|


أبها ينال نصيبه من النصر

أبها - الرياضية 2020.12.03 | 05:48 pm

واصل فريق النصر نتائجه المتعثرة، بتلقيه خسارة جديدة، وهذه المرة على يد أبها (1-2)، ضمن المباراة المؤجلة من الجولة السادسة، لمنافسات دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
واستمر تراجع فريق فيتوريا على مستوى النتائج، ليخسر في 5 مباريات من أصل 6 في الدوري، بالإضافة إلى سقوطه أمام غريمه الهلال في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين منذ أيام، ليتوقف رصيده عند النقطة 3، بفوز واحد فقط، وفي المركز 15 وقبل الأخير، بينما رفع أبها رصيده إلى النقطة 7، في المركز 11.
ركز الفريق النصراوي هجماته على الأطراف خلال الشوط الأول، حيث تحرك أيمن يحيى باستمرار على مقربة من أمرابط، لخلق التفوق العددي أمام ساري عمرو، مع دخول خالد الغنام في العمق لصناعة اللعب خلف حمد الله، بينما حرص لاعبو أبها على حماية مرماهم، أكثر من محاولة التسجيل والتقدم.
ونتيجة لضغط النصر ورغبته في التفوق، نجح أيمن يحيى في تسجيل الهدف الأول، في الدقيقة 19، بعد الضغط القوي الذي طبقه فريقه، ليتم قطع الكرة سريعاً ويسدد خالد الغنام كرة سريعة اصطدمت بأقدام مدافعي أبها ثم القائم، قبل أن تعود ليحيى الذي وضعها في الشباك، محرزاً الهدف الأول للضيوف.
دخل أبها الشوط الثاني، خلافاً لظهوره الضعيف في أول 45 دقيقة، ليستغل الفريق اندفاع لاعبي النصر هجومياً، مع تواجد مساحات كبيرة خلف الظهيرين، خاصة سلطان الغنام، لذلك بدأ جودوين الهجمة من اليسار، ليلعب كرة طولية تجاه الجمعان، الذي مررها إلى ستراندبيرج، من أجل تسجيل هدف التعادل، في الدقيقة 55، بعد مرتدة سريعة اشترك فيها ثلاثي هجوم أصحاب الأرض.
وعلى عكس التوقعات، لم يتراجع أبها بعد تسجيل التعادل، ليقرر مدربه إشراك كل من نادر الشراري ثم كرم برناوي، وينجح مهاجمه ستراندبيرج في إضافة الهدف الثاني له ولفريقه، بالدقيقة 70، بعد مروره من دفاع النصر وحارس مرماه جونز، مستغلاً التمريرة الطولية المحكمة من ساري عمرو.
حاول فيتوريا فعل شيء في الدقائق الأخيرة من أجل إنقاذ الموقف، بإدخال رائد الغامدي وأسامة الخلف ثم سامي النجعي، لعمل انتعاشة هجومية في محاولة منه لإدراك التعادل، لكن سوء حالة مهاجمي النصر وإضاعة حمد الله لركلة جزاء في الدقائق الأخيرة، كلها عوامل أجبرته على تلقي خسارة جديدة، ومعتادة هذا الموسم.
يذكر أن أبها سيذهب لمواجهة الفتح، يوم الإثنين 7 ديسمبر، فيما يستضيف النصر منافسه الاتفاق في نفس اليوم، ضمن منافسات الأسبوع السابع من بطولة الدوري.