2021-01-13 | 03:01

أحياء الشفا والسويدي والروضة الأكثر تسجيلا في جولة الرياض
«مهد» تستقبل 8425 موهبة

صورة التقطت أمس لأحد المواهب المنظمة في أكاديمية مهد الرياضية خلال جولات الرياض وسط متابعة أحد المدربين   (المركز الإعلامي ـ مهد)
صورة التقطت أمس لأحد المواهب المنظمة في أكاديمية مهد الرياضية خلال جولات الرياض وسط متابعة أحد المدربين (المركز الإعلامي ـ مهد)
الرياض ـ سعد الفراج
مشاركة الخبر      

استقبلت أكاديمية “مهد” الرياضية حتى أمس 8425 موهبة خلال جولات الأكاديمية في الرياض. وتعد أحياء الشفا والسويدي والروضة أكثر الأحياء تسجيلاً للمواهب من ذكور وإناث، حيث بلغ عدد الذكور 5319، ووصل عدد الإناث إلى 3106.
وسجلت الأعمار من 6 إلى 8 أعوام النسبة الأكبر في الالتحاق بالأكاديمية بـ 41 في المئة، فيما كانت نسبة الأعمار من ثمانية إلى عشرة أعوام 33 في المئة، وأعمار من 10 إلى 12 عامًا سجلت نسبة 26 في المئة. وتبقى يومان على إغلاق استقبال المواهب في الأكاديمية، التي أتاحت التسجيل دون الرسوم لمن هم دون 12 عامًا. وكشفت لـ “الرياضية” مصادر خاصة داخل “مهد” عن أن التجارب الفعلية والتمارين الرسمية تنطلق بعد أسبوعين، بعد فرز المواهب من قبل المدربين والمدربات داخل الأكاديمية خلال الفترة المقبلة. وأوضحت المصادر ذاتها أن الأكاديمية اتفقت مع البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب فريق توتنهام هوتسبير الإنجليزي، والإيطالي روبرتو مانشيني، مدرب المنتخب الإيطالي الأول لكرة القدم، من أجل ابتعاث 30 مدربًا سعوديًّا لخوض تجربة تدريبية ميدانية خلال فترة أيام “فيفا” الدولية المقبلة، إضافة إلى ورش العمل والدورات الخاصة بتطوير المدربين.
وأكدت المصادر التنسيق بين “مهد” والمحافظات القريبة من مدينة الرياض، لعمل جولات خاصة في تلك المحافظات واستقطاب المواهب، من خلال التنسيق مع وزارة الرياضة، للاستفادة من منشآتها الرياضية.