|


صالح السعيد
بن زكري وضمك!
2021-01-04
إقالة المدير الفني لنادي ضمك السيد نور الدين بن زكري وعلى الرغم من أنه في وقت يفترض ألا يكون بوقت مناسب، ولكن المدرب الجزائري الذي كان ذا حضور لافت في كأس دوري محمد بن سلمان للمحترفين، رأى أنه قادر على أن ينتقد الجميع بلا أي حد.
يعجبني بن زكري وحضوره المميز ولكن بالتأكيد أني ضده في مهاجمة الحكام أو انتقاد لاعبي فريقه بشكل مفرط، كما شاهدنا في تصاريحه الأخيرة، وكان عليه أن يقدر لاعبيه ويحفزهم وهو رياضي خبير، تدرج من كونه لاعب كرة قدم، إلى التدريب الذي بدأه في الدوري الإيطالي ثم الدوري الجزائري، قبل أن يدرب أندية سعودية عدة آخرها ضمك، ولكن خانته خبرته وسيرته الذاتية المميزة.
مهاجمة أي مدرب كان لحكم بعينه، مرتديًا نظارات المحلل التحكيمي بعد نهاية المباراة مباشرة، تسيء للمدرب قبل الحكم، فكيف إن كان بمكانة نور الدين بن زكري؟!
حديث المدرب منتقصًا من لاعبي فريقه، يدينه أكثر مما يمنحه عذرًا، خاصة إن كان كابن زكري الخبير الرياضي، وأي إحباط زرعه نور الدين في لاعبي الفريق بعد التصريح؟!
أعتقد أن المدرب الجزائري لم يصرح تصريحًا كهذا في الدوري الإيطالي مثلًا، رغم أن الأخطاء ليست حكرًا على دورينا، فلذا يجب أن يتم لفت نظر أي مسؤول كان يسيء لدوري كبير كدوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، فمنافساتنا لا تقل بأي شكل عن أكبر الدوريات العالمية، بل قد تفوقها.
خطوة إدارة ضمك بإقالة المدير الفني نور الدين بن زكري بلا شك خطوة ضرورية جدًا، بعدما أساء للاعبي ضمك وللكيان بذاته بالهجوم الغريب ضد حكام أداروا لقاءات فريقه، وأيضًا إحباطه للاعبي فريقه بالانتقاص من قدراتهم.
ضمك في ترتيب متأخر جدًا في قائمة ترتيب الدوري، وجلب مدرب جديد قد يجدي في لقاء أو اثنين، ولكن على إدارة ضمك جلب مدير فني يستطيع توظيف اللاعبين بشكل سليم ليظل في الدوري الممتاز، وهو قادر على البقاء خاصة مع الفارق النقطي البسيط بين فرق مؤخرة الدوري.
هل ترى ضمك في ترتيب يضمن له البقاء، ‫وهل يكون حصانًا أسود لما تبقى من منافسات الدوري؟!، كل شيء ممكن في عالم كرة القدم!

تقفيلة:
‏لو كنتُ أعلمُ أَن الحُبَّ يقتلني
أعددتُ لي قبلَ أن ألقاكِ أكفانا