|


الرابطة الإنجليزية تدعم أندية الدرجات الأدنى

لندن - الألماني 2020.12.03 | 10:02 pm

اتفقت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، مع رابطة كرة القدم (الأندية الأقل من الدوري الممتاز)، على تقديم دعم مالي بقيمة 250 مليون جنيه إسترليني، لمواجهة الأزمات المالية التي ضربت أندية الدرجات الأدنى بسبب أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض كوفيد.19- ويقدر القرض لبطولة دوري البطولة الإنجليزية (شامبيونشيب) بمبلغ 200 مليون جنيه إسترليني، فيما ستحصل أندية دوري الدرجة الأولى والثانية على منحة قدرها 50 مليون جنيه إسترليني.
وستمنح رابطة الدوري الإنجليزي مبلغ 15 مليون جنيه إسترليني لتأمين القرض الخاص بدوري البطولة (شامبيونشيب) والبالغ 8.33 مليون جنيه إسترليني لكل فريق، فيما يجب سداد المبلغ دون فوائد بحلول شهر يونيو 2024.
وقال ريك باري رئيس رابطة الكرة الإنجليزية، إن الخطوة كان مرحب بها للغاية وأظهرت مدى الالتزام الملموس تجاه اللعبة في وقت كانت تلك الأندية في أمس الحاجة إلى ذلك.
وبالنسبة لدوري الدرجة الأولى والثانية، سيقسم مبلغ الـ50 مليون جنيه إسترليني على قسمين، الأول تبلغ قيمته 30 مليون، وهو لتعويض الأندية عن خسائرها من عدم حضور الجماهير في موسمي 2020/2019 و2021/2020 ومنذ بداية انتشار فيروس كورونا في شهر مارس الماضي، تم منع الجماهير من حضور المباريات مما أثر على عائدات التذاكر للأندية، ومؤخراً رحبت مجموعة من الأندية، الأربعاء، بعودة بعض الجماهير للملاعب.
وسيكون مبلغ الـ20 مليون جنيه إسترليني متاحاً حسب حاجة الاندية، وهو الأمر الذي سيتم تحديده من قبل رابطة الدوري الممتاز وممثلي رابطة كرة القدم الإنجليزية.
وقال ريتشارد ماسترز الرئيس التنفيذي لرابطة الدوري الممتاز: " لا تزال جميع الأندية تتكبد الخسائر بسبب أزمة كورونا، لكن مساهمي الدوري الممتاز وافقوا بالإجماع على توفير دعم مالي إضافي لأندية رابطة الكرة الإنجليزية بسبب الوضع المالي الصعب".
وسيتم منح أندية دوري الدرجة الأولى مبلغ 375 ألف جنيه إسترليني، فيما ستحصل أندية الدرجة الثانية على مبلغ 250 ألف جنيه إسترليني.