|


أبطال آسيا.. إنيستا يقود فيسيل كوبي إلى التأهل

الدوحة - الفرنسية 2020.11.25 | 04:54 pm

ضمن فيسيل كوبي الياباني الذي يضم في صفوفه الإسباني المخضرم أندريس إنيستا تأهله إلى دور الـ16 في مسابقة دوري أيطال آسيا لكرة القدم، بعد فوزه المتأخر على جوانزو إيفرجراند الصيني 3-1، الأربعاء على ملعب خليفة في الدوحة.
وفي مجموعة سابعة انسحب منها جوهور دار التعظيم الماليزي بسبب قيود السفر نتيجة تداعيات فيروس كورونا المستجد، حصد فيسيل كوبي فوزه الثاني توالياً، رافعا رصيده إلى 6 نقاط، مقابل نقطة لكل من سوون سامسونغ الكوري الجنوبي وجوانزو، ما يعني ضمان حلوله في المركزين الأول أو الثاني.
وسجل للفائز الذي يعاني راهناً في الدوري الياباني كيوغو فوروهاشي (44) والبرازيلي دوغلاس (74) وإنيستا (84)، ولجوانزو الذي يشرف عليه بطل العالم السابق الإيطالي فابيو كانافارو، فوروهاشي (55 خطأ في مرمى فريقه).
وانتقل إنيستا صاحب الـ36 عاماً إلى صفوف فيسيل كوبي في 2018، بعد مسيرة زاخرة مع برشلونة الإسباني بين 2002 و2018 ومنتخب بلاده.
وابقى تشونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي على حظوظه قائمة في المجموعة الثامنة، بعد فوزه على سيدني أف سي الأسترالي 1-صفر بهدف نا-سيونغ يون (44).
وبفوزه الأول، رفع تشونبوك رصيده الى 4 نقاط، بفارق نقطتين عن كل من يوكوهاما مارينوس الياباني وشنغهاي أس آي بي جي الصيني اللذين يلتقيان في وقت لاحق.