|


مساعد العبدلي
ملخص الأسبوع
2020-12-18
أتمنى أن يسارع الاتحاد السعودي لكرة القدم “بإعادة” النظر حول عدد أطقم الحكام الأجانب المسموح الاستعانة بهم.. لم ينجح “أغلب” الحكام السعوديين في إدارة المباريات “في الملعب” ولا كذلك في “غرفة تقنية VAR”!
ـ كل الأندية “لاعبين وإداريين ومدربين” أبدوا تذمرهم من قرارات الحكام السعوديين ومع “اشتداد” المنافسة ربما تزداد الأخطاء.
ـ فريق الفتح “وإن تعرض لأخطاء تحكيم فادحة” إلا أنه سجل تراجعًا مثيرًا للاستغراب “مستوى ونتيجة”!! واستعاد حضورًا كبيرًا عندما “أبعد” الهلال عن مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين!
ـ فريق الباطن يسير في خطى ثابتة نحو البقاء في دوري المحترفين من خلال مستويات متميزة ونتائج إيجابية.
ـ إهدار ركلة جزاء “واحدة” قد يصنف بأنه “عدم توفيق”، أما إهدار ثلاث ركلات جزاء في ثلاث مباريات فيصنف “عدم تركيز”.. هل هناك ما يشغل بال عبد الرزاق حمد الله؟
ـ جوميز سجل هدف الهلال الوحيد أمام الوحدة، لكنه أهدر في نفس المباراة وما سبقها العديد من الفرص “السهلة”!! هل هناك “أيضًا” ما يشغل بال الهداف الفرنسي؟
ـ افتقد النصر كثيرًا للمحترفين جوليانو وأحمد موسى.. رغم انخفاض مستواهما الفني في نهاية الموسم الماضي، إلا أنهما كانا مؤثرين “إيجابًا” على أداء النصر.. مستوى ونتائج النصر “الحالية” دليل واضح على تأثير غياب الثنائي.
ـ بغياب أكثر من نصف محترفيه “الأجانب” فاز الوحدة على الهلال وهو الفوز الذي غاب 22 عامًا.. هل هذا دليل على “تواضع” مستوى المحترفين الأجانب في صفوف الوحدة؟ أم عدم احترام الهلاليين للوحدة؟ أم الاثنين معًا؟
ـ خلال اجتماعه بلاعبي فريق كرة القدم وعد رئيس نادي النصر بسداد الرواتب “المتأخرة” خلال وقت قريب.. هذا يعني أن هناك “متأخرات مالية”، وبالتالي هنا نعرف “جزءًا” من أسباب تراجع مستوى الفريق.
ـ هل الزراعة الشتوية تحدث في “كل” ملاعب العالم أم “فقط” في ملاعبنا؟ ثم هل ملاعب جدة تعاني من “برودة” الشتاء؟ وهي المدينة الحارة جدًّا!
ـ تعليقًا على قرعة دور الستة عشر لمسابقة دوري أبطال أوروبا قال المدرب المتميز جوارديولا “لياقة لاعبي الفريق في شهر فبراير ستحدد مستقبل مانشستر سيتي في دوري الأبطال”.. رسالة تعني الكثير للاعبي الفريق من مدرب خبير.. أنقل الرسالة للاعبي فرقنا السعودية.
ـ فوز القادسية على الشباب في مباراتين متتاليتين “في مسابقتين مختلفتين” يؤكد أن قيمة فريق كرة القدم “بالعطاء” وليس بالقيمة “المالية” للمحترفين المحليين والأجانب.