|


الرئيسية / انفوجرافيك

جدة يتحدى الأقوى

تغطية: فيصل الشريف ومشعل العتيبي تصوير: علي خمج 2020.12.19 | 12:35 am
تأهل فريق جدة السعودي، مع 7 فرق أخرى بينها البطل التاريخي، إلى دور الثمانية من نهائيات الجولة العالمية للأبطال لكرة السلة “3 في 3”، التي بدأت أمس على ملعبٍ في كورنيش جدة وتنتهي اليوم.
وبعدما حل ثانيًا في المجموعة الثالثة، يواجه جدة، في ربع النهائي، ليمان الصربي بطل المجموعة الأولى، والمرشح الأبرز للفوز باللقب حسب ترشيح الموقع الإلكتروني للاتحاد الدولي لكرة السلة “فيبا”. فيما تصدر ريجا اللاتفي المجموعة الثالثة، ليواجه يوبي الصربي، وصيف الأولى، في الدور ذاته. وخسر جدة “21- 22” من ريجا بعد شوط إضافي، وفاز “19- 15” على بيران السلوفيني، في المباراة قبل الأخيرة لليوم الأول، الذي شهد 11 مباراة أخرى.
وتصدر نوفي ساد، البطل التاريخي للنهائيات، المجموعة الثانية، مواصلًا مشوار التنافس على لقبه الخامس في النسخة التاسعة من النهائيات التي انطلقت 2012 وتُلعب سنويًا.
والفريق صربيّ، يتخذ من أبو ظبي، العاصمة الإماراتية، مقرًا له منذ 2015. ويواجهه اليوم نيويورك هارلم الأمريكي، وصيف المجموعة الرابعة.
بينما يلتقي يوتينا الليتواني، بطل المجموعة ذاتها، أمستردام الهولندي، وصيف الثالثة.
- لوحة حضارية
وضعت اللجنة المنظمة لنهائيات الجولة العالمية للأبطال لكرة السلة 3X3، لوحة جدارية بالقرب من بوابة الدخول إلى الملعب استوقفت اللاعبين كثيرًا.
وأوضح لـ”الرياضية” عبدالرحمن عماد صاحب اللوحة، أن فكرة اللوحة تتمثل في دمج الحضارة الغربية مع السعودية من خلال الرياضة عامة وكرة السلة خاصة.
- الينبعاوي يلفت الأنظار
جذبت إحدى فرق الفنون الشعبية في جدة أنظار حضور نهائيات الجولة العالمية للأبطال لكرة السلة 3X3 أمس، بعد مشاركتهم ضمن الفعاليات المصاحبة للحضور ما بين المباريات.
وقدمت الفرقة، التراثي الينبعاوي من خلال عرض مصور عبر شاشة ضخمة في الملعب استمر أكثر من ثلاث دقائق، إذ حرص اللاعبون والحضور على توثيق العرض عبر جوالاتهم.
- جلسات خارجية
وضعت اللجنة المنظمة لنهائيات الجولة العالمية للأبطال لكرة السلة 3X3 شاشة تلفزيونية في الساحة الخارجية لملعب البطولة.
ومكنت الشاشات الموجودين في الساحة الخارجية للملعب من مشاهدة المباريات، خاصة أن المنافسة شهدت أكثر من مباراة في توقيت واحد، فيما تم توفير المشروبات الساخنة والباردة للموجودين.