|


40 ألف متر في العمارية تستوعب فكرة الرشيد

استثمار سياحي أعلى جبل قرب الرياض

صورة ليلية التقطت لغرف فندقية ومطاعم وجلسات في منتجع تلال العمارية في منطقة العمارية خارج الرياض (صور خاصة بالرياضية)
الرياض - مازن العسرج 2020.12.11 | 01:08 am

يجمع محمد الرشيد، وهو مستثمر سياحي شاب لمطاعم ومقاهٍ وغرف فندقية في منتجع وسط جبل العمارية، الذي يبعد 40 كيلو مترًا عن وسط الرياض.
وداخل مطعم يرتفع 100 مترٍ عن سطح الأرض، يقول لـ “الرياضية” الرشيد “الفكرة راودتني قبل 7 أعوام، وظهرت إلى النور قبل عامين تقريبًا”.
ويشرح قائلاً: “هدفي كان إيجاد منطقة مطاعم خارج العاصمة، تمتزج بالطبيعة الجبلية، وتوفر تجربة مختلفة، خاصةً في فصل الشتاء، ونفذناها على مساحة 40 ألف متر مربع”.
وفقًا له، تنخفض درجة الحرارة في الجبل نحو 10 درجات عن الرياض.
وتضم أعلى نقطة في مشروعه، المسمى “تلال العمارية” أو “العمارية هيلز”، قاعة مناسبات، فيما تتوزع باقي المنشآت، بما في ذلك أحواض سباحة، بين السفح والقمة.
وحاليًا، يبلغ عدد المطاعم والمقاهي أربعة، بطاقة استيعاب ألف زبون. لكن الرشيد، السعودي الثلاثيني، أفاد بتجهيز صالة أخرى “لونج”، في طابق تحت قاعة المناسبات، لاستقبال مزيد من المستثمرين. وحسبما رصدت “الرياضية”، تتراوح أسعار الطعام والشراب في المنتجع الجبلي بين 50 و250 ريالًا. ويتحدث الرشيد عن زوار سعوديين وأجانب.
ويلفت إلى تجهيز المكان، الحاصل على ترخيص بلدي، بكمية وافرة من الحطب، يتم إشعاله في وقت متأخر من الليل، للتدفئة.
وقبل عام ونصف تقريبًا، احتضن المنتجع فعالية “مزولة” الغنائية، بمشاركة محمد عبده، التي نظمتها الجمعية السعودية الخيرية لمرض الزهايمر.


استثمار سياحي 
أعلى جبل قرب الرياض

استثمار سياحي 
أعلى جبل قرب الرياض