|


إتمام الانتقال الأول في تاريخ الكرة.. بالعملات المشفرة

«بتكوين» تحسم صفقة الإنتر

ترجمة: بهاء الدين فرح 2021.01.20 | 12:19 am

دخلت عملة بتكوين الرقمية للمرة الأولى في تاريخ انتقالات اللاعبين، عندما حسمت توقيع الإسباني ديفيد بارال في كشوفات فريق دي يو أكس إنترناشيونال الإسباني الأول لكرة القدم، الذي يلعب في دوري الدرجة الثانية “ب”.
ولم يتم الكشف عن قيمة الصفقة تاركة الشكوك تحوم حول مدى صلاحية إبرامها بواسطة العملات الإلكترونية المشفرة، حسبما جاء أمس في صحيفة “ديلي ميل البريطانية” أمس.
وعقب الإعلان عن انتقال المهاجم السابق لفريق ريال مدريد الثاني أوضح النادي في بيان“إنها الصفقة الأولى في التاريخ التي تتم بعملات مشفرة.. شكرًا لكريبتان الراعي الجديد الذي جعل الأمر ممكنًا”.
من جانبه، قال اللاعب “أنا سعيد أن أكون جزءًا من مشروع النادي.. مع الطموح والمسؤولية لمواصلة التنافس وتجاوز الكثير من التحديات في مشواري الرياضي”.
وينشط الراعي الجديد للنادي، الذي يطلق عليه “إنتر مدريد” في المتاجرة بالعملات المشفرة. فيما يعد البلجيكي تيبو كورتوا حارس مرمى فريق ريال مدريد الإسباني الأول لكرة القدم الشريك الثالث في ملكية النادي.
وعملة الـ”بتكوين” نظام دفع عالمي يمكن مقارنتها بالعملات الأخرى، مثل الدولار أو اليورو، وتتم المعاملات بشبكة الند للند بين المستخدمين مباشرة دون وسيط، من خلال استخدام التشفير. ويمكن استبدالها بعملات ومنتجات وخدمات أخرى.