولى، على الرغم من أنني لم ألتحق بأي نادٍ بوصفي لاعبًا رسميًّا حينها، وهذا ما حفَّزني على أن أقدم أفضل ما لدي، والحمد لله حصلت على جائزة أفضل لاعب على الرغم من وجود لاعبين كبار مثل عموري، لكنني لم أختفِ بعدها، بل لعبت بطولةً أخرى مع المنتخب، وكما تعلم الدوري السعودي فيه لاعبون على مستوى عالٍ، ولم ألعب أساسيًّا حتى أختفي، أو أظهر.
05
صِف لنا تجربتك مع الوحدة؟
تجربة ممتازة جدًّا، خاصةً أنها جاءت خلال رئاسة حاتم خيمي، الذي وفر كل ما يحتاج إليه النادي. لعبت موسمًا واحدًا فقط، خرجت بعدها بسبب ظروفٍ شخصية مع الإدارة الحالية.
06
هل يمكن أن تحدِّثنا أكثر عن هذه الظروف؟
مدرب الفريق كان يحتاج إلى أن ألعب بشكل أساسي، لكن كان هناك مَن يرفض ذلك، ويُجبر المدرب على إبعادي، ولا أعلم السبب وراء هذا الأمر، ولا أريد أن أتكلم أكثر عن هذه المشكلة، لأنها أصبحت من الماضي.
07
كيف أنهيت عقدك مع النادي؟
الموضوع طويل جدًّا، لكن في الموسم الماضي حدثت هذه المشكلة، فطلبت فسخ العقد، وتم ذلك حقًّا، وطرحوا علي فكرة الانتقال إلى نادٍ معيَّن، فرفضت، واخترت التعاون شخصيًّا.
08
وقَّعت للتعاون لمدة ثلاثة أعوام.. لماذا اخترته تحديدًا مع أنك كنت تملك عروضًا أخرى؟
وصلتني عروض كثيرة، أحدها من نادٍ كبير، لكنني اخترت عرض التعاون بسبب بيئته الرياضية المثالية، كما أن الفريق ينافس بقوة في الدوري، وحقق إنجازًا كبيرًا في كأس الملك، إضافة إلى طموحي باللعب بشكل مستمر، وما شجعني أكثر أن المفاوضات مع التعاون، التي جرت بين الإدارة المكلفة وعلي الرماح، وكيلي، كانت في غاية الاحترام، إلى جانب نصيحة عبد اللطيف الغنام لي باللعب للتعاون.
09
خرجت أخبار بأن النصر احتجَّ على مشاركتك في مباراة خلال لعبك للوحدة.. إلى ماذا استند النصر في احتجاجه.. وكيف تجاوز الوحدة هذا الأمر؟
لا أعرف كثيرًا عن هذه الأمور، فأنا لاعب محترف، وألعب متى ما كنت جاهزًا. الإدارة أعلم بالتفاصيل، كما أن لديها أوراقًا تثبت بأنني لاعب سعودي.
10
برزت بشكل لافت مع التعاون في أول مباراة.. لمَن يعود الفضل ـ بعد الله ـ في ذلك؟
جاءت المباراة الأولى لي مع الفريق بعد انقطاع عن اللعب، ومنذ موسمين ألعب للمرة الأولى في المكان المحبَّب لي، صانع لعب صريح، كما أن زملائي ساعدوني على التميُّز في المباراة.
11
قيل إن كارتيرون تحدث معك بشكل فردي.. ماذا قال لك؟
صحيح. دارت مكالمة بيني وبين كارتيرون، حفَّزني فيها، وشجعني على تقديم المزيد، كما حرص على تعزيز ثقتي في نفسي، وأبدى تفهُّمه لطلبي باللعب في المكان المحبَّب لي.
12
كيف تجهَّزت في فترة التوقف.. وما التدريبات التي خضتها؟
واصلت خلال فترة التوقف خوص التدريبات الجماعية بقيادة الجهاز الفني، وعلى رأسهم باتريس كارتيرون، كما تمرَّنت انفراديًّا في بعض الأوقات، وحرصت على أن أظهر بالشكل المطلوب.
13
ما رأيك في مستوى التعاون خلال الجولات الأربعة الماضية؟
تأثرنا كثيرًا بالغيابات، ومع ذلك قدَّمنا مستويات جيدة، وتحدينا ظروف النقص في صفوفنا. الكل يعلم أن جائحة كورونا أثَّرت في زملائي اللاعبين، وبإذن الله، بعد العودة إلى المنافسات، سنقدم لجمهورنا ما يسرُّهم.
14
ما طموحاتكم في التعاون في الموسم الجاري؟
طموحاتنا كبيرة جدًّا، وبإذن الله، سننافس على لقب دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، ونحصد كأس الملك مرةً أخرى عبر مواصلة تقديم مستوياتنا الإيجابية.
15
ما الذي تقوله لجماهير النادي.. وبماذا تعدهم خلال المواسم الثلاثة المقبلة؟
أتمنى أن أكون عند حُسن ظن التعاونيين بي، وأن أسعدهم، لكنني أطلب منهم دعمنا نحن لاعبي الفريق، وأشكر إدارة التعاون التي وضعت ثقتها بي، وبإذن الله، سأقدم كل ما يرضيني ويرضيهم.
16
ما أجمل مباراة لعبها علي النمر حتى الآن؟
المباراة أمام الإمارات في كأس الخليج الـ 23، ففيها حصلت على جائزة أفضل لاعب.